الرئيسية / قضايا اجتماعية / تزوجنا سراً لأن أمي كانت ترفض أي عريس يتقدم لي

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 9 شهر (68 اجابه)
68 اجابه

تزوجنا سراً لأن أمي كانت ترفض أي عريس يتقدم لي

تزوجنا سراً لأن أمي كانت ترفض أي عريس يتقدم لي

السلام عليكم انا عمري 28 سنة مطلقة بدون اولاد كنت اعمل قبل أستاذة لغات بحكم اني حاملة لشهادات عليا و الحمد لله و عندما تزوجت قرر زوجي أن أترك العمل لأنه اخ سلفي كما يقال و تركت العمل لأتفاجئ انه لا يعمل و انه كان متزوج و مطلق من قبل و انه عقيم  فأصبحت امي تصرف علينا و تشتري لنا كل شي نحتاجه فقط لكي لا اتطلق و هو على طول قاعد بالبيت كنا نسكن مع أهله الذين ظلموني جدا خاصة زوجة أخيه التي كانت تغار مني بشدة و انا بطبعي لم أكن حتى ادافع عن نفسي ابقى اكتم و اكتم حتى حصل معي انهيار عصبي و نوبات هلع و اكتأب حاد اخذني عند امي و طلقني و عانت امي معي لمدة سنتين في المستشفيات و المصحات النفسية حتى تعالجت تماما و الحمد لله انا الآن اعيش مع امي و أخي الأكبر لأن الأب متوفي و اتمنى ان أحقق حلمي في الزواج و الأمومة المشكلة ان امي ترفض كل من يتقدم لي و تضع شروط تعجيزية تقول لازم يكون لدي منصب عمل براتب عالي و لازم الزوج يوفر لي سكن خاص و لازم و لازم و لازم و هي ترفض كل من يتقدم لي و ترفض حتى تستقبلهم انا تعرفت على شخص من حوالي سنة أحببته و أحبني و سألت عنه بدون علمه لأني عرفت عنوانه و تأكدت انه لم يكذب عليا في شيئ لكنه كان يصر عليا بالزواج لأنه شخص متدين و لا يرضى بهذه العلاقات إلا أني كنت اماطل و اقول له سوف افاتح امي بالموضوع و عندما أخبرت امي انه شخص متدين و لديه منصب عمل و سكن خاص و موافق ان اعمل رفضت حتى تكلمني بالموضوع و كلما كنت افاتحها تصدني اتصلنا انا و هو بمجموعة من المشايخ والعلماء و قالوا إن هذا من العضل لأنه لا يجوز لأهلي أن يحرموني من الزواج إذا تقدم من هو كفؤ فتزوجنا عند المأذون الشرعي و بالعقد القانوني منذ حوالي 3 أشهر بدون علم اهلي و انا الآن زوجته و نتقابل في شقة صديقه كلما سمحت الفرصة لكن الى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 9 شهر

عندك حق الى متى؟ موقف والدتك غير مفهوم. انت تزوجت وأصبح هذا هو الواقع الان. حاولي ان تطلبي من اخيك مساعدتك في اخبار والدتك او اي شخص تثقين به ويمكنه التحدث لوالدتك. لربما عندما ترى والدتك نجاح زواجك وسعادتك سيساعدها في تقبل الموضوع خصوصا انها عانت معك في زواجك الاول ولَم يكن سهلا عليها كل ما حدث لك.

مجهول
8 شهر

لابد أن يحضر لكي شقه وان يجهز ولاتتقابلو عند صديقه


مجهول
8 شهر

اتفق معك ليش بيتقابلو بشقة صديقه


مجهول
8 شهر

بتقابله فى شقة صاحبه وفين شقته المفروض لما تخبر ولدتها يكون عنده شقته عشان تطمن عليها


مجهول
8 شهر

لو عنده شقه وعقد قرانه ذي مابتقولي ليه تتقابلو عند صديقه اكيد فيه حاجه غلط


مجهول
8 شهر

فعلا


مجهول
8 شهر

الشرط الأساسي في الزواج هو موافقة ولي الأمر وغير ذلك الزواج في رأي لا قيمة له وليس فيه راحو نفسيه


صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر

لا تحاربي امك وانت لا تضمنين زوجك ،،امورك مبهمة ،،وامك في الاخير تبغى مصلحتك

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر

مبروووووك الزواج وما دام الزواج رسمي فلا عليك وان شاء الله الامور تنحل مع مرور الايام وربك مايخليك المهم ادعي ربك بعد الصلوات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن