بعد وفاة ابنتي قالت حماتي: لستِ أول من مات لها ولد!

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم مشكلتي مع أهل زوجي لا يحبونني منذ أن كنت عروس لا لشيء سوى أن زوجي اختارني هو وكانو دوما يقول لي أنه لم يحبك وانه كانت له علاقات عديدة مع الفتايات ولولا أمه لما احضرك كنت امرر الموضوع بابتسامة واقول لهم أنا هي قدره طردنا من البيت وانا عندي بنتين وهذا لان أمه طلبت منه أن يتحمل مصاريف البيت كاملة على أولاده وأمه وأخواته وإخوته الذكور كانو رجال ولهم وضائف رغم أن زوجي يوم يعمل وعشرة لا ولأنهم غير متزوجين وهو أكبر إخوته عليه أن يكون المسؤول ولانه قال لها لا أستطيع لوحدي قالت له لماذا تزوجت فخرجنا وعشنا في بيت ملك لوالدي لمدة أربع سنين فقاطعتنا لاننا سكنا في بيت لأهلي رغم أن أهلي عايشين بعيد عنا في يوم قدر الله أن ماتت لي ابنة في المستشفى بعد الولادة ودخلت أنا العناية المشددة مدة اسبوع ذهب ابنها إليها ليخبرها فقالت له لست الوحيد الذي توفيا له أولاد ولم تزرني في المستشفى ولا في البيت وقالت لو لما يكون عندك بيت اجي ازوركم مع العلم عندها بيت آخر ومستاجراتو ولم تعطه لابنها لكني رجعت وطلبت منها السماح إذا هي غضبانة مني وأن ترضى على ولدها لأنها دايما تقول انها مش رضيانة عليه انا الآن متزوجة منذ17سنة وأقسم بالله لم ااذها يوم ولو بكلمة هي او بناتهاولكنهم مازالو يكرهونني وتحملني مسؤولية عدم رضاها عن ابنها للعلم انو إذا ابنها أعطاها مصاري تسامحو وإذا لم يعطها لا تنضر حتى في وجهه وقالت له انها ليست محتاجة وعندها أموال طاءلة لكن من واجبه أن يصرف عليها وزوجي يوم بيشتغل ويوم لا وهي على علم وعندو اولاد وإذا لم يعطها تقول له أنني أنا من حرضته ارجوكم اريد النصيحة والدعاء لحماتي على إنو ربنا يهديها وحنن قلبها على ولدها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي اولا الله يرحم بنتك ويجعل لك عوض في اولادك الموجودين، وربنا يهدي حماتك ويحنن قلبها على ولدها، ولكن دعيني اقول لك ان امه مادية وتريد ان تأخذ كل شيء لنفسها وهي لا تدري ان لها يوم به ستفارق الدنيا بكفن ما فيه الا اعمالها الصالحة ولها رب سيحاسبها على كل افعالها، فلا تكوني انت من يحاسب، والامر الاخر انت غير ملزمة شرعا باي واجب تجاهها الا بمحبة وتراضي، واما ابنها فهو عليه وصلها وبرها على قدر طاقته، لذا اريدك ان تركزي على انعاش وضع زوجك ودعمه ولا تتحدثي في موضوع امه واهله، وتابعي امور اولادك وافرحي بنجاحهم وان شاء الله يكونون دعما لابيهم ولك، واكثري من الاستغفار والدعاء لنفسك اولا ولزوجك وامه وكل من حولك وان شاء الله ربنا يعوض صبرك خير. وفقك الله
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    رح ندعي الله ياخدها على شان ترتاحوا
  • animate

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول
    شوفي حبيبتي. مافي شي اسمو بكيفها رضيانة عليه او لا. ادا امو فعلا ظالماكي انت وزوجك اللي هو ابنها فهدا ما يعطيها حق عند رب العالمين انها ما ترضى عنو عشان مابتعملو اللي على كيفها .وادا انتو وهي بتعرفو دينكم منيح فهو مابيجبر الابن يصرف على اي حدى من اهلو او امو ادا كان عندهم دخل وبيقدرو يصرفو على حالهم منو. يعني مو بكيفها تجبرو يصرف و الا ما رح ترضى عليه ليوم الدين.احنا نسينا الدين واتبعنا التقاليد وقدسناها وغلفناها بغلاف الدين. خلي جوزك يحسن لأمو ويزورها على طول وخلو قلوبكم مطمنة من ناحية موضوع السخط والرضى لأنو مالو قيمة عند رب العباد. مافي شي اسمو طاعة الوالدين. في احسان فقط.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هي تكرهك ولا تحبك والدليل لو شو ما كان بينكم وحصل وفاة كل شيء يهون مقابل المواساة ولكن هي لم تحن عليكي في هذه الفترة فهذا دليل على الكره والحقد .
  • علم
    علم
    من مجهول
    هي تتعامل انك خطفتي ابنهم من حضنهم ولذلك يكرهو كل شيء يتعلق بك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    ادعي ربنا ان يلين قلبها عليكي في كل صلاة
  • علم
    علم
    من مجهول
    حماتك تحمل في قلبها الشر والسوء والكره وانتي فعلتي ما يجب ان تفعليه ورفضتك ، ما عليكي الا ان تكملي حياتك وتهتمي بزوجك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي عملتي كل ما يرضي الله ذهبتي لها وطلبتي السماح منها وهي رفضت ذلك .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    وجعني قلبي من هذي لعجوز...والله يعطيك الصحة ياختي..شوفي الله يسهل عليها ..علاه انت ضرك تعيشي طول حياتك تخمي فيها ارضاء الناس غاية لاتردك..هذي المخلوقة هي ميش حابة تتهنى..دير في المشاكل مع سبق الاصرار والترصد..نحيها من راسك وابنها اذا ماقاسهاش ماعندو ماراح يصرالو..يروح يزورها ويديلها حقها وماينساهاش من الهدية والباقي بينها وبين مولاها...حاجة باينة تسكني في بيت باباك مالا تروحي للشارع...هذي ماتهناش حتى تطلقي..مالا بدريها وعيشي حياتك..صدقيني هذا النوع مايتعب مايحشم مايخاف ربي..جي في دارك واتهلاي في راجلك وهوما بيناتهم..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟