بعد أن قبلت الزواج من ابن عمها علمت بأنها على علاقة بغيره

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته… عندي مشكله مدري كيف احلها.. وأتمنى الاقي الحل عندكم.. عندي بنت في ال 16 من عمرها.. وقبل فتره تقدم لخطبتها إبن عمها.. الولد ماعليه اي كلام اخلاق والتزام وكل الصفات الزينه.. شافو بعض بالنظرة الشرعيه.. واعطيناها مهله تفكر براحتها.. وتعطينا رايها.. وبعد تقريبا اسبوعين سألتها اذا موافقه ولا لا.. وكانت موافقه واعطينا اهل عمها خبر بموافقتها.. وصار على هالكلام شهرين.. ومن اسبوع جايه تقول ما تبي إبن عمها.. انا شكيت في الامر..وخاصه انها كانت تجينا اتصالات على تلفون البيت ومحد يتكلم.. لأننا ما نعطيها تلفون بس في الويكند.. وبقية الأيام اخذه منها عشان تنتبه لدراستها.. اخر شي اكتشفت إن عندها جوال من ورانا.. وحاولت تنكر وتقول إنه لصديقتها.. بس بعدما ضيقت عليها الخناق اعترفت لي.. البنت تعرف ولد وباين عليها تحبه.. وتقول يبي يتقدم لها وامه كلمتها.. الولد ماهو من بلادنا.. هو من البلد اللي احنا مقيمين فيه.. وانا مش عارفه الحين كيف اتصرف.. أبيها تاخد ولد عمها لأني اشوفه الأنسب.. وكنت اتمناه لها وفرحت لما تقدم لها.. لكني مقدر اجبرها على شي ماتبيه.. وتقعد بعدين تدعي عليا او لا سمح الله تتطلق او تخون زوجها بحجة انها انجبرت عليه.. انصحوني كيف اتصرف جزاكم الله خير..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي ابنتك قاصر، ولم ترى من الدنيا شيء بعد وتريدين تزويجها، هي لم تجد نفسها ولا تعرف ما تريدين في هذه الدنيا، ابنتك يا سيدتي طفلة مراهقة، دعيها تكمل دراستها ودعيها تختبر الحياة قليلا ودعي هرموناتها تركز وتستقر فهي لا تزال في مرحلة اضطراب هرموني بالبلوغ، ولعلك لاحظت ان تصرفاتها طفولية فهي مفروض مخطوبة لشاب وتتكلم مع اخر، ومشاعرها غير مستقرة، من رأيي الخاص انصحك ان تدعيها تكمل الثانوية وتقولي لها لا حب ولا علاقات وربما تكمل دراستها الجامعية، دعيها تأخذ فرصتها في هذه الدنيا وتنضج ويستقر تفكيرها ويستقر جسدها، ةماذا لو حملت بعد الزواج ستكون طفلة تربي طفلة، وهل تتحمل مسؤولية؟ ابنتك لا زالت مراهقة تكذب وتخبي هاتف عنك لأنها لا تعرف تحمل لامسؤولية فكيف ستتزوج، لذا ان كان ابن عمها يريدها، قولي لها ان لا علاقة مع شباب الان ولا زواج وتصادقي معها ودعيها تبوح لك باسرارها، وان عليها ان تكمل الثانوية ومن ثم يحدث الف حل من هنا لسنتين، هذا رأيي الشخصي، وان رايت انه لا بد من زواجها فيجب ان يكون برضاها ولكن احذري من طيش الهرمونات والحب والانجراف العاطفي، وربي يوفقك
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    النصيحه انه بنتك صغيرة أتركها على الأقل كمان سنتين و بعدها شوف الموضوع تكون نضجت شوي
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الزواج من الأقارب ليس ميزه او طريق سعاده ، بل هو يدمر الروابط الاسرية اذا لم يكن ناجح ، ارتباط الفتاة قبل انهاء الثانوية امر خاطئ ، ستلوم اهلها اذا فشل زواجها حتى لو كان اختيارها لانها لم تكن واعية بحقيقة الزواج والمسؤولية التي عليها ان تتحملها ، ربما الخير في زواجها من البعيد ، ولا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى فما بالك بين العرب نفسهم ، وجميعنا مسلمين لدينا لغه واحدة وثقافه متشابهة ، وطالما ان ابنتك ترتاد المدرسة فهي عاشرت سكان البلد وتعرفت على عادتهم ، المهم هو الاخلاق وحسن المعاملة اما العرق واللون والجنسية لا تهم طالما هناك تفاهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما اطاوعها وخليها خاطبة ابن عمها بكرة بتنسا كل الماضي وتحب زوجها وتفضل معاه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    بنتك في سن المراهقة يعني ما تعرف شي انت بدورك تجلس معها وتتحدث معها وتتقرب منها وتوعيها شو يعني زواج وشو يعني مسئولية
  • علم
    علم
    من مجهول
    أخي الكريم أعتقد بنتك في عمر 16 سنة يعني ما تعرف شو يعني زواج ومسئولية أعتقد انت استعجلت في زوجها المفترض أخرت خطوبتها سنتين لكن الي صار صار حالياً بدك تجلس مع بنتك وتوعيها وخاصة ان هذا الشب خارج بلدك ووعيها بكرة تفهم ان عمها وتحبه وتتقرب منه .
  • علم France
    علم France
    من مجهول
    لا تجبريها حرام عليكي...انتي امها وسرها وسندها اذا ما لقت عندك الحنان والتفهم والستر وين بتلاقيه؟؟؟ تأكدي من حكاية هالشب الي بتحبو يعني اذا كان جدي ومناسب ليش لآ !!! خليه يجيب عائلته ويخطبها واحكي انتي معها من جميع النواحي وخلي الاختيار إلها..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟