كيف أقنع أمي أني إذا تطلقت لا أرغب بالزواج مجدداً

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا امرأة متزوجة من رجل خليجي عندنا الكثير من المشاكل بيننا أول زواجي غير موثق مما انجر عنه عدم انجاب اطفال الى الآن مشكلتي هي اني تعبت من هذا الوضع الذي يضعني معه دون تقدم و خاصة انه لا ذنب لي فلا اقدر على العيش هنا لان اوراقي غير مكتملة و لا على الانجاب و بالتالي قررت ان اخذ قرار حاسم قريبا و فتحت الموضوع مع امي و اختي و بحكم انهما على علم بهذه المشاكل قررا ( في حالة طلاقي) ان اتزوج شاب يعرفانه المشكلة هو ان الشاب اصفر منّي سنا و ثانيا هو من بلد زوجي و ثالثا انا لا اريد ان اتزوج الآن مرة اخرى حتى أتدارك نفسي صحيح ان الشاب ذو اخلاق عالية لكن اريد البعد تماما من هنا و البدء من جديد بعيد في عالم اركبه بنفسي و بأكثر دقة هذه المرة حلوها كيف اقنع امي؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لن تخرجي من طلاق لزواج اخر بدون ان تتعافي مما تمرين به، واستغرب كيف تزوجت وزواجك غير موثق؟؟ هذا لا يجوز فان لك يكن لك عقد زواج فهذا باطل ما انت فيه وهو زنا ويجب ان تخرجي من بيته فورا وتنجي بنفسك، ويجب ان تعلمي لماذا لا يتم توثيق زواجك فربما انا لم افهم عليك، انت قولي لها ان شاء الله يحصل خير واخلصي من الورطة الاولى التي انت بها الان ، وتحتاجين الى عدة طلاق وهي ثلاثة شهور، ومن ثم نفكر فيما بعد ان تتطلقي وتنتهي عدتك، وبعد ان تتطلقي ارفضي رفضا قاطعا وابحثي عن مستقبلك وعن حياتك وارتاحي من ما بعد الطلاق ومن ثم تقرري براحتك، كوني قوية وتعلمي قول لا ولكن الان سايري لتخرجي من هذا الوضع وبعدها فرج من رب العالمين وربي يوفقك.
  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    انا لا اعلم لماذا تتكالبون علي الزواج من الخليجيين وبعدين تقعدوا تسبوا وتلعنوا فيهم كان من الاول تزوجتوا من بلادكم وريحتوا حالكم وبالنسبة لامك انا حاسة انها بتعاملك زي الدجاجة اللي بتبيض ذهب ومستعدة تبيعك لمن يدفع اكثر الله المستعان ما همكم الا المال

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثى مع والدتك اخبريها مان تعانيه مع زوجك الحالى وانكى لن تستطيعين ان تتقبلى ان تستمرى معه وانكي تحتاجين الى اخذ راحه فى حياتك بدون اى علاقة حتى تستطيعين استعاده نفسك ومعرفه ما تريدينه فى حياتك وما هى الخطوات التاليه فاذا قبلت فهذا جيد وان لم تقبل فانفصلى ايضا فهذا حقك فى النهايه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى لم تعرفى ذلك الشاب الذى تريد والدتك ان تزوجه لكى حتى ترفضيه فوافقى واخبريها بموافقتك ولكن ليس على ان تتزوجى منه بل ان تتعرفى عليه اولا وتفهمى طباعه وشخصيته ولكى القرار فى النهايه وافعلى ذلك تعرفى عليه واذا ارتحتى اليه فما المانع ان ترتبطى به اذا كان مناسب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما انكى لا ترغبين فى البقاء مع زوجك الحالى اذا فلتنفصلى عنه فلا دخل لوالدتك او اختك بالامر فهذه حياتك انتى تخصك انتى وحدك ليس لهم الحق فى ان يشترطوا عليكي ان تتزوجى اخبرى والدتك بما تريدينه بصراحه ووضوح واخبريها انكى لن تتزوجيه فهذا هو الحل الوحيد للامر وهو الصراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما مررتى به فى حياتك مع زوجك السابق من الممكن ان يعوضك عنه هذا الشاب الذى ترغب والدتك ان تتزوجيه لا تقبلى قبل ان تتعرفى عليه اولا وتفهميه وتفهمى شخصيته حينها لكى القرار اما ان توافقى عليه او ترفضى ولكن كل هذا بعد ان تنفصلى عن زوجك الحالى لان هذا لا يوجد به نقاش .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثى مع والدتك بصراحه وبوضوح فى انكي غير مرتاحه مع زوجك ولا ترغبين فى البقاء معه ولكن انتى لن تتزوجى بهذا الشاب لانكى لا تريدين لانكي تحتاجين الى ان تاخذى راحه فى حياتك بعد تلك الضغوط التى عانيتى منها فى حياتك وذلك لانكى من حقك ان تعيشيى سعيده بدون تدخل من احد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا سيدتى العزيزة ان تتحدثى مع والدتكى بهدوء وبتفاهم وان تقنعيها انكى لن تستطيعين ان ترتبطى او ان تتزوجى من ذلك الشاب او حتى غيره لانكى تحتاجين الى فتره راحه وهى عليها ان تستوعب الامر لان تلك حياتك انتى وانتى الوحيده التى يجب عليها ان تتخذ قرار فى ذلك الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى الحياه امامكى مازالت طويله وعليكي ان لا توافقى على ما تقوله والدتك فليس من حقها ان تخطط لكى حياتك فانتى كما انكى عشتى حياه تعيسه مع زوجك السابق فاذا ارتبطى الان سوف تعيشيى حياه تعيسه ايضا ،، لذا فانفصلى عن زوجك الحالى وارفضى هذا الشاب بقوه لانكى من حقك ان تاخذى وقت لتستعيدي نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت الحياه امامكى ويمكنكى ان تقومى بالانفاق على نفسك فعليكي ان تنفصلى عنه وان لا تعلقى حياتك معه لان والدتك تريد منكي ان تتزوجى فالامر فى النهايه أمرك انتى لا يحق لاحد ان يجبركى عليه ، حاولى ان تتحدثى مع والدتك بصراحه حتى تقتنع بالامر فليس من الطبيعي ان تتزوجى بشخص لا ترغبى به. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بعد تلك التجربه التى مررتى بها فى زواجك يجب عليكى ان لا ترتبطى باى شخص جديد الا بعد ان تكونى متعرفه عليه جيدا وتكون تلك رغبتك الحقيقيه فى الامر لذلك عليكي ان لا تسمحى لوالدتكي بان تدمر حياتك فاذا ارتبطى مره. اخرى سوف تكون حياتك متعبه وغير مستقره لانكى لم تاخذى وقتكى فى الراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا اختى الغاليه ان تعرفى ان الامر فى النهايه لايحتاج يحتاج الى اقناع فهذه حياتك انتى وانتى من عليكي ان تتخذي فيها القرارات وليس والدتك او اختك فانتى لكى مطلق الحريه فى ان تتطلقى فى اى وقت وايضا ان لا ترتبطى مره اخرى فهذا ليس طبيعي فانتى تحتاجين الى وقت مع نفسك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟