كرامتي لا تسمح لي بمعاتبتهن عند أي موقف يصدر منهن

قضايا اجتماعية
animate

انا سيدة في الثالثة والاربعين متزوجة وعندي خمس ابناء المشكلة عندي في اخواتي البنات فقدكنت لهم نعم الام والاخت ولاابخل عليهم بشي لاني معلمة وعندي راتب وبعد وفاة والدتي كنت لهم السند الحقيقي والام وكان كل وقت لهم ومالي اذا احتاجوا شي ولكن ابتدوا غي التغير بعد زواجهم وخاصة الصغرى التي حملتها وربيتها وكأنها ابنتي اصبحت أشعر بتغيرها وغيرتها الواضحه مني ومن أبنائي بالرغم انها لا توضح ولكن كنت الاحظها واشعر بتصرفاتها حاولت ان اجلس معها ونتفاهم واشعرها بانني مازلت تلك الاخت الحنونه ولكن كانت تنكر كل شي وان لا يوجد شي وان تصرفاتها عاديه والان بعد وفاة ابي الذي كنت اقرب شخص لها اصبحت اشعر بالوحده واخواتي الثنتين متفاهمات مع بعضهم بالرغم من انهم يحاولون مجاملتي ولكني اعرف تصرفاتهم لا اريد ان اخسرهم ولكن كرامتي تأبى علي ان استمر في معاتبتهم و استجداء وصلهم وحبهم لقد تعبت من الوحده وعدم اتصالهم بي حتى لو اخذت موقف منهم ليس مهم بالنسبه لهم ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يجعل اعمالك في ميزان حسناتك، فاحتسبي امرك عند الله ولا تتبعي عملك منة ولا اذى ليبقى محفوظا لك ان شاء الله. الامر الثاني في بعض الاحيان نحتاج لمعرفة الحقائق التي قد تكون غائبة عن بالنا فنصل للحل بسهولة: اخواتك البنات قريبات من عمر بعض وقضين وقتا طويلا معا فهن اقرب للصديقات منه للاخوات وانت كنت متزوجة وبعيدة ومشغولة في حياتك واولادك فكنت موجودة وعمود رئيسي في البيت ولكن لست صديقة وقريبة، كنت مثل الام التي لا يمكن ان نعيش بدونها ولكن الاسرار والاخبار للصديقة. هن لا ينكرن دعمك وحبك وتقديمك ولكن الحياة تستمر بالنسبة لهن. والان تزوجن واصبح لكل واحدة حياتها ومشاغلها ومسؤولياتها فشعرت بهذه الفجوة وخاصة ان كان يحصل عندهن مقارنة بين حياتك وحياتهن، لذا نصيحتي لك ان لا تتعبي نفسك بالسعي ورائهن ولا التواصل معهن الا بالمعروف، وانت عندك خمس اولاد وحياتك حافلة بالمشاغل فلا اعتقد ان للوحدة مكان في بيتك الا ان خلقتيها انت، ولا تفكري بالأمر ولا تضخميه في عقلك فما بين عملك وبيتك واولادك وصديقاتك وزوجك وجاراتك الحياة مليئة عندك، وصحيح انك تشتاقين لاخواتك لذا تحدثي معهن وقولي لهن ان يكون هناك يوم في الاسبوع او الاسبوعين تجتمعن فيه سوية وبدون اولاد ولا ازواج للحديث في حياتكن، وخاصة انك تقدرين مشاغلهن حاولي ان تكوني قريبة ولكن بحزم ووعي، ولا يعني انك اتخذت موقف ان تنسحبي وتبتعدي، فالام لا تترك اولادها وحتى لو انشغلوا في الحياة مع اصحابهم، ضعي لنفسك خطة وبرنامج اتصال مثل مرة واحدة كل فترة وفي وقت مناسب لهن، واجتماع مرة كل فترة لبقاء المحبة، وصدقيني سيحتجن مساعدتك ويطلبنها عند اول موقف، فابق قريبة واصنعي المعروف ولا تبالي ان لم ينفع مع العبد نفع مع الباري، واعتبريه برا بوالديك وربي يتقبل منك ويوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تجعلي وفاة أبك وأمك يفرق بينك وبين أخواتك ولا تقطعوا صلة الرحم الموجودة بينكم بسبب مشاكل قد تكون تافهة .. ستقدري حديثي فيما بعد عندما تدخلي في مناسبات سعيدة وتري نفسك واقفة بمفردك دون أحد بجانبك شعور سيء جدا مريت به.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ممكن لا يكون تغير ابدا وأنت فهمتي خطأ من الممكن أن يكون الدنيا والحياة أخذتهم وأصبحوا يحملون مسؤلية وليس لديهم وقت مثل سابق.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الوحدة قاتلة يا سيدتي فلا تتركي نفسك لها ابدا رغم أي ضغوط وأخواتك أكيد أنهم بداخلهم شيء يجعلهم يبتعدون عنك ولكن مع الوقت سيعرفون أنهم مخطئون.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا أختي الفاضلة تحدثي مع أختك حتى إذا تهربت مرة واثنان وثلاثة حتى تقتنعي بالسبب الحقيقي لتغيرها من ناحيتك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كانت لي أخت كبيرة مثلك وكنت أحبها جدا واعتبرها أمي رغم أن أمي كانت على قيد الحياة ولكن أختي كنت افضفض معها واعتبرها صديقتي وأختي وأمي وكل شيء ولكن عندما تزوجت وقفت بجانبي وساعدتني ولن تجعلني أحتاج لأحد ولكن بدأت اتغير من ناحيتها لأني شعرت لوهلة أنها تركتني ولكن غصب عنها في سبيل أنها تفرح بي ولكن كانت مشاعري مخطلطة ومع الوقت انتبهت أن كل تصرفاتي السيئة في حقها خطأ.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    إن الله سيجازيكي خيرا على ما فعلتيه مع أخواتك وسيعوضك في أولادك وإذا كنت تريدين معاتبتهن تحدثي معهن بهدوء حتى تعودوا مثل الأول.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    خواتك يحبونك اكيد ولكن هم لهم حياتهم الخاصة وممكن لا يحبوا احد يتدخل بهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لم توضحي كم أعمار خواتك هل هم سن مراهقة ام اطفال ام كبار حتى نعرف كيفة تفكير خواتك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتبهي لحياتك مع ابنائك وزوجك وديري بالك على خواتك ، انا الاحظ ان خواتك لا يريدو احد ان يكون رقيب او حسيب عليهم فهم يشعرو انهم يستطيعو تحمل المسئولية لوحدهم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ممكن خواتك يشعروا بأنهم كبروا ويتحملوا المسئولية لوحدهم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كوني مثل ما انتي وتعاملي معهم بما يرضي الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟