السؤال

قبل 1 سنة (16 اجابه)
16 اجابه

اهلي رفضو زواجي من حبيبي مجهول النسب ... ما ذنبه ؟

اهلي رفضو زواجي من حبيبي مجهول النسب ... ما ذنبه ؟

السلام عليكم انا فتاة عمري 23 كانت لي علاقة مع شاب احببته واحبني بكل صدق يكبرني ب4 سنوات بدات علاقتنا من الثانوي حيث انه كان يدرس معي في حوالي 5 سنوات وفي بداية علاقتنا صارحني بامر يخصه انه مجهول نسب وان امراة تكفلت به تقبلت الامر بكل فرح وسرور فانا احبه ولا اريد ان اخسره لهذا السبب فهو شاب طيب وحنون وذو اخلاق عالية محافظ على صلاته والكل يحبه ويعرفه .. تقدم لخطبتي رفضوه اهلي بحجة انه مجهول الابوين ولكني اريده واحبه وقد وعدته ان افعل المستحيل ليوافقو لكن دون جدوى انا محطمة وهو كذالك ارشدوني ماذا افعل ؟؟لاقنع اهلي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم موقفك. الحيرة بين حبك لحبيبك والرغبة بالارتباط به من ناحية ومحاولة إقناع اهلك من ناحية اخرى. اذا كنت متاكدة من خلق ومعاملة ومستقبل هذا الشخص فتمسكي به. حاولي إقناع اهلك واستمري بمعاملة اهلك معاملة حسنة فهكذا تصرف سيساعد اهلك في الاستماع لك وربما الاقتناع بما تقوليه كما يمكنك الاستعانة بأي شخص تثقين بِه يمكنه التحدث ومحاولة إقناع اهلك.

شكرا لك لطرح هذه القضية غاية في الخطورة. وهي تمس البعض من الشباب الذين وجدوا أنفسهم مجهولي النسب ولا ذنب لهم به وللأمر شقان: أما الأول وهو أنه لا تزر وازرة وزر أخرى، وبما ان الشاب ممتاز وأموره على قدر من الأخلاق والثقة، يمكنك ان تقطعي بهذا السيف وهو أن الانسان يحاسب لذاته وليس لنسبه وحسبه، ويمكنك الاعتماد على الكثير من الروايات والقصص التاريخية، وانه لا يعيب الرجل ذنب اقترفه ابويه. والشق الثاني وهو سبب معاناتك أن المجتمع لا يرحم، وهذه معاناة اجتماعية لا بد من التخلص منها. يمكنك الحديث مع اهلك بوعي وافهامهم، ان هذه قضية لا ذنب للولد فيها، ولهم ان يختبروا اخلاقه وصفاته كما يريدون. وربما يمكنك البدء بعمل مبادرة تناشد بنصرة هؤلاء لافئة من الشباب في كل الوطن العربي. فالمعاناة واحدة، وكلهم يحتاج الى دعم.

قبل 2 شهر

انا ايضا مثلك تماما حبيبي صارحني و انا احبه و لن اتزوج غيره ان شاء الله باذن الله لاني احبه و يحبني حبا لا يتصوره العقل ادعو الله ان يحفظه لي ان شاء الله و شكرا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.