طبع خطيبتي قاسي وأشعر بأن زواجنا هو أكبر خطأ سأرتكبه

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خطبت فتاة من بلدي وتواصلت معها رسائل عالواتساب عرفت من طبعها انها عنيدة واعترفت لي بذالك قلت لها هذا وانا خاطب كيف لو تزوجنا فانا طبعي هادئ احب الهدوء ومااحب كثر الكلام حاولت اتمعن فيها واطلبها بعض اشياء ليست مخلة بالادب وشايفه نفسها ففكرت افسخ الخطوبه واخاف اظلمها وخايف اني اتزوجها ويجي يوم اذا انا زعلان وهي تصب الزيت على النار واطلقها وانا اكتم لداخلي واذا كرهت الشيء مستحيل ارجع له

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي واعلم ان الخطوبة هي فترة ليتم التعارف الحقيقي بين الطرفين ويحدث القبول وهي فترة دراسة مؤقتة للانسجام، وان لم يشعر اي منهما بالانسجام له الحق اني قول لم يحصل توافق والزواج قبول ورضا وانه لا نصيب وينسحب، لذا لا يوجد ظلم لأي منكما لأنها فترة خطوبة، وصدقني احيانا يكون الشاب يحب الفتاة ولكن مع الخطوبة والحديث والمعاشرة يجد انها ليست كما يريد وينسحب وهذا الانسحاب مشروع لتخفيف الطلاق. لذا نصيحتي لك ان تتكلم معها وتخبرها بما رايت منها حتى الآن وان هذا الأمر يقلقك وان عليها ان تكون اكثر هدوء وراحة وقريبة منك وان العناد لا يجوز في الحياة الزوجية لأنها ليست صداقة ولا زيارة ولم تعجبني وارجع للبيت، هذه حياة ابدية، تكلم معها بهدوء وحنان واشعرها انك تريد استقرار دائم وليس قلق وتوتر واسمع ردة فعلها فان قالت لك نتقار ب ونتفاهم ابق وساعدها على التغيير وتغير انت معها ايضا للوصول الى نقطة التقاء وان قالت لك انا هكذا ولن اتغير وان لم يعجبك اتركني، قل لها حسنا كل شيء قسمة ونصيب وتواصل مع الاب وقل له يا عمي لا نصيب وبدون تجريح او اساءة وانتهى الامر وربي يرزقك خيرا منها او يرزقك خيرها ويوفقك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    يا عزيزي عليك انت تجلس معها ونتفاهم معها بشويش لانو لو انتا بتعملها منيح كان ما عندت وكل البنات عنيدات وانتا حر
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي الاختلاف واضح بينكم تماما ولكن اعطي لخطيبتك فرصة أن تغير من نفسه قبل أن تأخذ قرار تركها وإذا استجابت وغيرت من نفسها لأجلك إذا فهي تحبك ولا تستطيع أن تتركك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجهة نظري أن تتركها في الخطوبة حيث لا تكسر قلبها بعد الزواج واليوم التي تتمنى أي فتاة مثلها واخبرها بأنكم مختلفين عن بعضكما تماما

  • علم
    علم
    من مجهول

    من البداية وأنت اكتشفت أنها غير مناسبة لطباعك ولا تتكيفوا سويا إذا فاتركها وهذا أفضل قرار ولن يكون ظلم لها ابدا حيث في البداية أفضل من بعد الزواج

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا أخي الكريم الحياة الزوجية تحتاج إلى صبر وبال طويل حتى تسير بها لأنها مسؤولية كبيرة وليس جميع الأشخاص يستطيعوا تخطيها بسهولة فمن الضروري حينما تختار .. تختار زوجة تتحمل المسؤولية ولديها قدرة على إدارة منزل وعائلة وأولاد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    العند من أسوأ العيوب في المرأة فاحذر لأنه يدمر حياة زوجية كثيرة بسبب صلب رأس المرأة مع زوجها في بعض تفاصيل حياتهم معا التي تحتاج إلى هدوء وثبات حتى تتم ولكن أنصحك بأن تتركها.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي أنتما مختلفين عن بعض تماما كيف تستكملوا حياتكما سويا؟! أنت تحتاج إلى فتاة هادئة قليلة الحديث مطيعة وخلوقة وتحمل نفس طباعك نوعا ما ولكن خطيبتك من الواضح أنكم ستظلون في مشاكل عديدة إذا تم الزواج .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟