أهلي ينظروا لي بأني فاشلة ولا أستحق أن أكون ضمن مقارناتهم؟

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم احببت ان اشارككم موقف محزن من بعض افراد عائلتي وان توجهوا لي بعض النصائح لتحسين الوضع انا فتاة مصلية وحافظة لجزء كبير من كتاب الله والحمد لله بعد طول طريق بدات في تثبيته باحكامه .مواضبة على قيام الليل لسنوات طوال .ولا افوت موعد اخراج الصدقة .المحزن هنا انا اخوتي يقارنون وضعيتي رغم اجتهادي في الاستقامة بوضعيتهم فانا اليوم في عمر 39سنة لم اتزوج .ولم انجح في دراستي رغم اني كنت متفوقة على مستوى الثانوية فاي مشكلة تواجههم كنصيحة اولى نطلب منهم الاستغفار والتقرب من الله .فيكون ردهم ماذا فعلت هي بصلاتها وذكرها سوى الفشل .والله انه امر محزن لم تجدي معهم اي نصيحة ولا طلب الهداية غير الدعاء هل تجدونها مشكلة تستحق التضخيم والبحث لها عن حلول ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا صديقتي وما شاء الله عليك، وربي يثبتك على الحق والهداية، واعلمي اولا ان الزواج قسمة ونصيب وان الأمر ليس بشطارة منك أو اهمال، ولكن هو نصيب وقدر مكتوب فلا تفكري بالأمر والعبد عليه التفكير وعلى الله التدبير. اما بالنسبة لاخوتك هداهم الله فتدبري معهم القول الكريم، قال تعالى : (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ). والاية الكريمة قال تعالى : ( فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا وما له في الآخرة من خلاق ومنهم من يقول ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )، لذا اريدك ان تقولي لهم اهمية الموازنة بين أمر الدنيا والآخر لضمان الدارين وان كانت الآخرة أبقى، لذا لا رتبطي بين ما هو قدر ومكتوب وبين العبادة او عدمها، وصدقيني في بعض الاحيان هو اختبار لك ولصبرك، فلا تقلقي وثابري على ما انت عليه وتحدثي لأخوتك لتوضيح الفرق بمن يريد الدنيا وفقط وبين من يريد الدنيا والآخرة. اما بالنسبة لموضوع دراستك فاقول لك نصيحة انه يمكنك ان تتابعي الدراسة الآن ويمكنك التفوق ويمكنك القيام باي عمل ترغبين به طالما في أوجه الحلال ولا تجعلي اخوتك يؤثرون عليك بل كوني انت المؤثر عليهموحثيهم على العمل الصالح والدعاء لهم ونبذ هذه الأفكار. وتذكري في النهاية لا تزر وازرة وزر أخرى، وكل نفس بما كسبت رهينة . ان لم يسمعوا لك حاولي وكرري ولكن ان كان سيصبح الأمر موضوع خلاف ادعي لهم في سرك وافعلي انت ما يريحك وربي يوفقكم.
  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج غير مرهون بالفشل ، الزواج قسمة ونصيب .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    الالتزام بالنجاح التي نريد تحقيقها من خلال الإصرار عليها، والتصميم على بلوغها مهما كانت العقبات والصعاب، فإذا فشلنا في المرة الأولى، نحاول مجدداً، ونستمر في المحاولة حتى ننجح.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يُعتبر تقبُّل الفشل أمراً مُهمّاً عند محاولة تحقيق الطموحات، لكن هذا لا يعني أنّه على الشخص أن يرضخ للفشل، أو أن يحبه، ولكنّه يعني أنّ عليه أن يتقبّله، ولا يتجنّبه، لأنه جزء ضروري في الحياة، فقد يبدو أنه سيستمر إلى الأبد، لكنّه سوف يمر، ثم يجد نفسه على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافه

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكري بكلامي ولا تسمعي من اهلك عليكي ان تحقيق النجاح تحديد الأهداف طويلة المدى، والتي تشمل كلّ مَجال من مجالات الحياة الرئيسية، مثل: الأهداف الفنيّة، والأسريّة، والجسمية، والتعليميّة، والوظيفية، والمالية، والمساهمة بتوظيف أدوات التفكير. عند تحديد الأهداف يُمكن تحديد الأهداف المتوسطة، وقصيرة المدى، كما يُنصح بكتابتها وتحليلها إلى خطواتٍ فرعية أصغر، حتى يتمكّن الشخص من التحكّم بالمعايير والمواعيد المتعلّقة بها، مما سيَسمح له بربط الأحداث في حياته مع الخطّة التي رسمها

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسمعي من أحد ولا تحطي في بالك اي كلام ، عليكي ان تفكري بنفسك وتعملي خطة لحياتك وتستمري عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تعرفي كيف تتعاملي مع طريقة التفكير السلبيّة، وردود الفعل السلبيّة تجاه ما تتمّ مواجهته في الحياة.

     

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول
    ما يؤسف حقا ان الأهل لا يرون الالتزام نجاحا ... حبيبتي كفة أعمالك الصالحة وتدينك لا تحسب بموازين الدنيا....انما الموازين القسط عند الله تعالى ... انت قد تكونين لؤلؤة بينهم ونبراسا عليهم ...فلا تشعري يوما انك ناقصة ربما أهلك الله لأمر افضل وكل ما لم تحققيه سابقا قد تحققينه بتدينك والتزامك ...واصلي دراساتك الدينية وتخصصي فيما تحبين القرآن او التجويد وسيكون لك باذن الله شأن عظيم....لو التفتي الى ما يقوله الناس ومالا يقولونه لن تعيشي ولن تفرحي.....اسجدي لله ركعتين واطلبي منه ان يرزقك ويرفعك بعمل يشعر والديك واخوتك بالفخر منك... وأسأل الله ان يفرح قلبك ويرزقك الخير حيث كان ويرضيك
  • علم
    علم
    من مجهول

    الإيمان بالله، وأنّ الفشل هو تمحيص واختبار منه؛ ليرى صبر الفرد والرّضا بقضاء الله الذي يحفّزه للعمل والبذل
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي عدم تحميل الآخرين أسباب الفشل وجعلهم شمّاعةً للركون إليها، وعدم تعليق أسباب الفشل على الآخرين، فهذا ممّا يجعل من الفشل تجربةً غير مفيدةٍ ولا مُلهِمةٍ، بينما يجب أن تكون حافزاً لمزيد من التجارب التي تحمل فرصاً للنجاح.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا بد من التّعامل بإيجابيّة، والقدرة على التحكم بالانفعالات؛ فعند التعامل بإيجابيّة، وضبط النفس والانفعالات تجاه ما تتمّ مواجهته من تجارب ومصاعب؛ يمنع ذلك الاستسلام للظروف، ويقوّي المناعة تجاه الفشل، ويفيد في استخلاص التجربة منه.

     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟