الرئيسية / قضايا اجتماعية / هل من حقي طرده من المحل لكي أضمن حقي بناتي؟

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 8 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

هل من حقي طرده من المحل لكي أضمن حقي بناتي؟

هل من حقي طرده من المحل لكي أضمن حقي بناتي؟

انا ام لاربعه بنات اكبرهن في سن21 و الصغرى 9 سنوات ثمرت زواج دام لمده 19 سنه ولسوء الحظ تطلقت، كان والد بناتي تاجر اهداني محل تجاري و كتبه باسمي لكن كان هو من يعمل و يمارس نشاطه التجاري فيه حتى بعد الطلاق وتراكمت فيه الديون و الضرائب تتابعني ليومنا هذا و هو رافض تسويه الوضعية . بعد طلاقي بسنتين تقدم الي شخص محترم لزواج ووافقت لكن بناتي الكبريات رفضو و ذهبو للعيش عند والدهم و الصغريات رفضت ان اتنازل عنهن وفحرمني من النفقه و تغاضيه عن الامر لان زوجي الحال تحمل مسؤليتهن ، بعد مرور سنه من العيش مع الوالد تدهور حال البنات و ساء طبعهم ورماهم الى الشارع ،ارشدوني من فضلكم مذا افعل هل من حقي ان اطرده من المحل التجاري و ابيعه لكي اوفر لبناتي بيت و لقمه عيش نظيفه ،مع العلم انه لا يملك سواه و انا لست عامله و ليس لدي اي دخل شهري .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 8 شهر

اهلا عزيزتي طبعا من حقك ان تعملي ما تيدين بالمحل ولكن فكري اولت بمصلحتك ومصلحه بناك والمستقبل ،وانا لا اريد ان اخيفك واعلم ان زوجك رجل جيد ولكن الحياه علمتنا ان لا شيء مضمون في هذه الحياه وانت لا تضمني الظروف وغير متاكده من شيء مئه بالمئه .لذلك اعط زوجك فرصه وامنحيه وقتا لتسديد الديون واذا لم يلتزم تحركي ولكن فكره بيع المحل وعدم وجود مكان ياتيك منه دخل شهري فكره سيئه ،انصحك بالتفكير بعمل آخر تستثمريه بهذا المحل عوضا عن بيعه وصرف ثمنه .

مجهول
8 شهر

تحياتي لكل القائمين على حلوهاانا صاحبت المشكل ،طرحت المشكل على حضرتكم بعد4سنوات و محاوالات كثيره للتسويه من عائله الطرفين من دون جدوى، فكرت مليا في تاجير المحل لتسديد الضرائب و لتوفير منزل للبنات لانهم كما سبق و ذكرت من غير بيت كل يوم وين مره عند الاخوال و مره عند الخالات ، لكن المبلغ لا يكفي لذلك جاتني فكره البيع شكرا لتعونكم معي جزاكم الله خيرا


صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 8 شهر

عزيزتي المرسلة اذا كنت تسألين هل هذا من حقك أم لا فهو قانونا من حقك لان المحل التجاري تم تسجيله بأسمك . ولكن هل بيعك للمحل سوف يؤمن المستقبل الكريم للفتيات علما ان عليه ديون متراكمة وسوف يتم دفع هذه الديون عند البيع كونك المالك لهذا المحل فهل المبلغ المتبقي يكفي لتأمين مستقبلهم ان ما يهمك عزيزتي هو تأمين مصدر دائم لهم لان زوجك تحمل نفقة اثنين نعم ولن هل سيتحمل نققتهم جميعا لذا عليكي محادثته وطلب مصروف للفتيات واذا رفض أخبريه بقرارك ببيع المحل لتأمين متطلباتهم وبعدها ترفعين عنك اي حرج مما سوف تقومين أي طرده وببيع المحل به علما ان من يقوم برمي بناته في الشارع يقوم بعمل أي شيء ولكن فلتكن الفرصة الاخيرة من أجل الفتيات وبعدها قومي بخطواتك اللازمة لذلك وليكن الله بعونك .

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 8 شهر

الخطأ على زوجها الاول سابقا طليقها حاليا لانه أعطاها محل الذي لا يملك غيره و كتب المحل بأسمها و جعلها تتحكم فيه و جعلها في حيره من أمرها و ضمن لها مستقبلها بعيدا عنه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن