رغم إستغلاله لي أريد الزواج به لتغيير وضعيتي الإجتماعية

قضايا اجتماعية
animate

أعاني من شدّة التفكير، أنا فتاة عزباء 47 سنة ، أعاني مرضا في الرحم يستدعي استئصاله، و تقدّم أحدهم لخطبتي وكان صديقا لي ، قبلها ،، و تقبّل مرضي و قال أنه سيقف الى جانبي، أما أنا أعاني متاعب أسريّة مع عائلتي ،منذ وفاة والدي ،بقيت عانسا و أنا أساهم في المصروف بشكل كبير و أتعرض لاستغلال من طرف اخوتي المتزوجين. بالفعل تقدّم الصديق لخطبتي و عندما بدأنا في اجراءات الارتباط رأيته يتماطل و يغيّر في مواقفه ، غضبت منه وعرفت أنه يعاني مشاكل مادية ،، فهو لا يملك عملا مستقرا و مطلق و له أطفال مع طليقته. عرضتُ عليه من تلقاء نفسي أن أساعده ماديا،  طلبت منه أن يمهلني شهورا لأتدبّر أمري في تجهيز الارتباط والشقة التي هي مسكن وظيفي لي، و بدأت أتعامل معه بجدية أكثر و برومانسية أقل ،، فقابلني ببرود في تعاملاته ،، غضبت منه و ابتعدت عنه ،، و لم أخبر أحدا من عائلتي عن سبب انفصالنا ،، بعد شهور كلّمني يريدني أن أرجع له وأنه سيتقدم للخطبة ،، فكّرتُ في وضعيتي الاجتماعية التي لم تتغير و لم تتحسن، فقررت الرجوع اليه ،، و مرة أخرى أوضح لي مشاكله المادية فقبلت بمساعدته ، بحسب امكانياتي المتواضعة جدا، لكنه قال لي ان العرس يجب انم يكون محدودا جدا و أهله لم يحضرو ،، ربما ستأتي واحدة فقط من أهله لمرة واحدة ولن تحضر العرس، بقي يعاملني معاملة لطيفة ، حتى شككتُ انه أعاد زوجته الى عصمته و هي في بيته الذي يرفض أن أسكن فيه معه ،، و من يومها وأنا خائفة من الارتباط به ، ليس بسبب زوجته ، ولكن بسبب اعتماده الكلّي علي ماديا ،، أخشى أن أصبح مستعبدة و يأخذ كل راتبي لمجرّد انه قبل بي لأني عانس و بي مرض، في الواقع لم أفاتح أهلي في موضوعه من جديد، أكيد أمي سترفض ، و أنا محتارة ،، من جهة خائفة ألا يتم الزواج وانا أحبه و أحتاج إليه حتى لو استغلالي، و من جهة لا أريد مواجهة أمي ، و من جهة امكانياتي المالية لا تسمح لي بتوفير حياة راقية له و هو يبدو متطلّبا .. أفيدوني بآرائكم ،، فانا أحبه لكنني اعتبر ارتباطي به زواج لتسوية وضعيتي الاجتماعية و الحصول على أنيس يرافقني في متاعبي الصحية ، و هو أيضا حتى لو أحبني فأنا مجرّد أمل يساعده على تحقيقه اكتفائه المادي و تسيير حياته الصعبة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي واول امر اشطبي هذه الكلمة من قاموسك وماذا يعني كلمة عانس؟؟ ومن اطلقها عليك حتى صدقتيها واردت ان تهدري عمرك وحياتك لأجل ان تمسحي هذه الكلمة والتي في الحقيقة انت تدمرين نفسك لأجلها، اسمعي يا سيدتي يجب اولا ان تقطعي العلاقة مع هذا الرجل الكاذب الاستغلالي والذي ربما اتفق مع زوجته على الزواج بك لتكوني انت مصدر الدعم المادي له وياخذ منك كل فرحة في حياتك ولن يضيف اليك اي اضافة، انت لا تحتاجين له قومي واعملي العملية وتخلصي من المك ثم ابداي بترتيب طريقة لتوفري قرشك وتسافري وتستمتعي وتتعرفي للحياة وتنطلقي ولا تعطي مالك لاحد لا لاخوتك ولا للحبيب المزعوم، انت لا تحتاجين لان تكوني رجل البيت وتصرفي على شخص لمجرد أن يقولوا تزوجت، ستدمرين نفسك وانا لك من الناصحين والزواج ليس كل امر في الحياة انت يمكنك ان تسعدي نفسك او تكوني شقية. والزواج لن يزيد عليك في حالتك، استمتعي بالحياة وانطلقي للدنيا وانس امر هذا الرجل فانه لا يتناسب معك لا من قريب ولا من بعيد واطو الصفحة وانظري للامام وتابعي حياتك وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول

    هل تخربين حياتك بيدك حتى لا تكونى " عانس " ! انا أرى أن تجلسى في منزلك في انتظار شريك حياتك أفضل من أن تفعلى ما تفكرين فيه فهذا لن يجعله يتمسك بك فسوف يراكى في صورة سيئه جداً و بالطبع سوف يقوم باستغلالك فأنت من اعطتيه هذا الحق ، فتعلمى انك إذا اخذتى هذه الخطوه فسوف تندمين كثيراً و سيكون الأوان قد فات.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا أرى اى معنى في أن تقولى على نفسك انك عانس فلا يوجد اى شئ اسمعه عانس فهذه الكلمه توجد في عقول و افواه الجاهلين فقط فلا تردديها او تؤمنى بها فيوجد شئ اسمه لم يأتى نصيبى حتى الأن ، فلا تتزوجى من هذا الرجل فهو حتماً سوف يأخذ منك ما يريد و يحسن حالته الماديه و يتركك بمفردك مرة أخرى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزه يجب عليكى أن تعيد التفكير في هذا الأمر و تعديل حساباتك لأننى أرى انك مخطأه كثيراً فإذا اردتى أن تبتعدى عن اخواتك فليس الزواج هو المهرب الوحيد من هذا الأمر فيمكنك أن تقومى بشراء و تجهيز المنزل و المكوث فيه بمفردك حتى يريد الله و تتزوجى من رجل يريدك لذاتك و ليس لحالتك الماديه .

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    يعني مو فاهمه ليش هيك بتقللي من قيمة نفسك !!!!!!!!! عانس و مريضه و ما يحبني و احبه و لو استغلني لييييييييششش..و فوق هذا العرس ع حسابك و خايفه انو ما تقدري تصرفي عليه !!!!!! سلامات حبيبتي اي انيس و اي رفيق هذا و طبعا آمك ما راح توافق لانو الموضوع غللللللطططط نزلتي من مستواك و رضيتي ب ولا شي عشان والله يحطو جنب اسمك متزوجه !!!!!! اصحي حبيبتي و ابعدي عنه و المصاري خليهم عندك ابسطي نفسك فيهم ما لقيتي الحب هسا راح تلاقيه بعد الزواج مثلا و هو عنده بيت و زوجه و اطفال !!!! لا تفكري انو راح يبسطك و لا لقب متزوجه راح يفرحك او يعلي من قيمتك ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    اياكي و القبول باقل مما تستحقي فانت لا يواجهك اي عيبا وخطأ حتي تظلمي نفسك ، و ان شاء الله يتم شفائك علي خير و تقابلي شخص يحبك بصدق ، فاذا كان خطيبك حقا يفعل تلك الأمور التي تتحدثي عنها ، فهذا يعني انه صاحب شخصيه استغلاليه، و هذه الشخصيه من الصعب التعامل معها و من الصعب التأقلم عليها ، فانه ليس من حقه ان يترك جميع الأعباء عليه ، بل اذا كان يريد الزواج فيجب ان يتكفل بجميع الأمور بمفرده و اذا رغبتي في مساعدته فهذا كرم و مشاركه منك له و ليس واجبا عليك ، فلا تقبلي بتلك التصرفات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان الحياه الزوجيه هي مشاركه و مساعده من كلا الطرفين ، فهي ترابط بين شخصين اتفقا علي السير في ذلك الطريق معا و ان يكونا العون و السند لبعضهم البعض ، و اذا توقف احد الطرفين عن مساعد الطرف الآخر فسوف يتسبب في زعزعه العلاقه و اكثار الأعباء علي كاهله ، لذلك من البدايه طالما انك تري ان خطيبك اعتمادي و استغلالي لا توافقي علي الاستمرار معه و انجي بنفسك لان حياتك سوف تكون صعبه معه في المستقبل

  • علم
    علم
    من مجهول

    المشكله الاساسيه التي يجب ان تعالجيها هي شخصيتك يا ابنتي ، فانت لان شخصيتك ضعيفه و طيبه القلب بطريقه زائده عن الحد كل من يحولك يقوم باستغلالك ، سواء من اخوتك او من خطيبك ، فاذا غيرتي من شخصيتك و اصبحتي صاحبه شخصيه قويه و واثقه في نفسها و تعطي بحدود ، سوف يقدرك جميع من حولك و قد يتم هذا الزواج و لكن بطريقه طبيعيه مثله مثل اي زواج و يتكفل بمصاريف الزواج و يكون رجل صاحب مسؤوليه و لا يعتمد بهذا الشكل عليك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع المساعده من الزوجه لزوجها امر جيد و يدل علي التوافق بينهما ، و لكن كما قلت مساعده و ليس استغلال ، و هذا الشخص بالفعل ينوي استغلالك بكل اسف ، و قد يكون طلاقه في البدايه كان ستار لكي يتعرف عليك و كان ينوي إرجاع زوجته في جميع الأحوال حتي تصرفي عليه و علي أسرته! هذا ليس زوج صالح يا اختي لا تقبلي به و لا توافقي علي هذا الزواج فانت لا تستحقي شخص يستغلك

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك علي كل ما تمرين به يا ابنتي ، فانت حقا مررتي بتجارب صعبه و قاسيه عليك ، و لكن في النهايه انت مخطأ في حق نفسك و لا يجب ان تنظري لنفسك بتلك الصوره السلبيه ، بل يجب ان تكوني اكثر حبا لنفسك و تقديرا لها حتي يحبك الآخرين و يقدروكي ، فلا تنظري الي عيوبك فقط فكما انه لديك بعض الأمور الصعبة في حياتك لديك الكثير من المميزات فعززي نفسك و صوتي كرامتك حتي يعززك الطرف الآخر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟