زواجي في الغربة سيفقدني عملي، ماذا أفعل؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا فتاة شابة ذات تعليم عالي و امكانيات لعمل مفتوحة بعد التخرج يمكن القول مضمونة انا الان عقد قراني الشرعي و قريبا عرسي على شخص جد محترم ذو تعليم عالي مقيم و يعمل في الغربة تنوافق في عدة اشياء وانا حقا احبه كثيرا و هنالك فرص لاعمل عند انتقالي معه و لكن بصعوبة مشكلتي هي ان في انتقالي معه للغربة يعرضني لفقدان عملي في بلدي في حال ماعدت اليه مرة اخرى ولم اعلم ذلك الا مؤخرا لم اشا اعلام زوجي لانه لايستطيع العودة لبلدنا قريبا و بذلك اسبب له اضطراب اعيش صراعات مع نفسي ما اذا كنت فعلت الشيء الصحيح وو اقول ان ارزاق بيد الله و ان مافعلته هو الصحيح
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا ابنتي اولا ربي يبارك لك بزواجك، واقول لك ان الرجل هو القوام والمسؤول عن بيته، وانت معك شهادتك في حال حدوث امر طارئ لا سمح الله تلجأين اليها، والان عليك التفكير بأمر ان تتبعي زوجك وتعيشي حياتك وتبحثي عن فرصة عمل في مكان سكنك وزوجك، وحتى لو لم تكن في مجال تخصصك، وان شاء الله لا تضطرين ولا تحتاجين للعودة لبلدك وحدك، بل تكونين دوما مع زوجك. لذا انصحك ان تتحدثي معه وتخبريه بما اكتشفت عن موضوع العمل ولا تشعريه بالضيق ولكن اخبريه اياه خبر عام، وانك ستبحثين عن عمل عنده لتملأي وقتك، لا تشعريه انه يجب ان تعملي لتعيلي نفسك بل لتملأي وقتك وتطوري ذاتك لانه هو المسؤول عن اعالتك. وفقك الله ورعاك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خذى اجازة بدون مرتب لفترة معينة قانون العمل يسمح بذلك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    امامك خيارين اما التضحية بعملك والزواج او التفريط بالزواج والعمل انا لو مكانك اختار الزواج وربنا هو الرازق
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما المانع ان تعملي في الغربة ؟
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    رسالتك "مخلبطة":1- تقولين (....امكانيات لعمل مفتوحة بعد التخرج يمكن القول مضمونة... )، معناه انك لم تتخرجي بعد ( ولا احد ضمن لك عملا)، ثم تقولين ( .... انتقالي معه للغربة يعرضني لفقدان عملي في بلدي في حال ماعدت اليه مرة اخرى ولم اعلم ذلك الا مؤخرا.....)، وكأنك حاليا تعملين؟؟؟؟؟2- حسب ما فهمته من رسالتك بأن إنتقالك مع زوجك للخارج سهل ولا إشكالية فيه، مما يجعلني ألغي قائمة الدول الغربية من الحساب، وأقول انك ستسافرين لدول من دول الخليج: وأرى أن لك بعض الإطلاع، فحظوظك للعمل فيها قد تكون ضئيلة ( ولكنها ليست مستحيلة، مع تقلب مزاج تلك الدول فكل شيئ ممكن)، اي انك ستصبحين ماكثة في البيت ( وهذه ليست مشكلة كبيرة، وخاصة إن كان لزوجك دخل معتبر )، انت مقبلة على الزواج، والسفر، امران كل منهما مهم لوحده، فمابالك حين يجتمعان، إن صح ظني وأنك ستنتقلي للخليج ( رغم أن لا احتمل تلك الشعوب)، فاعتبريها تجربة، وحتما ستجدين مجتمعا مغاربيا هناك تتأقلمين معه، ×× عيشي حياتك هناك، ولا تفكري فيما سيحدث لك مهنيا حين العودة للوطن، مع أني أرى وأنه حسب الأوضاع العامة الحالية غربا وشرقا ( حتما تعرفين بعض التفاصيل)، فإقامتك في الغربة ستطول.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اذا كان زوجك شغلو ودخلوا منيح فتوكلي ع الله ولا تهتمي لانو سيعوضك عن التعب والشغل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    في البداية حياتك بتكون ملخبطة من زواج وغربة بس تتريحي بتصيري تدوري ع شغل وان شالله خير
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    . - بداية قضية أنكما تتفاهمان و تتوافقان في كثير من الأمور الحياتية هذا عامل مهم يساعد على وضعك في السبيل الصحيح ثم أن قضية عملك ليس بالشي المهم إذا كان هنالك ثقة وترابط أسري يعني بين عائليكم ثم إن الحياة ليست مرتبطة بعملك لأن الله كلفه هو بالعمل و أنت تخدمين أبناءك وتعملين على تربيتهم التربية التي تليق بخصوصيتكم الاجتماعية و الثقافية . - إن كنت مقتنعة بالزواج بهذا الشخص فما عليك سوى القيام بصلاة الاستخارة حتى يعينك الله على القرار الصائب الذي خدمك ثم إن تقواك لله هو سبيلك الذي يرشدك الى مافيه خيرا لك . لا تحزني و لا تتوتري ضميرك هو الذي يرشدك و نتمنى لك السعادة من كل قلوبنا يا أخت . قرري هل أولويتك في الحياة هي الزواج أم العمل هنا ستدركين القرار الصائب مع احتراماتنا لشخصك الفاضل .
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حبيبتي الدنيا أرزاق ولا أحد ضامن حياتو مش عملو توكلي على الله والله المستعان على كل شيء
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا