أمي تكره أهل أبي وللأسف هذا الذي يحصل

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم انا بنت بمرحله المراهقه خليني افوت بالموضوع امي بتكره بيت اهلو لابوي لدرججججه لالالالالالا توصف يعني دايما بتدعي عليهم وبتمنالهم الشر وما بدها اياهم يضلو عايشيين على عكسي تماما انا بحبهم وبحترمهم وبرد عليهم بكل ادب وكل شي بحكوه لاعملو بعملو بس امي اذا رحت عندهم وللعلم بيتنا وبيتهم مش بعيد بينا 5 درجات كتيير صغغغار اذا رحنا بتصير امي تحكي لابوي كذذب عني وبتخليه يضربنني يعني ضرب لا يوصف كيف بضربني ولما بدنا نروح عند دار سيدس اهلها لامي امي بتنبسط وبتفرحح كتيييير وبدها تاخدلهم هدايا وشغلات زاكييه حتى وصلت لدرجه قد ما اكلت ضرب اخدت ابوي عندههم وشاف بعينووسمع باذنو انو حكي امي كذذب وصارت مشكله طويله عريضه لحتى يخلصوني من بين ايديهم بالضرب وابوي ضلو مصدق حكي امي فشو اعمل ساااااااااااااااااااعدوني مشان الله تسسسسسسساااعدوووووووووني انصحوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعلمي وقبل ان اقول اي كلمة ان احق الناس بصحبتك امك ثم امك ثم امك ثم ابوك وبعد ذلك ياتي الاقارب، يا ابنتي امك لا واجب ولا الزام شرعي عليها بالعلاقة مع اهلك ابوك الا بالحسنى والأمر بالمعروف وبرغبتها ورضاها. وان رغبت بقطيعتهم وعدم زيارتهم فلها هذا ولا يعتبر من باب قطع الرحم لأنهم ليسوا رحمها مع انه غير محبب لأنهم عائلة بالنسب. بينما ابوك ملزم بالذهاب الى اهله والتعامل معهم وبر والديه وصلة رحمه مع اخواته واخوته، وانت كذلك يجب ان يكون لك حق في زيارة جديك وعماتك واعمامك فهم عائلتك وهم عزوتك، ولهذا لو تتمكنين من توضيح هذه الفكرة للوالدة. ولكن من سؤالك شعرت ان من يضربك لهذا الأمر هو ابوك، وهنا استغرب الموقف، هل ابوك في صف امك ضد اهله؟؟ ان كان نعم فلا بد وان هناك امر كبير يحدث وانت لا تعلمين عنه، وفي كل الاحوال لا يجوز له هذا لأنه لو كان الأهل كفرة فان البِر بهم واجب وملزم على الولد. ولا ادري ما هي درجة قوة شخصيتك وقدرتك على توضيح ان علاقتك بجديك علاقة تدخل في باب الالزام والواجب وصلة الرحم، والأمر الثاني قولي للوالدة ان المعاملة ستكون بالمثل، ان منعتكم عن اهل ابيك فلا علاقة لكم باهل امكم، فيجب ان تكون عادلة وان هي لم ترغب بالذهاب لهم فهي حرة ولا احد يجبرها ولكن انتم هؤلاء عائلتكم الحقيقية. يجب ان تعرف ان الأمر يجب ان يكون متوازن عليكم، والحقيقة ان من يجب ان يتم الحديث معه وتوضيح الامر له هو والدك، وقد شعرت ان موقفه سلبي من الأمر بان يضربك لأنك تريدين الذهاب لبيت جديك وصلة رحمك. ومع هذا اقول لك: صحيح انت تحبين بيت جدك ولكن حب اهلك يجب ان يكون اكبر، ودوما اكثري من الدعاء لها وحاولي قول كلمة طيبة ولا تظهري وكانك في صفهم ضدها لانها ستثور عليك وتكسبي غضبها وعدم رضاها وهذا خطأ، لذا رايي ان تبعدي الوالدة عن هذه المشاكل حتى لا تكسبيها المزيد من السيئات، لأنها ان كانت مرتاحة لن تفكر بهم وبالتالي لن تتكلم بسوء عليهم لا نميمة ولا استغابة، وحاولي ان تعرفي جذور هذه المشكلة ان اردت اصلاحها مستقبلا، ولكن الان المطلوب منك تحسين علاقتك مع والديك ومن ثم مع جديك. وربي يوفقك.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    سبحان الله بدل ماينصحونك كيف تقوين شخصيتك وتدافعين الحق يقلون لكي ابتعدي عن اهل ابوكي واسمعي لكلام امك فهل لو قالت ان ابوها هو ليننعها من اهل امها ماذا ستقولون وقتها ؟اكيد سيكون لكم رأي اخر ماهذا النفاق انا انصحك عكسهم نصيحتي كوني قوية شخصية ودافعي عن الحق ولا تطيعي أمكي ابدا في معصية الخالق لا كاعة لمخلوق في معصية الخالق هذا صلة الرحم وهناك عقوبة ربانية للذين يقطعون صلة الرحم قولي لها لو تسمحين ان اقكع اهلكي انتي ايضا وقتها ساقبل بقطع اعمامي وعماتي قولي لها هكذا مباشرة امام ابوكي لحتى يرى ابوكي مدى خبث امك. لكن الحق على رجال يارجال كم انتم اغبياء الى متى ستظلون اغبياء لهذه درجة دافعوا عن اهلكم انظروا اليهن كم هن يحبون اهاليهن ويدافعون عنهم ويرزون اهاليهن باستمرار فهل تظنون ان اهلها مثاليون ورائعون واهلكم انتم اشرار هكذا يفهمونكم ان انلها كيبين واهلك انت اشرار وبالطبع تصدقون هي اهلها اكيد ستمدحهم هي حتى نفسها تمدحها فهل ستقول انها شريرة مثلا مستحيل مثلما تمدح نفسها تمدح اهلها واذا اردتم ان تتاكدون من كلامي اذهبوا اسألوا عن زوجة اخوها يعني كناين أمها أكيد سيحكون لك جرائد ، هل رئيتم انهن كاذبات لماذا لا تقلدونهم فلتكن عندكم كرامة ولا تنصعوا لهؤلاء الخبيثات انهن سيدخلونكم الجهنم بدون ماتحسون الا تعرفون ان ماتعملونه مع اهاليكم ستدخلون به الجهنم من ابوابها الواسعة تعصون الاهل لارضاء زوجة وهي ماهي الا افعى سامة تلدغك فهل هاته الافعى ستحبك مثل امك هي اصلا لاتحبك ولا ذرة واحدة هي تحب نفسها فقط حتى اولادها لاتحبهم لو تحبهم فعلا لما منعتهم عن اهل زوجها هي تستخدم اولادها لكي تنتقم من اهل زوج فقط فق ابها رجل انا اخاطبك من هنا حتى تفيق وكل من يقرء كلامي اكيد سيظنني انني امرأة عجوزة عندي كناين وعندي اولاد رجال رموني كلهم هههه ولكن غلط ، والله انا بنت عزباء لم يسبق لي زواج وعمري فقط 20 سنة ستقلون ان امي هي التي مرت بنفس تجربة وانا ساقول لكم امي لا يوجد عندها ولد من اصله .يعني كل مافي الامر انني حقانية ولا اظافع عن بني جنسي بل اقول الحق ولو على نفسي وفقط وهل توجد مثلي وبسني تفكر هكذا لا اظن اذن انا فعلا نادرة وانا ليحق عليها اسم جوهرة نادرة ،ولكن سؤال كيف حتى صاروا رجال خواتم قبل زواج انتن لتكونون بلا كرامة وهم يتكبرون عليكم وكل امانيكم زواح وبعد زواج يصيرون خاوتم كيف هذاك لكان متكبر عليكم ومعيشبكم بجيحيم وتلاعب فيكم كيف صار خاتم معقول طاب في حبكم ماطاب قبل زواح بطوب بعده هههه عل. مبن هالحكي لا اظن لا يوجد حب عندكم ولكن هل هو سحر ؟ اخ يارجال لو تجرون عند راقي سيخرج منكم الجديد والقديم وكل الالوان هههه
  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ههههه ظنيت هاي المشكلة عندنا فقط ولكن الظاهر هي مشكلة عامة بين بني العرب ياابنت كل النساء الان يكرهون اهل زوج لدرجة لاتطاق بيتما اهلها العكس تماما حتى لو كانوا اهلها اشرار حتظل تحبهم بينما اهل زوج تكرههم جدا وليقول ربما صار شب بينهم كل هذا كذب لان البنت قبل ماتنخطب وقبل ماتعرف زوجها ولا تعرف أهله تلقاها تقولك انا لما اتزوج حفجر غاز على اهل زوحي حطرد حماتي ميتحيل اعيش معاهم ووووالخ ولذلك هو سوء تربية وشر والخبث الموجود عند نياء هو سببانتي امك شريرة اما ناتي طيبة ولذلك امك تكره اهل زوجها اما ابوكي مجرد خاتم في اصبع امك ،معظم البتات لفي سنك أو اقل تلقاها تكره اهل ابوها لان امها عملتها كيف تكرههم وتعاديهم ولكن انتي لزلتي تحبينهم ولا تريدين سماع لامك والانصياع لها لانم تعرفين انها غلط برافوا انتي طيبة وقوية لانك مرضختي لامك لو كانت امك طيبة حتى لو لها مشاكل معاهم مكانت تتدخل في علاقتك مع اهل زوحها مكانت تعمل كل هالمشامل هذا دليل انها شريرة فقط لا يوجد تفسير أخر انتي ظلي تبري بيهم ولا تسمعين لها واذهبي اليهم بالسر حتى لايعرفون لانهم يضربونكي وللمعلومة سيكرهوناكي اهلك بالمستقبل متأكدة لو ظليتي هيك كل بيتكم سبكرهونكي لانك مختلفة عنهم لان مختلف مكروه للاسف وسيحدث لكي ماحدث معي فلنرى هل انتي قوية وتسطعين صمود اما ستنهزمين؟
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    يا عزيزتي لا تعلمين ماذا حدث بينها و بين عائلة أبوكي و مازلت صغيرة على هذا الكلام من الأفضل تحسني علاقتم بأمك و تسمعي كلامها و تكوني بنت مؤدبة و تهتمي بدراستك و اذا بدك تروحي لبيت اهل أبوكي روحي مع أبوكي و ارجعي معه حتى لا تصير مشاكل . و لا تزعلي أمك مهما صار هي لحملت فيكي و اهتمت فيكي هيك تكافئيها ؟ لا تتدخلي في مشاكل الكبار و توجعي راسك و قضي وقتك في دراستك و هواياتك و بالتوفيق
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تحدثي مع والدتك واعرفي السبب الذي يجعلها تبعدك عنهم وحاولي ان تتفاهموا في الأمر حتى تحدوا من المشاكل ولا تجعلوها تصل لوالدك

     

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت ما زلت صغيرة في العمر وليس لديك خبرة في الحياة حيث امك من المؤكد ان ان تكون لديها مشكلة مع عائلة زوجها ولن تريد ان تشركك بها.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة ما دام أمك لن توافق على اختلاطك مع عائلة والدك ابتعدي أفضل ولبي رغبة امك لأن تفكرها أفضل منك وخبرتها في الحياة ومن الممكن ان تكون ترى شيئ أنت لا تريه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    امنعي زيارة منزل عائلة والدك أمام أمك حتى لا تجعل ابوكي ينقلب عليكي ويضربك ويسبك.. واذا اردتي أن تذهبي لهم اذهبي من خلفها دون علمها حتى تتجنبين المشاكل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي أن تطيعي والدتك حتى لا تتسبب في مشادة بينك وبين والدك وتتخلصي من ضرب وإهانة والدك لك.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ماذا تفعلي يا عزيزتي لن تستطيعي أن توقعي امك بأي طريقة حتى لا تدخل في شجار مع والدك بسببك فحاولي ان تتعايشي مع متطلبات امك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟