خائفة من الزواج بسبب مشاعر خطيبي الباردة

قضايا اجتماعية
animate

اريدالمساعدة لو سمحتو .... خطيبي يشتغل من الصباح حتا المساء وضعه المادي ليس جيدا طلبت منه ان يعمل بيتا لنسكن فيه وبجانب اهله لانني احببتهم كثيرا ففعل ذلك ولم يقصر معي في شيء رغم ظروفه والاحترام دائما والحب يجمعنا ولكن دائما مترددة في خطبتي لان خطيبي دائما مع اصدقائه او في العمل ومشاعره باردة رغم انني متاكدة من حبه لي وانا احبه كثيرا وزواجنا الشهر القادم ولكن يزعجني تصرفاته ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أهلا بك يا ابنتي وربي يهدي بالك، والحقيقة ان فترة الخطوبة لاكتشاف كل الامور الممكنة واتخاذ قرار عقلاني في أمر المتابعة لأن الزواج ليس سفر او زيارة وتعودين هو رحلة مدى الحياة، وبما ان الرجل يلبي طلباتك ويحبك فامره طيب، ولكن انت قلت نقطة جدا حساسة وخاصة ان عمله طويل ولم تشريحا بالتفصيل، انه دائما مع اصدقاءه او في العمل؟ في العمل وفهمنا وهذا امر ستحتملينه وتعتادين عليه لأنه يعمل لأجلك ولأجل مستقبلكما، ولكن ان يقضي كل وقت ما بعد العمل مع الأصدقاء ولا يعود على البيت الا متأخرا ولا يأتي لزيارتك باستمرار فهذا يعني ان الأمر عادة وهي سيئة جدا ومدمرة للحياة الزوجية، لأن الزوجة ستقضي اليوم كله بين اربع جدران وان لم تكوني ذكية في قضاء وقتك بطريقة تملأ وقت فراغك وتشغلك ستتعبين نفسيًا، نصيحتي لك أن تفكري بهذا الأمر وتسأليه عليه مباشرة، وتسمعي جواب يرضيك ويملأ عقلك قبل قلبك. النقطة الثانية التي اريد ان اناقشك بها وافتح عينك عليها لاتخاذ القرار عبارة: مشاعره باردة" وهذه قضية اخطر من الأولى لأن كلمة المشاعر الباردة تعني انه لا يتودد لك ولا يستعمل كلمات حب ولطف ولا يشتاق لك ولا تشعرين بلهفة عليك، وانتما الان في الخطووبة ومن علمي هذه اكثر فترة تلتهب فيها المشاعر استعدادا للزواج، ومن هنا ينمو الحب ويترعرع ويتعمق، لذا انتبهي لهذا الأمر وخاصة ان كنت انت ممن يرغبن في الحب والحنان والعطف وكل امرأة ترغب، ولا تصدقي من يقول لك الزواج انت تنستري في بيت وتاكلي وتشربي، لا يا ابنتي الزواج اعمق من هذا، الزواج مشاركة وحب ودعم كل منكما للاخر وخاصة ومع احترامي انت تراعين وضعه المادي الضعيف، وكما قيل، طفر وقلة كيف :) لا ينفع الأمر هكذا، فكري واسأليه وتحدثي اليه وعبري عن مشاعرك له واافهمي اجاباته وان لم يقنعك، اعتذري وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي على البر الآن. انسي موضوع الناس. من لا يريدك انتي ما بدك اياه.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    اكيد لازم تتركيه خبري اهلك بالكلام لي قالو حتى لا يلوموك في المستقبل انك ضيعتي فرصة و من هذا الكلام و الله يعوضك احسن منه انسان يحبك و يقدرك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا بنتي ، اليوم انتي على البر وما يلزمك اشتري كرامتك وحريتك وبكرة ربنا يبعتلك ابن الحلال وتعيشي حياتك وتنبسطي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    انصحك ان تبلغي اهله واهلك في هذا الكلام ووضع حل لهيك قصة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتركيه يا اختي قبل اي شي ولا تستمري .
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك فقط بالصبرالرجال ليسوا كالنساء في إظهار العواطفوفيهم من لا يعرف كيفية التعبير خاصة وأنكما في البداية
  • علم
    علم
    من مجهول
    عيشي حياتك ، و خليه يعيش حياته ،و إذا التقيتوا استمتعوا باللحظات التي جمعتكم ))ستجدينه يقرب منك بنفسه و يقترح خروجكم معاً ،ستجدينه مستمتع كثيراً بقضاء الوقت معك ، فهو لا يشعر بقيود ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    قد يكون صعباً ،و لكن بعد التعود ستجدين متعة خاصة بذلك ..إذا خرج لا تشغلي نفسك أين هو ؟؟ ..ماذا يفعل ؟؟ .. لماذا تأخر ؟؟ ..ألم أكن هكذا قبل الزواج ؟؟ ..إذاً هذا سهل بإذن اللهنحن بحاجة إلى إعادة تقدير لذاتنا ،ألسنا قادرين على إسعادها !!ألم نكن قبل الزواج متعودين على الاستمتاع بالوقت لوحدنا !!لماذا أصبح زوجي هو مصدر سعادتي الوحيد ؟ ألا يوجد في حياتي غيره !أجد أحياناً من تشتكي من سهر زوجها اليومي مع أصحابهو تقول (( أنا سويت كل اللي قلتوه ،طنشته و ما سألت عنه ،و يوم جاءمافكر فيه ، بس ما في فايدة !! )) من قال لك طنشيه ، و لا أحقريهعندما تكونين مستقلة عاطفياً ستجدين الحل ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    لزوج هو إضافة رائعة لحياتك السابقة ،و ليست نقلة من حياة إلى حياة !! فنحن بهذا نجنبهن الكثير من الألم و المشاكل ..احتفظي بحياتك ،احتفظي بهواياتك ،احتفظي بصداقاتك ،احتفظي باهتماماتك ،وأضيفي لها زوج ..أحبيه و أغدقيه حنان و دلع ،و عيشي معه و لكن لا تعيشي له .. عاطفتك جياشة و رومانسيتك كبيرة و لكن لا تغرقيه بها ،فهو لا يتحمل كل هذا، بل إنه يشعر بالاختناق ،و هذا ما يدفعه للهروب منك ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتركيه براحته لاتخليه هو شغلك الشاغل طول وقتك تفكري فيه وفي تصرفاتهاسالي عنه بين فتره والثانيه بين اهتمامك فيه .. بس تجنبي كثره العتاب بعض الناس ماتعرف تتواصلبالجوال ولما تكوني عنده راح يكون اجمممل

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟