هل يحق لزوجي أن يحرمني من أطفالي ويحرضهم ضدي

قضايا اجتماعية
animate

أنا اللي كتبت لكم سابقًا ان طليقي يحرض ابني ضدي على مدار ثلاث سنوات وانا أعاني من حرماني من أطفالي دائما قضايا ومحاكم واوامر حبس في الشرطة لم أصل لهذه المرحلة من فراغ كنت أتواصل معه وديًا ولكنه دائما ما يرفض، فلجأت للشرطة ومع بداية أزمة الكورونا استغل الوضع أكثر ومنعني من رؤيتهم أو مكالمتهم على الجوال الكل من حولي يقول لي: يكفي توقفي عن المطالبة برؤيتهم تخلي عن طلب المشاهدة والاستضافة عيشي حياتك اتركيهم للزمن مع العلم أن حياتي لم تتوقف وأستمر بعملي وعلاقاتي والحمدالله وكل فترات الاكتئاب التي أمر بها أتجاوزها بسلام هل تنطبق نصائح فن عدم التخلي على حالتي؟ هل من المنطقي أن نقول لام أن تتخلى عن رؤية أولادها، لان طليقها متفنن في حرمانها؟ هل أتجاهل هذا الكلام وأستمر بالمطالبة وأن أبذل كل جهدي بالطرق القانونية لأخذ حقي في مشاهدتهم واستضافتهم أم أتوقف وأرضى بقدري ونصيبي القدر الذي يعني أن أعيش حياتي على ذكرياتهم وصورهم فقط أدعو الله دايما ألا يحرمني منهم وقمت بالاستخارة عدة مرات انصحوني ماذا أفعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واحسنت القول ان حياتك لم تتوقف وهذا الصواب، يجب ان تكوني قوية وقادرة ومستقلة ماديا. اعلمي سواء رايتيهم ام لا هم اولادك وستبقين امهم الى ابد الدهر، ولكن من حقك وشرعا وقانونا ان ترين الاولاد وتجلسي معهم ولك فترة زيارة او مبيت حسب القانون، لا تتخلي عن المطالبة برؤيتهم حتى يكون لك حجة مستقبلا ان قالوا لك انك تركتيهم ستقولي كافحت عنكم لاخر لحظة، احفظي كل دعوة وكل شكوى وكل مطكالبة في ملف لتظهريه لهم انك كافحت . واتمنى ان يكون كفاحك بطريقة ايجابية ولا يؤثر سلبا عليك، وكما قيل العيار التي لا تصيب تدوش، وانت تطالبين بحق شرعي لك ولا يجوز له ان يحرمك من اولادك وان رايتيهم ولو لفترة بسيطة اياك والكلام عن المشاكل ولا عن والدهم بسوء بل دلليهم واحبيهم واضحكي معهم ولا تعاتبيهم واجعلي وقتك معهم سعيد وهانئ حتى يتوقوا لرؤيتك ثانية وفي المستقبل سيكبرون ويفهمون الحقيقة، هذا قرارك والقدر ما اوقعه الله علينا ولكن في بعض الاحيان يغير الانسان قدره بطريقة ايجابية والله مع الانسان الجاد المؤمن القوي المكافح للحصول على حقه وربي يوفقك.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    لاحول ولاقوة الا بالله ربي يسرلك امورك وتتلاقاي بأبنائك ....

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي ان عدم احقيه زوجك في هذا الامر لهو امر مفروغ منه ولا ستحق منك التفكير ، عليك بإعاده المحاوله بالطرق الوديه مره اخري ، فهي الطريقه الاسرع ، التي من الممكن ان تقابلي بها اولادك ، اخبريه انك لن تأخذيهم معك وستتركيهم للعيش معه ولكن يجب عليه ان يريكي اياهم علي الاقل مره واحده في الاسبوع ،و انه اذا لم يفعل سوف تستمرين في مقاضاته وان الامر سيسوء اكثر .

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    استمري حبيبتي استمري .. انا العكس رفضت تسليمه اطفالي بسبب خوفي عليهم ولان رافضة زوجه الاب ولاني حامل ..وعملىاسقاط حضانه ورغم انتي لا اعمل لم استسلم ... حاربيه بكل ما استطعتي ..لا تتركي اطفالك ..وانا ايضا مازلت صامده

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا يحق له ان يمنعك من رؤيه اولادك اوعلي الاقل التحدث اليهم ، لا تستلمي يا ابنتي ودافعي عن حقك ، ولا تحبطي بكلام من حولك فلا احد يستطيع تخيل ما تشعرين به ، فانت ام وهذا ابسط حقوقك ، حاربي من اجل هذا الامر وسوف تنتصري في النهايه ، ولكن اذا تراجعتي سوف تندمي فيما بعد ، فلا تعرضي نفسك ابدا الي هذا الشعور وتأنيب الضمير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولين العثور علي الاسباب التي تجعل زوجك يتبع معك تلك التصرفات ، فبالتأكيد هناك ما يزعجه ويدفعه لذلك ، بما انك حاولتي معه بكل الطرق ولم تخطأي في حق ابنائك ، ففي رايي انه من الممكن انه يريد ان يجعلك تطلبين الرجوع اليه عن طريق الضغط عليك و التأثير عليك من خلال منعه لك برؤيه اولادك ، عند معرفتك السبب الحقيقي وراء تصرفاته سوف تستطيعي معالجه الامر بطريقه صحيحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يعينك يا ابنتي ويهون عليك الامور ويهدي لك زوجك السابق ، وكل ما عليك فعله الآن هو التقرب من الله واللجوء اليه ، توكلي عليه وداومي علي صلاتك وقراءه القرآن الكريم ، و ادعي الله ليلا و نهارا حتي يرجع زوجك الي عقله ويهديه بدون الخوض في مشاكل اكثر من ذلك ، وتأكدي ان الله لن يضيعك وسوف يجازيكي خيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي انت من عليك اتخاذ هذا القرار ، فانت وحد من تستطعي ان تعرفي ما هو القرار السليم بالنسبه لك ولحياتك ، فعليك بالجلوس مع نفسك فتره من الوقت ، وتحديد هل بإمكانك الاستمرار في تلك الحرب والمدافعه جتي تصلي الي ما تريدي ، ام من الصعب عليك ان تضغطي علي نفسك اكثر من ذلك ، وهل يمكنك التخلي عن رؤيه اولاد ام من المستحيل تحمل ذلك الوضع ، وحددي ما سوف تفعليه تبعا للقرار النابع من قلبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تدركي جيدا ، ان الاطفال لا يمكن ان يتستغنوا عن والدتهم مهما حدث ، وانها لابد ان تكون في حياتهم ، فعليك الا تستلمي ولا تستجيبي لهذه النصائح ، فالاطفال لن يدركوا انك قد حاولتي ، ومن الممكن انهم عندما يكبرون ان يحقدوا عليك ، لانك تركتيهم بلا ام ، وتركتيهم وحدهم لذلك عليك بالقيام بكل ما تتمكني من القيام به ، دون ان تقصري مطلقا ، حتي لا تندمين فيما بعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه لا يوجد اي شخص يمكنه الشعور باحساس التخلي عن الاولاد كما تشعرين ,, فكل من ينصحوكي بالقيام بهذا الامر يعملون علي مساعدتك ولكنكي لن تتمكني من القيام بهذا الامر ,, لذلك نصيحتي اليك هي ان تسعي دائما لرؤيه اولادك والا تستلمي وتقومي بعمل كل ما يمكنك القيام به ,, لتتمكنين من رؤيتهم ,, ومع مرور الوقت وعدم استسلامك وكثر محاولتك قد يدرك طليقك انه لا يد ان يريكي اياهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرفي يا ابنتي اذا تخليتي عن ابنائك واذ رضيتي بكل ما يفعله زوجك ،، سوف تندمي في المستقبل لان اطفالك بالطبع سوف يظنون انك فرطتي بهم ونسيتهم تماما وسوف يكبر هذا الحقد في قلوبهم وسوف يبتعدوا عنك تماما,, وفي المستقبل عندما يكبروا لن تستطعي ايضا التقرب منهم بسبب تلك المشاعر ,, فعليك بعدم التخلي عنهم مهما كلف الامر ,, استمري في محاولاتك بكل الطرق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي الفاضله ان من حقك رؤيه اولادك ولا يوجد اي شخص لديه حق منعك من رؤيتهم او يجبرك علي التخلي عنهم ,, فإذا كنت قمتي بتجربه جميع الطرق الوديه مع زوجك ولم تنجح ,, فاستمري في اتباع الطرق القانونيه ,, التي سوف تستطعي من خلالها اخذ هذا الحق ,, لا تستمعي لكلام من حولك واستمري في هذه الحرب .. وسوف يعينك الله ويقويكي يوقف بجوارك .

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    لا يوجد شئ اسمه طليقي يحرمي من اطفالي وكلي محامي غصب عن زوجك بتشوفي اطفالك القوانين موجودة يا اختي ومن حقك تشوفي ابنائك لك ايام معينة بالاسبوع يجي عندك بل و يبيتو عندك عدا عن ذلك الحضانة للام و ليس للاب

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولين اللجوء الي احد افراد اهل زوجك ,, يكون صاحب عقل ناضج ويستطيع ان يكون طرفا محايدا بينك وبينه ,, اخبريه بكل ما مررت به مع زوجك وبكل الامور التي يفعلها معك ,, واجعليه يتحدث اليه ويخبره ان ما يقوم به يضر اطفاله ايضا ولا يضرك انت فقط ,, لعل وعسي يستطيع اقناعه ويجعله يخفف من الضغط عليك ويجعلك تستطعي رؤيه اولادك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الجيد انك تستمري في حياتك يا اختي ، وتستمري في اداء عملك ولا تقطعي علاقتك بالآخرين ، حتي يكون هناك بعض الامور التي تخرجك من حاله الاكتئاب ، وتعينك علي التحمل ، وبالطبع لا تتخلي عن حقك في رؤيه ابنائك حاولي مرارا وتكرارا مع زوجك ، سواء كان بالطرق الوديه او القانونيه ، ايضا اعرفي منه ما هي الاسباب التي تدفعه للتصرف معك بتلك الطريقه ، لعل يكون هناك سبب وتستطيعي معالجته وتهدأ الامور بإذن الله ، لكن لا تتركي ابنائك بأي شكل حتي لا يحزنوا ويبتعدوا عنك في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمه حاولي ان ترجعي الي التحدث مع زوجك السابق عن طريق الطرق الوديه ,, فمن الممكن ان يكون زاد في تمرده وحدته بسبب انك اتخذتي الطرق الاخري ,, دافعي عن حقك في رؤيه ابنائك ولا تتنازلي عن هذا الحق ,, ولكن بالتحدث معه او بالجوء الي احد الاطراف المقربين لك وله لكي يتحدث معه وينصحه بمدي سوء الخطأ الذي يرتكبه فهو لا يظلمك فقط بل يظلم ابنائه ايضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتاكيد هناك اسباب وراء تصرفات زوجك الحاده ، ومحاولته لتضيق الحياه عليك ، في رايي انه يحاول ارجاعك له بالضغط عليك من خلال الاولاد ، فلما لا تحاولي التحدث اليه مره اخيره ، اجلسي معه واخبريه انك لا تريدي اكثر من الاطمئنان علي اولادك وتامين حياه سليمه لهم ، واعرفي منه الاسباب التي تدفعه لتلك التصرفات ، واذا كان يفعل كل ذلك لكي ترجعي اليه ، فمن الممكن ان تحاولي الرجوع مره اخري حتي تكوني بجوار اولادك .. ولعل عسي يهديه الله ويتغير الي الافضل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع لا يحق لزوجك ان يحرمك من رؤيه اطفالك او التحدث اليهم ،، وخصوصا انك لم تخطأي في اي شيء تجاههم ،، ونصيحتي لك هي ان لا تستلمي لكل ما يفعله ،، ولا تستسلمي لكلام المحبطين من حولك ،، فلن تستطيعي تحمل بعدهم عنك ،، ولن يكون هذا الامر في صالحهم وسوف يأثر علي نفسيتهم تأثيرا سلبيا ،، وسوف يبتعدوا عنك اكثر مع الوقت وخصوصا كلما تقدموا بالعمر ،، فلا تسمحي له ان يفرق بينك وبينهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به امر صعب وقاس عليك ، ولكن عليك ان لا تستمعي لجميع من حولك ، فانتي ام ومن ابسط حقوقك هو رؤيه اطفالك او التحدث اليهم ، ولا يحق لاي شخص ان يمنعك منهم او يبعدهم عنك ، فعليك بالمحاوله مرارا وتكرارا حتي تحصلي علي هذا الحق ، سواء بالطرق الوديه او القانونيه ولكن لا تتخلي عنهم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟