كنت لها كأخت اما هي ؟

قضايا اجتماعية
كنت لها كأخت اما هي ؟

انا سيدة ابلغ 25 سنة أستاذة متزوجة منذ عام و لدي طفلة عمرها شهرين اعيش مع زوجي و أخته المخطوبة التي ستتزوج قريبا علما أن والديه متوفيين نعيش في منزل العائلة اخ زوجي يريد المجيء للعيش معنا فسسررت انا و زوجي لكن أخته لا تريد ولم يعجبها موقفي فهي تريدني أن أعارض مجيء اخ زوجي و انا رفضت فهي صعبة كثيرا و من النوع الذي يسيطر على كل شيء حتى إني الاحظها تغار عندما ترى زوجي يعاملني جيدا زوجي لا يحب ازعاج أخته و انا اقدر هدا لانني ادرك انها يتيمة و لها جانب نقص لهدا اسامحها على اخطاىها الكثيرة معي مؤخرا سمعتها تتكلم عني مع اختها في الهاتف بكلام سيء فانكرت و افتعلت مشكل كبير و أخبرت زوجي مع العلم اني لم أخبر زوجي و قلت مشاكل نساء تبقى بيننا و هو اصلا مريض يعاني من ضغط الدم فواجهني زوجي الدي هو بين نارين انا ام أخته فقلت له سأطلب منها السماح حتى ترتاح و هو مسكين يعلم أن اختييه عدوانيتن فقال لي اطلبي منها السماح و فعلت من أجل زوجي المريض حتى لا تسوء حالته كما أني اقدر حبه لها مع علمه بأنها تهينني اشعر بالإهانة لاني لم اظلمها و طلبت منها السماح واشعر بالالم لاني كنت الاخت لها التي تلبي لها كل شي ء وهدا بشهادتها لكنها خدلتي و علمت أنها كانت دائما تحرض زوجي ضدي و هو الآخر كان يصدقها ماذا افعل ارجوكم سامحوني على الإطالة وشكرا لكم مسبقا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة الحل سيدتي أن تنتظري حتى تتزوج. حاولي مسايرتها الى أن تغادركم. ليس هناك من حل آخر، لذا عليك بالتحلي بالصبر قدر الإمكان. الناس تتغير سيدتي نعم، وهذا قد حصل مع العديدات مثلك. فكرة قدوم أخ زوجك ليسكن معكم أيضا هي قصة غير جيدة، فقد تتكرر المشاكل بينك وبينه كأخته. السكن المستقل هو الحل سيدتي. لكن اجعلي موقفك لوحدك ولا تعلني به لاْحد إلا لزوجك.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    بالنسبة لمشكلة أخو الزوج فقد حلته أخت الزوج لأن رأيها صحيح. وبالنسبة لمشكلة أخت الزوج هي مخطوبة وستتزوج بالقريب وبالتالي ستذهب إلى بيت خطيبها، وسيبقى البيت كله تحت مسؤولية الزوجة.
  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    عامليها بما يرضى الله وكلما اساءت اليكى اخذتى انتى الصواب وهى يتيمه والرسول عليه الصلاة والسلام قال انا وكافل اليتيم
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    اتحملي شويه طالما هتغور وتتجوز وتاكدي تمام التاكد انه سلف ودين وهيتردلها هتلاقي الي ينغص عليها حياتها وهتعرف ان الله حق وطالما شكلك بتحبي جوزك اتحملي شويه بمجرد ماّتتجوز هيخف احساسه بانها يتيمة والكلام ده والصابرين بخير وان شاء الله ربنا يعوضك خير وتسعدي مع زوجك بعد زوالها في بيتها وبعدين انتي مش قادرة علي دي عايزة تجيبي سلفك لايه روقي نفسك
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    أنت غلطانة عندما اعتذرتي عن شيء لم تفعليه , يعتذر الإنسان عندما يخطيء فقط , تصرفك هذا يزيد من جبروتها واستهتارها بك , كوني على حقك ولا تخافي إلا من الله , لاتظلميها وبنفس الوقت لا تفسحي لها المجال لكي تظلمك وتتحكم في حياتك , وأما بالنسبة لإقامة أخ زوجك معكم في نفس البيت فلا أنصحك , الحمو الموت ,, حتى لو كان تزوجاً , وأما بالنسبة للضغط اللي يعاني منه زوجك فهو مرض تلت أرباع البشر وليس مشكلة حتى تقولي لا أريد أن أزيد من مرضه , خذي حقك بيدك , لأن الرجال في بلادنا لا يقفون مع الزوجة لكي لا يقال أنهم راضخون لها حتى لو ظلموها , في البداية ستواجهي صعوبة ولكنها مع الأيام ستعرف أنك لست ضعيفة وستحسب لك ألف حساب . المتل بيقول : يافرعون مين فرعنك قال مالقيت حدا ردني ....
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    والله انا استغرب على موافقتك لمجئ اخو زوجك هل انت ساذجة ام من كوكب آخر وايضاً المعاملة المثالية لاخت زوجك
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    انا لا احب ان اكتر بمثاليه وانا لست كذلك مثل الباقي الحل انك تعملي بنفسك كرامه .. كل ماتتذلين كل ما لا يبقي لكي اي كرامه .. بالذات ان زوجك معها ..ليس من ذنبك ان والديها توفوا ..وهي قاسيه حتي مع اخوها .. تفهمي مع زوجك و ع ارضيها .. ستبعد عنك كلما احسن بقو تك وليس بطيبتك .. زوجك للاسف ضعيف الشخصيه.. لانه كل مايريده هو راحه باله وهذا لن يحل اي شئ .. هي اخته وليست امه
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    أخو زوجك ممنوع يسكن معاكم واذا كان بيت عليه وله حق السكن وليس هناك مفر اطلبي سكن خاص بكي واستقلي بحياتك الاستقلال بيحل كثيرا من المشاكل وهذا حقك ولا تضغتي نفسك أكثر من اللازم سوف يجيك الضغط مثل زوجك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الصح ان اخو زوجك ما يعيش معكم الحمو الموت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إياكم والدخول على النساء. فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت. والمراد بالحمو هنا أخو الزوج أو قريبه غير آبائه وأبنائه.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    سيبينا من أخت زوجك مشكلة مؤقتة انت وحده على نياتك الويل حتشوفيه على ايد زوجة سلفك انت من كوكب ثاني فرصة ممتازة انو اخت زوجك تعارض قدومهم
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    بتقولي خاطبه بكره بتروح اصبري وتحملي
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    انا حابب انصحك انا استقبلت اخو زوجي هو وزوجته 5 ابناء ونحنا وزوجي واولادي 8 اشخاص كنت اضغط على نفسي وعلى اولادي من اجل راحتهم واستقبلتهم لعدة سنوات وكنت متعاهدة انا وزوجته انه نبقى اخوات مدى الحياة لكن للاسف لقيتها بتتكلم للناس عنا بكلام ورغم اني انا وزوجي كنا نصرف عليهم اخت زوجك مشكلتها محلولة ان شاء الله تتزوج بس لا تجيبي الك مشاكل لا تستقبلي حدا ببيتك نصحية من وحدة اعطت الحب لبيت حماها وما لقيت غير الاساءة
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    انتى بلا شخصية - حاولي تعملي تكوين شخصية (كشر عن أنيابك الناس تهابك)
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    سيدتي افضل حل لكي ولزوجك ان تسكنو بعيد عنهم بعد التجربة الشخصية لن يحبوكي لو اعطيطيهم ورنك ذهبأ ولن ترتاحي بحياتك الا في منزلك مع زوجك وأولادك ملاحظة ممكن أخت زوجك بنفسها البيت لحالها ولا تريد احدأ يشاركها بعد الزواج
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ام بقترح عليك تشعريهاا بهتمامك بها وبالغي بهذا يعني بطريقة كلامك وتصرفاتك معها حتى بحضور زوجك اشعريهاا بانكي تحبينها تقربي منها بكل ود ستجديهاا تبدلكي اياه بعد مده
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    انا ضد وجود اخو الزوج في البيت معك والرسول عليه افضل الصلوات نهى عنه وقال الحمو الموت حذاري حذاري ان يسكن اخوه معكم لانك ستعيشي مع رجل غريب وتصبح حياتك صعبة وربما ينشأ بينكم علاقة محرمة وتتورطي بمشاكل من نوع اخر.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حاولي ان تحصلي علي سكن خاص انت وزوجك والمثل يقول خليك بعيد تبقي حبيب
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اصبري حبيبتي واجرك على الله
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اريد حلا
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    وكليها لله ةهو يدبر الامر بعدين اتتى بتقولى قرب زواجها اصبرى

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟