الرئيسية / قضايا اجتماعية / ما هو الحل مع أختي وعلاقتها مع الشباب؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
..
قبل 7 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

ما هو الحل مع أختي وعلاقتها مع الشباب؟

ما هو الحل مع أختي وعلاقتها مع الشباب؟

تحية طيبة وبعد .. لي أخت عمرها عشرون عامًا .. منذ حوالي ٤ سنوات اكتشفنا أنها تقوم بمحادثات صوتية مخلة بالأدب جدًا -أأسف لذكر هذا- ومع أشخاص عدة .. هي لا تخرج معهم ، فقط صوتيًا. انصدمنا بها و استخدمنا كل الأساليب .. التربوي والاتربوي من تفهم ومناقشة، أو ضرب وعقاب، أو حرمان من الهاتف، ... . إضافة إلى المشكلة هذه .. هي لا تمانع في الكذب أو حتى السرقة! هذه المرة أعطوها أهلي الثقة كاملة وأعطوها هاتفًا .. طبعًا برقابة من بعيد .. كنت ألاحظ تصرفاتها .. وكنت أعلم أنها رجعت إلى ما كانت عليه من محادثات مخلة .. وكنت ألمح لها كي تفهم وتخجل وتكف من نفسها .. لكنها تمادت ، وأمسكتها متلبسة. لم أكن أريد من أمي أو أخوتي أن يفعلونها لأنهم لن يغفروا لها هذه المرة. كالعادة كانت تحادث أكثر من شخص وظلت تبكي وتتوسل إلي أن لا آخذ هاتفها! أنا لا أفهم .. من المفترض أن تبكي خجلًا مما تفعل لا من أجل الهاتف! لا أعلم ماذا أفعل أو كيف أتصرف! هل العنف سوف يفيقها مما هي فيه؟ أو الثقة فيها؟ أو العقاب .. ماهو الحل الأمثل لهذه الحالة ! شكرًا .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
الخبيرة النفسية سراء الأنصاري
قبل 7 شهر

لاوازع لها ولن ينفع معها التوجيه او التاديب ولكن التخويف والمراقبة ومنعها مما تحب ومحاولة اشغالها بامر تعمل عليه عله يمتص طاقتها فهذا انحراف وقد ينفعها الطبيب النفسي ولكن ليس بالضرورة لان الوازع الداخلي غير موجود

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

اقدر حجم المشكلة التي تواجهونها. اختك بحاجة لمساعدة قبل التفكير بالعقاب. نحن اشخاص عقل ومشاعر وهذا يؤدي الى سلوكيات سواء إيجابية او سلبية. حاولي التحدث لأختك ومعرفة السبب وراء افعالها. من الممكن ان اختك لديها وقت فراغ طويل وتحتاج الى توجيه ومساعدة في استغلال وقتها في أمور مفيدة يمكنها ان تتعلم شي جديد او تتابع دراستها في اي مجال تحبه. كما يمكن اختك تبحث عن الاهتمام الذي قد تجده في هذه المكالمات وهذه العلاقات. حاولوا ان تقدموا لها الاهتمام الذي تحبه.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 6 شهر

.. جوزوها وخلص

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن