أختي لا تطاق ولديها الكثير من العلاقات مع الرجال

قضايا اجتماعية
أختي لا تطاق ولديها الكثير من العلاقات مع الرجال

اختي لا تطاق هي تكبرين بثلاث سنوات لديها الكثير من علاقات الشباب كل ما تخرج من علاقة تدخل في أخرى ومقتنعة تماما ان الشباب الذين تدخل معها في علاقة يحبونها وهم اصلا يريدون قضاء وقت معها دخلت في علاقة مع محامي متزوج و بعدها مع أستاذ في المدرسة وبعدها مع طالب معها كان بعلاقة مع فتاة أخرى وهي تدخلت كطرف ثالث وبعدها مع شخص عبر الإنترنت وكلهم هي من تتلاحقهم هذا مافهمته منها ومن اتصالتها بهم كل ما تدخل في علاقة جديد تصبح تكرهنا تصرخ على امي وحتى تتأذيها بالكلامات عندما تتكلم معها امي تقول لامنا اسكتي او كلام سيء تغار بشدة من اي شيء حتى تصبح ترتعش من الغيرة والغضب ليس لديها شخصية محددة فتجدينها مرة تكره هذا الشخص او الفعل ومرة تحبه ليس لديها قرار فيمكن أن تغير كلمه تفكيرها كله امي كانت مدلعتها اكثر ممنا كلنا تشتري لها ما تشاء وعندما ينقصني شي واطلب من امي ان تشتريه تشتري لاختي معي وكانت دائما تقول لي اختك نفسيتها ضعيفة اخاف تبيع نفسها من أجل المال ومع ذلك أشعر انها عندما تكون بلا علاقة تكون جيدة لكن غيورة فقط حتى علاقتها مع امي تتحسن ولا تعود تصرخ عليها انا لا اريد ان تتوقف عن علاقاتها لان مدمنة علاقات أريد أن اريح رائسي منها فقط تعبت منها لان بدأت تؤذين وتشكك في اخلاقي وتتضن انني مثلها لدي علاقات وستفعل اي شي لتجعلني مثلها متساوية معها انا امي فمسكينة لا تعلم بنتها ماذا تفعل من ورائها وحتى لا تأخذ منها موقف جدي وتؤدبها واما عن نشئة اختي فهي لم تتعرض لي شي في صغرها فقد كانت طلبتها مسموعه و عاشت طفولتها بطبيعية اما انا فقد تربيته تربية مختلف لم تكن قاسية ولكن جادة كانت امي وابي يضعان ليحدود وخاصة ابي لانها يراني اذكى اخوتي والحد الفاصل بين البنات والاولاد كنت هادئة ولا زلت لا تذكر انني كونت صداقات إلى أن وصلت سن٨ تقربيا لذلك نحن مختلفات انا وهي هي لا تكرهني بل تغير مني في بعض الأمور وتكره امنا وهذا يثير غضبي وكراهيتي لتصرفاتها مع امنا فامي تعبت على اختي كثيرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولم تخبريني كم اعماركما انت واختك، والامر الهام في القصة هو موضوع علاقات اختك مع الرجال فهذا امر خطير جدا ولا يجب السكوت عنه، ولا يجوز ان تقولي اريح رأسي لانه لو وقعت اختك في المحضور واعتدى عليها شخص او افقدها عذريتها وانتشرت القصة لاصبحت مصيبة للعائلة وسينالك منها نصيب كبير لأنك بنت وسيكون زواجك صعب واي امر يرتبط بالسمعة سيون عقبة كبيرة في حياتك. ابنتي لا تستهيني بامر العلاقات ويجب ان تتقربي من اختك وتتحدثي معها بشدة ولا يجوز ان تقولي مدمنة علاقات يجب ردعها ووقفها وابعادها ومعالجتها ان كان الأمر نفسيًا، انت اكثر دراية بوضعكم العائلي يجب ان تفكري بطريقة اولا لتتكلمي معها انت مباشرة وتدليها على الحق وتتقربي منها وتشعريها بالامان من ناحيتك وتقطعي عليها السبل في هذه العلاقات وتنصحيها بالعلاج. ويجب ان تخبري امك وبالتفاصيل لوهذا يجب ان يكون لديك ادلة مثبتة ودامغة حتى لا تتهمك بالكذب.  وان لم تفعل لها امر  لوقفها وحل مشكلتها، يجب ان تخبري ابيك فوجع هذه اللحظة اهون من وجع فضيحة شرف لا سمح الله، انصحك ان تكوني اكثر وعي وابتعدي عن الانانية وفكري بمستقبل العائلة، والأمر لا يستهان به واي مساعدة نحن بالخدمة وربي يوفقك.
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    لازم امك تعرف الامور هتتطور احنا عندنا مثلها فى البيت خبرى اهلك بكل شى

  • animate

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    عادي تعمل علاقات مع الرجال لتتزوج . ماذا تريدين منها . ان تأتي امرأة او يأتي رجل و يقلبها ليخطبها لواحد من ابناءه  

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    لابد أن تحذيرها من عواقب الدخول في علاقات متعددة ويجب أن تكون امك على علم حتى تردعهاو إلا كان عاقبة الأمر وخيمة مهما كان هي اختك وسمعتها من سمعتك

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    اختك وضعها صعب لازم تعرفي مامتك لازم يتاخد معاها موقف محتاجة تقويم بس نصيحة ليكي خذي حذرك منها عندما ترتبطي حتى لو كانت مرتبطة اختك عندها مشكلة أخلاقية ونفسية كبيرة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان اختك يا بنتي تعاني من فراغ عاطفي  وأيضا هي بحاجه للأمان والرضا لذلك تسعى لمحادثه الشبان حتى يشبعوا عندها حاجه الاهتمام والمحبة وتقدير صفاتها وجمالها. لذلك عليك أن تعمل انتي وأمك على تلبية هذه الحاجات والاطراء عليها باستمرار وكذلك إيجاد أشياء لشغل وقتها فهي لا بد أنها تعاني من الوحده والفراغ والملل، حاول إشراكها في دورات ورياضة وإعطائها بعض المسؤوليات في المنزل حتى تملأ وقت فراغها.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اتفهم خوفك وقلقك عليها  اختك محتاجة الى الاهتمام ويمكن انها تعاني من وحدة او فراغ. انصحك ان تتحدث اليها وبدل معاقبتها حاول ان تتفهم ما يحدث معها. حاول ان تعطها الوقت وتساعدها في تنمية مواهبها او إشراكها في اعمال مفيدة تقضي بها وقتها كي تنشغل ولا يتسنى لها الوقت حتى ان تفكر في الدخول في اي علاقة ش

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي عليك ان تعلمي ان سبب اختك للبحث عن علاقات هو  ان الفراغ يملأ حياتها ونتيجة لذلك تلجأ للتسلية مع الشباب باي وسيلة ممكنة. نصيحتي لك ان تكلموها تكرارا ومرارا وتعطوها امثلة عن فتيات تم استغلالهن من قبل الغرباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي. عليك بتوعيتها فهي بعمر تحتاج الى التفهم والنصح والإرشاد والتوجيه ولكن دون التضييق والحرمان اللذان قد ياتيا بنتائج عكسية.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يمكنك مساعدتها لتف عن البحث عن علاقات ساعديها حفزيها لتنشغل بهواياتها عزز الثقة بينكما.. دعيها تعرف انها يجب ان لا تكذب ولا تتحدث مع اي شاب وهي لا تعرفه. نبيهها لاهمية الحفاظ على سمعتها ووضعها. دعيها تختلط بالعائلة وتحت ناظريك. اعطيها الثقة وضعا معا ميثاق للتعامل وهناك مكافئة وعقوبة تحدثي معها باستمرار ان اختك تفتقرللعاطفة في البيت ولهذا هي تبحث عن علاقات

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي لماذا انتي لستي قريبه منها و تنصحيها بان تكف عن هذه الافعال , و تقولي لها بانك سوف تخسري امور كثيره لافعالك هذه و بان العائله لن تسمح لكي بدخول بممارسة ما ترغبين به اذا بقيتي على هذه الافعال و كوني قريبه منها و عوضيها عن اي احد تكون هي تلجا له عليك بتوعيتها فهي بعمر تحتاج الى التفهم والنصح والإرشاد والتوجيه ولكن دون التضييق والحرمان اللذان قد ياتيا بنتائج عكسية.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في رايي انه يجب عليك التحدث مع والدتك ، ومن حق والدتك ان تعرف كل ما تمر به ابنتها وكل ما تفعله من اخطاء وتصرفات غير واعيه ، حتي تستطيع السيطره عليها ، واخراجها من تلك القوقعه ، سواء كان بالنصح او بالعلاج او بالعقاب ، المهم ان تتخذ موقف جاد معها ، فتركك وصمتك ليس في مصلحتها ، ويجب ان تصلح والدتك خطأ تربيه ابنتها قبل فوات الأوان وقبل ما يحدث عقباه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لقد من الله عليك بالعقل والنضج يا ابنتي ، فلا تجعلي اي مؤثرات خارجيه او تصرفات اختك تجاهك ان تأثر عليك او تخرجك عن نمط حياتك فتانت تسيري علي الطريق الصحيح ، ايضا لا تجعلي كل ما تقوم به اختك ياثر علي حياتك او علي نفسيتك ، فانت تستحقي ان تتمتعي بحايتك وان تهتمي بها وتنظري الي مستقبلك ، فانصحك بان تشغلي اوقاتك بالانشطه والمهام المختلفه ، وايضا وسعي دائره اصدقائك حتي تبتعدي عن كل تلك الامور .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب وقاس عليك ، ولكن الله وضعك في طريق اختك لكي تعينها ولكي تخرجيها من تلك الظلمه التي وضعت نفسها فيها ، مهما قامت بإبعادك عنها ومهما كانت لا تستجيب لنصائحك لا تتركي يدها فهي تحتاج لك ، وبالتاكيد التكرار سوف يجعلها تبتعد عن تلك الاخطاء بالتدريج ، اما اذا فاق الامر طاقتك فيجب عليك اخبارك والديكي حتي يجدوا لها حلا قبل ان تزيد حالتها سوءا وتأذي نفسها وسمعتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح ان اختك تمر بحاله نفسيه صعبه وتشعر ببعض الاضطرابات النفسيه التي تأثر عليها وعلي تصرفاتها ، وانصحك بأن تتكاتفي انت ووالدك لكي تصلي حالها ولكي ترشيدها الي الطريق الصحيح ، حتي اذا تطلب الامر ذهابها الي طبيب نفسي لكي تتحدث معه ، ولكي يعطيكم خطه علاج مناسبه تسير عليها ، فافعلي ذلك ولا تتردي ، لانها اذا استمرت علي تلك الحاله سوف تكون العواقب وخيمه وسوف يتأذي مستقبلها كثيرا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اذا حاولتي مع اختك مرارا وتكرارا بالنصح وبكل الطرق الوديه وبكل الطرق الاخري لكي ترجعيها من هذا الطريق ، ولم يدر نفعا وظلت مستمره علي تلك الاخطاء ، فيجب علي وابدتك ان تعرف كل الامور التي تفعلها ابنتها ، لان اذا اكملت هذا الطريق فسوف تكون النهايه سيئه وسوف تتعرض للاذي وتخرب سمعتها ، وعليك انت و والدتك انقاذها قبل فوات الاوان .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في البدايه لا يجب ان تأثر اختك عليك باي شكل من الاشكال ، فانت فتاه عاقله وناضجه وتعرفي الصح من الخطأ ، ولا يجب ان تنساقي لها او تتأثري بكلامهما معك ، وعليك ان تكوني انت يد العون والمساعده لها حتي تجذبيها الي الطريق المستقيم ، انصحك بان تقتربي منها معهما ابعدتك عنها وان ترشيديها وتوضحي لها الصح من الخطأ ، والآثار التي تترتب علي تصرفاتها وما سوف تجنيه في المستقبل اذا استمرت علي نفس الوتيره ، لعل وعسي بتكرارك للكلام معها تفيق من تلك الغفله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح ان ما تمر به اختك هو ناتج عن التربيه الخاطئه التي تربتها في صغرها ,, فهي كانت مدللي  زياده عن اللازم ويجلب لها كل طلباتها وكل ما تريد وترغب ,, مما جعلها في هذا السن تشعر بالغيره من الآخرين وتريد كل ما ترغب به دون مراعاه مشاعر الآخرين ,, ايضا اصبحت متكبره بسبب كثره الدلال ,, والحل الوحيد هو ان يتخذ والدك ووالدتك موقف جاد وحازم معها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟