والدة خطيبي تتدخل في حياتنا حتى مكالماتنا الهاتفية

قضايا اجتماعية
animate

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته خطيبي مغترب وعندما احادثه علي الهاتف ووالدته تتصل تجده مشغول تحاول الاتصال بي تجدني مشغوله تظل مصممه علي الاتصال بي وبه وعندما اجيبها تقول لي انا اعلم انكم تتحادثون كررت الاتصال لكي تدخلوني معكم في المكالمه وهذا يضايقني رغم انه لا يهملها ويحادثها اولا قبل محادثتي واحيانا يكون معظم وقته لها ولمشاكلهم ولا يحدثني يكون مشغول معهم ارجو النصيحه ملحوطة هو يحبني كثيرا وانا ابادله نفس الحب ساعدوووني اخووتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تهتمي لما تقول امه طالما ان خطيبك شخصيته قوية ويدير الامور بطريقة صحيحة ما بين حبك وحب امه ويعطي كل واحدة حقها ولا يظلمك، وطالما ستعيشين في بيته وعنده وترين اهل زوجك في الاجازات، لا تقبلي ان تتزوجي وتبقين في بيت اهله واهلك وهو في غربة فهذا ليس زواج، وبالنسبة لامه لا تهتمي كثيرا لها فهي تحاول ان تفرض وجودها في حياتك وانت اقبلي وجودها باحترام ولكن ضعي لها حدود وكوني لطيفة ومؤدبة ولكن حازمة وقولي لها انك تحبين ان تتكلمي مع خطيبك ولوحدك وانك تعرفين انه يكلم امه، فقولي لها انك لا تفرضين نفسك في مكالماتها حتى تأخذ راحتها في كلامها مع ابنها وان هذا الوقت هو وقتك الخاص، وفي ذات الوقت اتصلي انت بها واطمأني عنها واشعريها انك فرد من العائلة ولكن لا ترفعي الكلفة وابق الحدود موجودة أفضل لكل منكما ولا تتكلمي بالامر مع خطيبك لتزعجيه فانت اكثر دراية بوضعه وابق انت مصدر الراحة له وربي يوفقك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا شاب وتزوجت اول مرة من فتاة رائعه ولكن امي حست اني احبها وبدات تختلق المشاكل بسبب غيرتها كن زوجتي وحاولت تتهمها وتوقعها بالمشاكل ووووووكنت احاول اصدها ، لكن بالاخر من كثر الزن زوجتي طفشت وانا طفشت و قررت اتخلى عن زوجتي وعن بيتي عشان ارتاح من المشاكل وفعلا طلقتها بضغط وتحريض من امي ، و صار لي سبعة سنوات مطلق ولا افكر بالزواج نهائيا بسبب أمي . لاني ابنها الوحيد ولا استطيع ان اتركها . بعض امهات الازواج فعلا مؤذيات . وغالبا خطيبك حيخضع لتسلط والدته وحكمها وحتتعذبي معه . . 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    استمروا على تجاهلها وسوف تفهم في النهاية أنه لا يوجد سبيل لها في إختراق تلك الحلقة التي تقومون بتكوينها انتما معا وسوف تستلم ، الاهم قبل اي شيء ان تعرفي موقف خطيبك من افعال امه فهول هو يعطيها العذر ام يوقفها عند حدها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحماة المتسلطة قد تحول حياة زوجة ابنها على جحيم يا عزيزتي ، واقول لك هذا عن تجربة ، فحتى وإن كانت لا تعيش معك اوتعيش في مدينة منفصلة يكفي اتصال هاتفي واحد منها لابنها الى ان تتحول حياتك الهادئة الى براكين غير خامدة فإحذري وحلي الامر قبل الزواج

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت لازلت على الشاطيء يا عزيزتي، من الأساس ، ولم تنزلي بعد ، وهذه هي فترة الخطبة ، من أساسياتها ان تتعرفي على المميزات والعيوب، تقيمي اذا كان من الممكن ان تتحملي تلك العيوب، فهل تقدرين على التحمل، ان كان لا فيجب ان تفسخي الخطبة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تتناقشي مع خطيبك وتتحدثي إليه انك ترفضين هذا الوضع وانه يجب ان يسيطر على غيرتها في النهاية، الموضوع مفهوم يا أختي العزيزة، غيرة الحماة قد تدمر حياتك الزوجية بالكامل وتنسفها من اساسها، فكري جيدا ، ولا تخجلي من الحديث معه في هذا الموضوع

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ماعليك لطالما النهاية بيت مستقل بعيد عن أهله   
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يبدو ان الله يحبك ويحب ان ينقذك قبل ما تتورطي ، شوفي لو كنتي متزوجه كنت ممكن انصحك ان تصبري وتحاولي تتجاهليها ، لكن طالما لسه مخطوبه  ، فرصتك ان تنجو من هذه المصيبه ، لا تقولي لي حب ، كلهم بالخطوبه بيكونوا بيحبوا ، وبعظ الزواج تطلع البلاوي الزرقاء ، انتي الحمد لله كشفتيهم عالبدري . افسخي الخطوبه ، ولو حاول خطيبك يوعدك انه حيتغير الوضع وووو..... ، صدقيني كله كلام كذب . المكتوب واضح من عنوانه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا تصمتى و تقبلى بهذا الوضع يا عزيزتى فهذا الوضح لا يجب الصموت عليه ابداً و لماذا تكملين معه و هو لا يتخذ اى ردة فعل و لا يقوم بمنع والدته من أن تفعل هذه الأشياء فهو ليس آخر رجل في العالم  فإذا تركتيه فسوف تأتى اليكى الكثير من الفرص الأخرى مع رجال آخرين أفضل منه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزه لم تذكرى موقف خطيبك من الأمور التى تفعلها والدته ، فمن رد فعله يمكنك أن تقررى ماذا يجب عليكى ان تفعلى و إذا كنت تكملى معه حياتك ام تنفصلى عنه، فإذا كان يحاول أن يمنعها من هذه التصرفات فيمكنك أن تعطيه فرصه اما اذا كان لا يبدى اى ردة فعل و يتركها تفعل ما تريد فلا يمكن أن تكملى حياتك معه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن تتحدثى مع خطيبك على شريحة هاتف آخر حتى لا تعلم والدته عن تحدثه معك فهذا سوف يكون حل مؤقت لكنه حل جيد ، و اطلبى منه أن لا يذكر لوالدته اى شئ عن هذا الأمر لأنها إذا علمت به فسوف تفتعل الكثير من المشاكل معك ، حاولى أن تحافظى على هذا العلاقه رغم هذه المشاكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى لا تسمحى لوالدة خطيبك أن تخرب علاقتك انت و خطيبك لأنك تحبيه و هو يحبك و لن تجدى هذه الفرصه مرة أخرى،  فحاولى أن تقومى بتجاهلها و عدم الأستجابه لطلباتها مع عدم افتعال المشاكل حاولى أن تتعاملى معها بحكمة و ذكاء حتى تستطيعى أن تعيشى حياه هادئه و سعيده.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى احمدى الله على اكتشافك لهذه المشكله قبل اخذك لخطوات أخرى في حياتكما و يصبح أمر الانفصال اصعب من الأن ، فاستعينى بالله و استخيريه و خذى قرار الأنفصال عن خطيبك و الأبتعاد عن هذه العلاقه فوالدته لن تتغير ابداً و سوف تظل تتدخل في حياتك الشخصيه و سوف يتطور الأمر معها ايضاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى من الواضح أن والدة خطيبك لا تخجل فيجب عليكى ان لا تخجلى انت ايضاً و عندما تطلب منك التدخل في محادثتك مع خطيبه فأرفضى و تحججى بأى حجه مثل انكما تتحدثان في أمور خاصه و لا يصح أن يستمع أحد لها و إذا سألتك عن شئ في علاقتكما فلا تجوابى و تكملى في مواضيع أخرى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله اذا لم تتخذى موقف و ردة فعل فسوف يكون هذا الأمر ملزماً عليكى طوال حياتك و يصلح حق مكتسب عليها أن تتدخل في حياتك انت و زوجك ، فامنعى هذا الامر بأى شكل من الأشكال و لا تسمحى لها بالتدخل في كل شئ و إذا لن تستطيعى تحمل هذا الأمر فأنت مازلتى على البر و تستطيعى الأنفصال بمنتهى السهولة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى أن تجلسى و تتحدثى مع خطيبك في هذا الأمر فى اسرع وقت ممكن حتى تستطيعى أن تأخذى قرارك فتحدثى معه عن انزعاجك كن تدخل والدته في مكالماتكما و حياتكما و اطلبى منه أن يتحدث معها و يقوم بحل هذه المشكله و إذا استمرت على ما تفعله فسوف تقومى بالأنفصال عنه و إنهاء هذه العلاقه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الكريمه للأسف لا يوجد اى حل مع هذه الشخصيات فمن الواضح أن والدة زوجك متسلطه جداً و انها تتدخل في حياة ابنها بشكل مبالغ فيه فمن رأيى ان تنهى هذه العلاقه المؤذيه جداً و لا تقلقى فسيعوضك الله بشخص افضل منه ، و لا تترددى في هذا القرار يا عزيزتى فسوف تعانى في حياتك كثيراً إذا اكملتى معه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله يجب عليكى أن لا تقبلى بهذا الوضع ابداً حتى إذا وصل الأمر إلى الأنفصال فهذا سوف يكون أفضل، فوالدته سوف تنغص عليكى حياتك و لن تتركك و شأنك و سوف يزداد تدخلها في حياتكما بعد الزواج و لن تتحملى هذا الأمر فمن الأفضل لكى ان تنهى هذا الأمر قبل فوات الأوان. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    من الاخر امه غيورة وحتتعبك ولن تتغير . فإما ان تتقبليها مثل ما هي او افسخي الخطوبة . لان غيرة امه حتتسبب بمشاكل ويمكن طلاق . انسي الحب كل كلام الخطوبة تمثيل . بكرة لما تتزوجوا حيكون في اشياء اهم من الحب.

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    الوضع راح يزيد بعد الزواج ما راح تخفف من هالتصرفات ..يعني اذا بدك تستمري معه بدك تصيري قويه عشان تقدري عليهم او تتحملي غيرتها و تدخلاتها و نصيحه الحب مو كل شي بس تصيري ببيته كلللل شي بتغيييير كللللل شي و انتِ مو بإيدك شي المفروض خطيبك هو اللي يكون له كلمه و سلطه مو يسمع كلامها بحجه البر لا حبيبتي هذا مو بر و البر عمره ما كان سبب في خراب البيوت ..اذا خطيبك كلمه توديه و كلمه تجيبه سلمي ع حبه و خليك ببيت اهلك او حطيه بالصوره خليه يتخذ موقف حازم 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟