تعايرني بعقمي ولا أستطيع الرد مراعاةً لمشاعر زوجي!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

تعايرني بعقمي ولا أستطيع الرد مراعاةً لمشاعر زوجي!
السلام عليكم لي 27 عاما متزوجه كنت جميله ولم أنجب كنت أفعل كل ماأستطيع لسعادة زوجي وكنت اصبره على عدم الانجاب وكان يعصب كل ما اصبره رغم سيب عدم الانجاب منه كان يحبني كثيرا ولكن كلما زار اهله يعود مكشر ويعمل مشكله من لا شيء وامه كانت دائما تتدخل في كل شئ وتعايرني بالإنجاب ولا لا استطيع ان انطق بكلمه كنت اخجل ان ارد على امرأه كبيره ومن الصعب احكي امام زوجي ان ابنها السبب مراعاة لمشاعره واهله يعلمون انه ﻻ ينجب المهم حاولت ان اتركه مره وحاول الانتحار امه تقنعه انه لو تزوج من غيري سينجب وقلت له كثيرا تزوج ولكن طلقني اولا ومرت السنين بصراع وكنت عندما اقول له ان يتعالج لا يقبل ويقلب حياتي لجحيم كنت في وحده شديده ومازال اهله يتدخلون في حياتنا كثيرا لدرجة التدخل في الغسيل لا يريدونني اغسل كل اسبوع ! وكل اسبوع مشكله ! هذه ابسط مشكله انا اعرف نفسية زوجي اعتقد انه لم يكن يريد ان يطلقني لأنه يخاف ان اتزوج وانجب ويكتشف اقاربه وغيرهم ان السبب فيه وانصحوني ماذا افعل المشكله انه يتأثر كثيرا بكلام اي احد حتى لو كان اخوه الصغير او اقاربه ! اخذته عدة مرات وعدة مراحل لمراكز استشاريه نفسيه واجتماعيه وآخر مره قالوا عنده كآبه ! وهو مريض سكري وضغط وراثي وفهمكم كفاية انا اعتصر ندما وخاصه كلما انقلب علي دون سبب لدرجة تدخل امه في حياتنا اقنعته ان يتقاعد مبكرا ولا تريده ان يعمل ولاآن يتدخل في كل صغيره وكبيره انصحوني ماذا افعل بعدما اصبح عمري كبيرا ه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userكم انت رائعة يا سيدتي وكم انت انسانة صبورة ومحافظة على بيتك وزوجك، ولكن يبدو ان انكاره واهله للقصة مع تأكدهم انه السبب هو ما جعلهم يتمادون عليك، عليك ان تتحدثي مع زوجك حديث هادئ وبكل محبة وتخبرينه انك المظلومة وانك الضحية ومع هذا يتطاولون عليك بطريقة مؤذية لك، قولي له انك صابرة لاجل محبته ولاجل العشرة بينكما ولكن للصبر حدود، اخبريه ان يكون اكثر قوة وانك موجودة معه وسنده ولن تتركيه ان قام بتغيير سلوكه، اولا ان لا يسمح لاحد بالتدخل في حياتكما بتاتا، مهما كان وان يكون قويا بما فيه الكفاية ليقول لامه واهله ان هناك حد عليكم الوقوف عنده، ثانيا يمنع الحديث منعا باتا بموضوع الخلفة مع اهله، ويقول لامه ان لا تذكر الموضوع او تعيرك به ابدًا، ثالثا تحاولين وبحزم اخذه للعلاج وقولي له ان قطار العمر يمر سريعا، ولكن عليك ان تعرفي ان لاسكري بحد ذاته يؤثر وبقوة على قدرة الرجل وهذا ما يزيد الوضع صعوبة، ورابعا قولي له انك لا تستحقين ما يفعل بك وانت وهو تعلمان الحقيقة وليس لانك سكت عن قول الحقيقة احتراما له ان يتمادى واهله عليك، اخبريه بكل حزم ان المحبة لها حدود وان زيادة الضغط تولد الانفجار، حاولي ان تبتعدي عن اهله وان لم تتمكني من الانتقال المكاني عنهم ابق بعيدة بحجة الانشغال، وكما يقول المثل بعيد عن العين بعيد عن القلب، وتحدثي مع حماتك وقولي لها انك لا تقفين في وجه زواجه من اخرى او امام اي شيء هي تعتقد انه في مصلحة ولدها، وانك معها وتحبينه ولكن عليها ان تراعي مشاعرك كذلك، كوني حازمة معها وقولي لها ليس الان بعد 27 سنة تريدين خراب بيت ابن هي تعلم انه مريض، انت اطلبي منها ان تخف شوية عنه وعنك والا فهي تدمر حياة ابنها بيدها.وربي يقويك ويحتسب صبرك في ميزان حسناتك، انشغلي بعمل ما، بعمل تطوعي بدراسة باي امر يبقيك بعيدة عنهم، وحاولي ان تكوني هادئة مع زوجك وتبثيه محبتك حتى اخر لحظة، وتغافلي وتجاهلي مرات، لان التغافل مع صفات الكرام.
  • المدرب و الكاتب ماهر سلامة
    المدرب و الكاتب ماهر سلامة verified_userسيدتي في الحقيقة هذه الممارسات الجارحة بحقك فعلا مؤذية، لكن الاْم متألمة لاْن ابنها لا ينجب. لذا هي تعكس ألمها عليك للاْسف، وهذا يتطلب منك الصبر والحكمة، وإفهامها بالحقيقة من خلال قولك لها انك جاهزة لاْي شيء لمساعدة زوجك. كوني حذرة لئلا تصدميها في الحقيقة التي تعرفها هي حق المعرفة، ولكن تنكرها. أو دعي زوجك يخبرها بالحقيقة، فهذه إرادة إلهية لا يمكن التغاضي عنها. قللي جدا من الاحتكاك بحماتك، وعلى زوجك أن يعرف انك تحبيه بدون شروط الإنجاب، ولا داعي لتصرفاته المغلولة تجاهك. كونوا بسلام
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    الحل ان يعرف اهله وغيرهم انه هو السبب بعدم الانجاب عة د
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    شو بتستني اتطلقي واخلصي من قرفه وقرف اهله وليش مستحمله عقده وعقد اهله ولا بتستني لما توصلي سن الياس يتزوج ويتعالج وينجب قدام عينك!!!!ارفعي عليه قضيه وسوف تتطلقين لانه لا ينجب
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    الباب الي يجيك منه الريح سده و استريح اولا اشكرك سيدتي على اخلاقك الطيبة فانت سيدة فاضلة و زوجة تحترم زوجها و تقدر اهله و لكن للاسف هم لم يقدروا عطائك و صبرك مع ان زوجك هو من يعاني من العقم كان عليهم مواساتك و الوقوف الى جانبك لاقناعه عل ان يعرض نفسه على دكتور للعلاج.....لا تسمحي لاحد بان يقلل من شأنك او ان يجرحك كوني قوية وواجهيه اما بالعلاج او الطلاق لا تفني حياتك مع رجل لا يستحق ولا يقدر التضحية التي تقومين بها لاجله وهو لا يستطيع حتى ان يصون كرامتك امام اهله فكل انسان يستحق ان يعيش حياة كريمة.
  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    مجهول
    قوي حالك شوي .. بلاش تضلك تلعبي دور المظلومه ... ما في عندك شي تخافي عليه .. لا اولاد خايفه بتاخدو منكً... ولا زوجك رح يطلق ...ully .. حطيها عند حدها وسكتيها .. خلص بيكفي !!!وزوجك لا زوج ولا بخلف ولا صالح لأي شي...اتركيه ...علي شو بدك تصبري؟؟ ليش؟؟ حطيهم عند حدهم.. او اتركيهم!!!
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    لا ادري لماذا تحملته وتحملتي عائلته وهو الذي لا ينجبكان عليك ان تطلبي الطلاق وتبدأي من جديد هذا من حقك ومازالت الفرص امامكبدلا من أن تهديها "دبدوب" في عيد الحبّ، أهدها كتابًا يحرّرها من قيود المجتمع يجعلها تحبّ نفسها ويعلن لها كما هي رائعة بتمرّدها ❤#عيد_حب_سعيد غادري هذا البيت الذي يزعجك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    قصتك اثرت فيا كثيرا هو لم يكن رجلا معك بقدر ما كنت انت امراة اصيلة معه زوجك ايمانه ضعيف وشخصيته اضعف _ هو لم يتقبل قدر الله بعدم الانجاب وقلب حياته ماساه وظلمك معه بعدم العشرة بالمعروف التي امر الله بها وامه حرقة عدم انجاب ابنها وضعتها بك ماهذه الانانية التي هم فيها _اهذا هو رد الجميل عندهم لماذا كل هذا الذل _ اختاه الاولاد رزق من الله _ يعطيه من شاء ويحرم منه من شاء _ وهناك اشياء اغلى من الاولاد الصحة مثلا وراحة البال والعيش بهدوء وهناء _ من حقك ان تعيشي هذه الاشياء _ لا تقولي كبيرة في السن بالعكس لانك كبيرة في السن يجب ان تفكري في ايامك الاخيرة على ان تعيشيها في سلام وراحة وهذا ابسط حقوقك بعد المشوار الصعب الذي مر عليك _ عليك ان تكوني حازمة مع زوجك عليه ان يضع حد لاهله وان يخبرهم بالحقيقة ويرضى بما قسم الله له ويحمد الله ان رزقه بزوجة اصيلة ويوفر لك وله كل الراحة من ذهاب الى العمرة والسفر وشكر الله اما هذا او تطلقي وارتاحي والله يقول _ وان يتفرقا يغن الله كلا من سعته وكان الله واسعا حكيما _
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    ليس لك الان الا الصبر لانك بالتاكيد كبرت واصبحت فرص الانحاب عندك ضئيلة،كان من حقك الطلاق لكنك لم تستخدميه ،اذن اكملي جميلك واصبري
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    طلقه قبل ما يفوت الفوت وتندم وتلق روحك بعد عمر طويل وحدك من غير سند زوجك اناني
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا