ما المشكلة إن عشنا ببساطة وتركنا التصنع؟

قضايا اجتماعية
ما المشكلة إن عشنا ببساطة وتركنا التصنع؟

عندما نتقن فن المسافات :كلنا نسعل هموما و كلنا نتجرع مرارتها علقما، لا أنا و لا انت و لا أي احد كامل السعادة فإن لم يعتليه هم اعتاله سقم و إن لم يكن سقم كان اكتفاءا زائدا... ففي العالم الواقعي الأمر ليس كما يبدو عليه مطلقا ..لا يوجد فيه غير اقنعة اتقنت فن التصنع في واقعها، تتقن التحطيم و الغدر، الكذب و الخيانة، الضعف و السقوط ،الفراغ و الضياع ، الترقب والتتبع، اقنعة تتقن كل شيء .. الا الصدق والحقيقة ... ماهو المشكل ان استبسطنا المعيشة رغم ضيقها؟ لحظة! فضغط التجاهل و الاهتراء له دور ايضا سيؤدي بلا شك الى الكبت الداخلي ...لذا انا و امثالي نشق مهربا أين نجد مكانا سريا في هذا العالم يحتضننا و يتقبلننا انها الورقة و القلم بكل مرة نرمي احمال الثقل فيها، حينها فقط تصبح الكلمات الوحيدة التي لا ترتدي اقنعه او مساحيق تجميل.. اللسان الناطق بصوت منعدم..اعتدتُ الابتعاد عن الغير، لا اقصد انني لست اجتماعية؛بالعكس؛ فقد تعلمتُ من جُل من حولي أنه لبقاء الجميل جميلا علينا ان لا نقترب اكثر من اللازم، تعلمتُ ايضا ان لا اتنظر و لا اتوقع شيئا من أحد و لو اقرب الناس الي، فالجميع لمصلحته يبيعك و قلبك بأرخص الاثمان !لذا لتتمكن من الحفاظ على علاقاتك عليك ان تتقن فن المسافات، لا تقترب كثيرا فتلمح عيوب الناس و لا تبتعد كثيرا فلا ترى غير محاسنهم ! و اخيرا متأكدة ان العديد منا تعود على الوقوف على الخافة دائما لأننا تألمنا كثيرا من هلع السقوط و الخذلان

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي ساقول مقولة خطيرة وهي سيأتي زمن تكون فيه الطمأنينة عشر اجزاء تسع منها الوحدة وعاشرها لاصمت، مما يعني اننا لا نريد عزلة اجتماعية ولكن لا نريد زيف اجتماعي ونفاق اجتماعي وكلنا يعلم ان لكل منا صعود وهبوط في مواقف الحياة وعسر ويسر فلا داع للتمثيل، اضمن صوتي لصوتك بالوقوف على الملاحظات والمناقشة والحديث وعدم العيش في زيف لان العمر واحد ونريد ان نعيشه بسعادة قدر المستطاع. اسعد الله ايامك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ان تبقى نفسك .. تعطي الحب دون انتظار .. تنمي ذاتك .. تسعى للافضل دائما .. تقدر الإختلاف وتقوي قدرتك على تحمله .. تتفاءل بالشمس رغم الضباب ... تكتب لتخرج الجميل وتبث مايعكره صفوك حروفا وكلمات .. ان تعلم أن الخير هوالأصل . ووجود الشر حتمي ولابد منه وتتصالح مع هذه الفكرة لتستطيع ان تتقبل وجود النفس الشريرة والمكائد وربما عندها قد ينور قلبك بالبصيرة وعقلك بالحكمة وتعيش في عباءة السلام الداخلي في ديثارك الدائم في اعاصير الدنيا المتواليه ... هذا مااسعى له ..
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تقترب كثيرا فتلمح عيوب الناس و لا تبتعد كثيرا فلا ترى غير محاسنهم ! كلام سليم
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    لك ان تاخدي قاعدتين .1 . أفعلي الخير و تعاملي مع الناس كما تحبي أن يعاملوكي و انا معك في أن لا تنتظري شيئا منهم لكن ليس لأنهم انتهازيون و إنما لأن الله علمنا أن نقوم بالخير ابتغاء رضاه و صدقيني سيختفي شعورك بالضيق من تصرفاتهم ( أعلم أن البعض يلجأ إليك في وقت المصلحة و لو فكرتي بشكل إيجابي لوجدتي أن الله جعلك في خدمة اخوانك و هذا له أجر عظيم )2-لديك حق في أن لا تقتربي من أحد خاصة إذا كان من الجنس الآخر . لكن لا تغلقي المجال أمام أي أحد أراد أن يقترب لأن الحياة تشارك و تعاون و لا يمكن للإنسان أن يعيش وحيدا كلنا مررنا بخيبات أمل و تعرضنا لصفعات لكن علينا أن نغير طريقتنا في اختيار من يبقى بقربنا و نضع النقاط عل الحروف و الحدود التى يجب ان لا تتجاوز لكي تكون أي علاقة مستقرة و لا يجب ابدا ان نلغيهم .انا أقرب ما يكون إليك :) و فكرت في ما فكرت و اتخدت الكتابة متنفسا . احفز و اقنع بها نفسي و غيري بأن هناك ما هو جميل في عالمنا و ما علينا سوى البحث جيدا . و لكن يجب أن تعلم من تجاربنا بأن ناخد الدروس منها و الدروس فقط لان حملها كلها سترهق الكاهل و مع الوقت لن نتمكن من أن تخطوا أي خطوة .و اخر شيئ و أهمها أن تكون لنا حماية مثل الدرع الذي يتصدى لكل الضربات و هو الثقة بالله بأن ما أصابنا ما كان ليخطانا و ما أخطأنا ما كان ليصيبنا و لا حول و لا قوة الا بالله . علينا بالسعي في طلب الرزق و الإكثار من الدعاء لأن بيده كل شيء ..........حتى القلوب يقلبها كيف يشاء أتمنى لك كل الخير و التوفيق :)

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟