هل العقاب الذي اتبعته هو السبب في تدهور حال ابني النفسية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل العقاب الذي اتبعته هو السبب في تدهور حال ابني النفسية
انا سيدة ابلغ من العمر ٣٨ عام وعندي ٥ ابناء اكبرهم عمره ١٧ عام عانيت معه كثيرا بسبب مشاكله في الحي ومع الجيران حيث انه منذ صغره لديه فرط حركة وشقاوة غير طبيعية بدات قبل عامين بمعاقبته على اي خطا يقوم به من خلال ضربه على مؤخرته وكان العقاب مجديا معه لدرجة كبيرة لكني لاحظت تدهور وضعه النفسي حيث اصبح ضعيف الشخصية وكثير الشك ومرتبك دائما هل للعقاب دور في وضعه ام لا ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ونحن ضد عقاب الضرب في كل الاحوال، وهو ليست طريقة للتربية، والان انت لاحظت تدهور في شخصية ولدك ولهذا من رايي ان تتقربي منه وتحاولي التحدث معه وتحاولي فهم مشاعره وتشعريه بانه كبير وانه الان على اعتاب الرجولة وتعززي صفاته الحلوة وتكافئيه وتجعليه يرافق والده ويجلس في مجالس الرجال ومن الضروري جدا معرفة قدراته ومساعدته في الدراسة الثانوية وعززي كل تصرفاته امام اخوته واجعلي له قيمة وقولي له انه شريكك ومساعدك ويد ابيه الايمن، والمهم ان تنتبهي لنفسيته وتمنعي اي حالة تنمر عليه، عززي قدراته وابحثي عن هواياته وهذه فرصة ممتازة لتحضيره للمرحلة الثانوية واعطاءه امل بانه سيتفوق، واشركيه في بعض الانشطة ومن الضروري ان تتحدثي معه وتصادقيه وان شاء الله ستشعرين بتحسن في شخصيته واي مساعدة نحن هنا بالخدمة ولكن ارسلي لي رسالة فيها مزيد من لاتفاصيل لاي موقف وان شاء الله نساعدك وربي يوفقك.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    17 سنه هو رجل وليس طفل حتى تضربيه الا تعرفي المثل الذي يقول اذا كبر ابنك خاويه ضرب المؤخره ليس السبب السبب الحقيقي انك تضربيه وهو كبير وبعد البلوغ اي ام تفعل هذا انا ضدد الضرب حتى للصغير لان الطفل ليس حيوان لكي لا يفهم الكلام في هذا السن يجب ان يكون النقاش هو سيد المواقف وليس الضرب راجعي نفسك وصلحي الخطاء معه واعيدي ثقته بنفسه 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    عم تضربي ابنك الكبير صح مثل مافهمت او قصدك الصغير ..الكبير مابينضرب وان اساء التصرف بقلة أدب مع المحيط الخارجي حاولي تناقشيه وتتحاوري معه ليش اتصرف كدا وبعدها انصحيه وان لم يستجب وتمادا بأفعاله عليك باخبار والده بس عند اللزوم..وكلميه عن اخلاق المؤمنين وبعض المواعظ الدينية..ونجي لضعف الشخصية عليك بغرس الثقة بداخله وتمدحيه بانه مفيد وانك قادرة الاعتماد عليه ببعض المهام وخدي وعطي معه بالكلام كي تشعريه بانه كائن موجود وعفكرة اذا بالامكان ان تدخليه نادي رياضة ل ألعاب الكراتيه او القوة البدنية كتير لها تأثير قوي على تقوية ثقته بنفسه..فوتي على جوجل بتلاقي كتير شغلات بتساعدك على حل مشكلتك ..أهم شي لا تحكي معه كلام  محبط ودائما عززي بشخصيته وامدحيه بأي تصرف بسيط مفيد يقوم فيه..

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    عم تصربي ابنك الكبير صح مثل مافهمت او قصدك الصغير ..الكبير مابينضرب وان اساء التصرف بقلة أدب مع المحيط الخارجي حاولي تناقشيه وتتحاوري معه ليش اتصرف كدا وبعدها انصحيه وان لم يستجب وتمادا بأفعاله عليك باخبار والده بس عند اللزوم..وكلميه عن اخلاق المؤمنين وبعض المواعظ الدينية..ونجي لضعف الشخصية عليك بغرس الثقة بداخله وتمدحيه بانه مفيد وانك قادرة الاعتماد عليه ببعض المهام وخدي وعطي معه بالكلام كي تشعريه بانه كائن موجود وعفكرة اذا بالامكان ان تدخليه نادي رياضة ل ألعاب الكراتيه او القوة البدنية كتير لها تأثير قوي على تقوية ثقته بنفسه..فوتي على جوجل بتلاقي كتير شغلات بتساعدك على حل مشكلتك ..أهم شي لا تحكي معه كلام  محبط ودائما عززي بشخصيته وامدحيه بأي تصرف بسيط مفيد يقوم فيه..

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    يعنى فرط الحركة ببتعالج مع دكتور من الصغر مش وهو كبير كده بس ضرب على المؤخرة ايه ده اللي يدمر النفسيه معلش ؟ وكمان لو ضد الضرب فين تربيتك له من صغره 

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    مجهول

    اختي العقاب أثر في نفسيته جدا وبعدين فرط الحركه فرط النشاط هاي يبيلهم تعامل خاص خليه يتحرك كثر ما يبي لان العقاب يؤثر عليهم بشده كان المفروض تقرين عن فرط الحركه  ومو كل واحد لازم عقاب لان يصيده عصبيه زايده فقط قولي له هاذا خطئ وهذا خطر والحين دامه كبير علميه الهداوه اعطيه كتب يقراها عن الهدوء والأشياء مثل هاذي لان جدا تنفع 

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    ياظالمة 17 سنة وتضربيه ع موخرته 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ضرب الموخره لايؤثر 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    هو كبير وضربه بهكذا شكل تؤثر عليه طبعا ،اضربي على راحة اليد ،وراحة القدم ويكون الضرب خفيفا غير ضار ...

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من المؤكد أنه لو أن أى شخص آخر كان فى موقف ابنك اما انه كان سوف يصبح شخص عصبة ودائم الشجار أو العنف مع الجميع أو أنه سوف يكون صاحب شخصيه ضعيفه وتخاف ولذلك عليكي ان تحاولى أن تهدئى الامر بدون اى تعامل معن بقوه عليكي ان تبعث بداخل ابنك القوه والثقه فى الذات والإيمان بنفسه ايضا

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا