اعيش في خيال بدأ يسيطر على شخصيتي

قضايا نفسية
animate

انا عندي شخصيات في عقلي .. و اخشى ان تسيطر علي في يوم من الايام .. لكن .. انا احبهم .. و احب اتخيل نفسي في مكانهم .. اتخيل في عقلي انني مثلا شخصية لفلم اعشقه و اتخيل انني قمت بكذا و كذا و انا في هيئه هذه الشخصية و اقوم بالافعال في الحقيقة و كأنني الشخصية ذاتها و ليس نفسي .. و في بعض الاحيان اتخيل شخصيات في عقلي تفعل كذا و كذا و مثلا ابني لهم قصة في عقلي و يصبح كالفلم لكن كله في عقلي و هذا ما يجعلني اشرد و اذا كان في الفلم في عقلي موقف مضحك او سعيد ابتسم و اذا كان هنالك موقف حزين ابكي و يعلو صوتي في البكاء في بعض الاحيان ! .. انا احب ان اتخيل هذه الامور في عقلي و احب ان اتخيل نفسي في مكان شخصية احببتها .. و اصبحت افعل هذه الاشياء لا اراديا حتى و ان كنت لا اقصد .. و اصبح عاطفيا جدا على حسب التخيل الذي تخيلته .. فمثلا اصبح غاضب او حزين او سعيد .. لدرجه انني اشعر بأن تلك الشخصيات التي اتخيلها او اتقمصها تتحكم فيني و انني انقاد لها .. و اخشى في يوم من الايام ان تسيطر على هذه الشخصيات التي اتقمصها و تصبح هي نفسي بينما انا اتلاشى .. هل هذا طبيعي او لدي مرض نفسي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عفوا قصدت اشغل نفسك بالعمل والدراسة والرياضة والهوايات المختلفة.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تصرفك ليس عاديا ، ننصحك بالذهاب الى طبيب نفسي في اقرب فرصه . لم توضح عمرك ولا طبيعه عملك ، هل انت تلميذ او موظف او كبير في السن ، لكل حاله جوابها ولكن الاكيد انك يبدو انك تختبر تهيؤات كثيرة تسيطر هلى حياتك ومشاعرك. احذر من التمادي في هذا الخيال ، عِش واقعك الان . عِش نفسك ، حياتك انت وليس حياه الآخرين ، اشغل نفسك بالعمل والذرية والرياضة ىالهوايات واختلط بالناس ولا تترك وقتا للأحلام ، لا تبقى وحيدا أبدا فالعزلة هي التي تولد الخيال ، انتقل من عمل الى اخر حتى تعيش الواقع وحتى يأتي الليل وانت منهك فلا مكان سوى للنوم العميق.
  • animate

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول
    وانا بعد عندي مثل الحالة وحتى وانا اقرى راح عقلي بعيد حق يحل المشكله بس للاسف ما اعرف شلون اشرح سرحت واتخيلت اني قاعد احل المشكله والمشكله عندي انا بعد امبي حل اخاف اروح لطبيب نفسي ويقيم حالتي بنفصام شخصية او يطلعني مجنون
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انا. توقع. من. ضغوط. انا. مثلك. بس. تخيل. وحيان قول. أنا. وش. اسمي. وحيان. احس. ان. هلي. مو. هلي.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أنا. كذالك
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تكون حذرا من سيطرة أحلام اليقظة عليك. أن يكون مِقْود تلك الأحلام بيدك، وتسيِّره متى أردت، وتوقفه في الوقت المناسب. – حاول أن تجلس مع أفراد العائلة والأصدقاء قدر الإمكان. - لا تجلس بغرفتك وحدك. - انشغل بقراءة القصص والمجلات المسلِّية. – حاول حلّ المسابقات التي تطرحها بعض الصحف والمجلات. – اشغل نفسك بالأعمال التي ترغب بها. – مارس النشاطات الاجتماعية التي تشغلك عن الانزواء، كالانضمام للجمعيات الخيرية أو النوادي الاجتماعية التي تتوفر في مدينتك . – شاهد برامج التلفاز الترفيهية البعيدة عن المشاكل، والأخبار المحزنة، والحروب، والمطاحنات. – الْعَب مع الأطفال إن كان هناك مجال. – احك همومك لأقرب الناس إليك كي تخفف عن كاهلك. – استفد من قدراتك ومهاراتك، ومارس بعض الهوايات التي تشغلك عن العزلة. – حاول أن تقلب ألبوم الصور لك ولعائلتك واصدقائك، وتفحص خريطة العالم والدول المختلفة، أو المناظر الطبيعية المختلفة، وغيرها من محاولات تشغلك عن تلك الأحلام التي تسيطر عليك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    نفسي بالضبط بس ان شاء الله مب مرض اتوقع الخيال عندنا واسع انا لما كنت صغيره اهلي اخذوني لطبيب بالعكس شافني كثير اني ذكيه انا كثير حققت اشياء من خيالي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟