والداي مشعوذان ويؤذون الناس بأعمال السحر

قضايا اجتماعية
animate

أعاني من مشكلة عويصة أشعر أن لا حل لها بالمختصر والداي مشعوذين يضنون أنهم على حق وأن الملائكة تأمرهم يقومون بأعمال سيئة وشعوذة أحد آثارها إصابة احد اخوتي بمرض مزمن حيث سبق إصابته عمل قامو بعمله له امامنا ومايؤثر اكثر اننا ممنوعون من الخروج من المنزل ومقابلة اي شخص اصدقاء او غيره حيث في نظرهم الناس كلهم سحرة يمكرون بهم وهم يحاربون ذالك حتى اقاربنا لايتركوننا نذهب لهم الا ساعة في الشهر ونحن في الاجازة الصيفية لااعلم ماذا افعل انا اموت كل يوم انا الاكبر في اخوتي وادرس في الثانوية اخوتي يشتكون من اعراض مرضية ولايأخذونهم للطبيب بحجة ان الطب لازجود له وان كل شيء يمشي بالجن..الخ اعراضهم هذه قد تتفاقم ان تركت بلاعلاج لااعلم ماذا افعل انا على وشك ان اقرر تسجيل حديثهم الذي يثبت هذا الأمر عنهم لعلي احتاجه مستقبلا لااام هل انجو بنفسي واستقل استطيع ان اجد عمل لكن هذا سيؤثر على دراستي ربما لاني ساعمل وادرس في نفس الوقت ، قلت انجو بنفسي لأنني حرفيا اعيش في بيت لاتأمن على نفسك فيه ،،بالإضافة لكل هذا والدي لديه الفصام والنرجسية والعدائية اعتدى علي جسديا مما احدث لي اثر في وجهي"لااقصد اعتداء جنسي طبعا بل بالضرب وحين انتبه لما حدث لي اصبح طالطفل يبكي ويرردد كلام مخيف " بالمختصر إما يؤذي من حوله او يؤذي نفسه،،،قانونيا افعالهم تجعلهم غير مؤهلين وتسحب منهم الحضانة،،سببو عقد نفسية لأخوتي الصغار والكثييير انا في هم لايعلم به الا الله لااعلم ماذا افعل انا في ضغط كبير اشعر احيانا اني سأجن حيث اني حبيسة المنزل مع مشعوذين غير عاقلين يضنون انهم على صواب...الامر جارح جدا لي ان والدي هكذا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وربي يكون لك معين، وعليك بالتركيز على الرقية وسورة البقرة يوميا وعليك بالبحث عن كل السبل والطرق التي تبطل عملهم، التفكير بالاستقلال امر مهم، ولكن لديك اخوة قد يكونون بحاجة لك، لهذا هل استقلالك يعني قدرتك على العمل وان تفتحي بيت لوحدك؟؟ هل هذا ممكن بالنسبة لك مع دراستك وصغر سنك؟؟ اعتقد ان الافضل ان تفكري بطريقة اخرى مثل توثيق اعمالهم كما قلت، والاكثار من الدعاء والقران والرقية وكل الامور المتلعقة بهذا الموضوع ولك ان تبحثي عنها على الانترنت، ثم يجب ان تساعدي اخوتك وتحاولي الكلام مع والديك والاستعانة بجدك او عمك او خالك او شخص تثقين بحكمه وقدرته على مساعدتك لتجاوز تلك الازمة، لا تفكري بنفسك فقط وتنسحبي بل فكري بكل العائلة وبما انك العاقلة تصرفي، بهدوء وذكاء وابحثي في سبل مختلفة منها التنمية الاجتماعية ومراكز حماية الاسرة، والعائلة وغيره من امور فانت اكثر دراية بمنطقتك، وحاولي ان تبقي عينيك مفتوحة، وتتكلمي معهما وترشديهما وتقرأي القران لعلهما يتوبا واكثري من الدعاء وربي يوفقك. 
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    نسأل الله لكِ العون . اتخاذ قرار صعب سواء في البقاء معهم او الاستقلال. لكن قيمي الوضع في المنزل والاقل ضررا خذي القرار بناء على ذلك وأهم شيء عليكِ بقراءة القرآن الكريم خاصة سورة البقرة والصافات ويس وسورة الزلزلة مع اذكار الصباح والمساء واذكار ما بعد الصلاة والمحافظة دائما على التسمية على أي عمل تقومي به والأخذ بالاحتياطات اللازمة واستعيني بالله وصلي صلاة استخارة سواء بقيتي في المنزل ام غادرتيه عليكِ المحافظة على هذه الارشادات وبشكل دائم لسانك رطب بذكر الله خاصة لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد الله وهو على كل شيء قدير مية صباحا ومية مساءا . مع ترديد المعوذات بشكل دائم. كإقتراح الافضل مغادرة المنزل لكن قيمي الوضع ايهم اخف ضرر. وادعوا لوالديك بالهداية. واذا كانوا سحرة حقيقين وليسوا مشعوذين الخروج من هذا العالم ليس سهلا ويوجد ثمن ويحتاجون لشخص متدين ومتمكن لكي لا يصابوا بأذى فعليك بالدعاء لهم . والله يشفي مرضاكِ ومرضى المسلمين. 
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السحر علم روحاني ذو حدين واختص الله به بعض الاولياء الصالحين

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل يجب عليك ان تسجل لوالديك صوتاً و صوره ما يفعلونه لكى تستطيع الهروب منهما يوماً ما و لكن احذر على أن لا يكتشفوا امرك فلا تجعلهم يلاحظونك عند تسجيلك و لا تترك هاتفك أمامهم لكى لا يجدوا هذه التسجيلات فاحذر جيداً فلا أستطيع أن اتوقع ما يمكنهم فعله لك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    قم بالشكوه الى أقاربك الذين تقوم بزيارتهم كل فترة و أخرى يا عزيزى و احكى لهم مشكلتك مع أسرتك لكى يقوموا بمساعدتك و إخراجك من هذا النفق المظلم فلا أرى أن هناك حل لهذه الازمه التى تمر بها إلا هذا الحل يا بنى و من الواضح أن أقاربك ليسوا مثل والدك ولله الحمد.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف تتحمل هذا الأمر يا عزيزى فبالفعل حياتك قاسيه أعانك الله عليها ، انصحك بالتحدث مع والدك و وضح له أن ما يفعله خاطئ و لا أساس دينى أو علمى عليه بل أن ضرره أكثر من نفعه و لذلك من الأفضل أن يترك الشعوذه و السحر و يعيش حياه طبيعيه هادئه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز يجب عليك أن تقوم بالتبليغ عن أسرتك فى مركز الشرطه التابع لمنطقتك فما يفعلونه غير مشرع و ليس قانونى و سيحاسبون عليه و بهذه الطريقه تستطيع أن تحصل على حريتك انت و اخواتك و تتخلصون من سيطرة والديكم عليكم فالأمر بالفعل ليس هين أعانكم الله عليه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    مم الممكن أن أسرتك يحافظون عليك انت و اخوتك بهذه الطريقه فأنا أعلم انها ليست طريقه متحضره و لكن يا عزيزى فى اعتقادهم أن هذه هى الطريقه المناسبه و فى فكرهم أن هذا هو الصواب فلا أرى أن هناك داعى لكرهك لهم فهم ليسوا اعداءك مهما كانت طريقة تعبيرهم لك ليست مفهومه

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا عزيزى انك لن تستطيع ردع والديك و سيستمروا فى الدجل و السحر طوال حياتهم حتى إذا نصحتهم و تحدثت معهم فلن يفيد الأمر بكل أسف لأن هذا هو تفكيرها الذى نشأوا عليه و من المستحيل تغييره و لكن ما يمكنه فعله يا بنى أن تصطحب اخواتك و تهرب من هذه العائله و تستقلون بحياتكم فهذا أفضل لكم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الغالى انصحك بالهروب من هذه العائله فى اسرع وقت ممكن حفاظاً على حياتك منهم فمن الممكن أن يتسببون لك فى أضرار نفسيه و جسمانيه جسيمه انت فى غنى عنها فلا انصحك بالصبر أكثر من ذلك فيكفى الى هذا الحد و ادعو الله ان يحفظك يا عزيزى من كل مكروه و سوء.

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما يفعلونه أسرتك محرم و لا يجب عليك أن تقبل ذلك او تتغاضى عنه فنعم قم بالتسجيل لهم و افعل ما يمكنك فعله لكى تستطيع التخلص من هذه المشكله و لكى يحصلان والديك على جزاءهما فلا تأخذك شفقه فهما لا يستحقان ذلك فلا يضرون انفسهم فقط بل يصرون الكثير من غيرهم.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، أعانك الله على تخطى هذه المحنه يا سيدى الفاضل فأنت بالفعل فى كرب شديد ،و لكن لا تقلق سينتهى هذا الكرب يوم ما باذن الله تعالى فحياتك لن تستمر بهذه الطريقه فالفرج قريب ثق فى ذلك و لا تيأس و أدعو الله لك يا عزيزى بصلاح الحال و تيسير الأمور

  • علم
    علم
    من مجهول

    والديك مخطئون يا عزيزى لا شك فى ذلك و لكن اعلم أن تصرفاتهما هذه بسبب خوفهما عليك و على اخواتك فلا يفعلون ذلك كرهاً أو إنتقاماً فحاول أن لا تتسبب لهم فى ضرر و حدثهم بالعقل و الحكمه و اجعلهم يتوقفون عن هذه التصرفات راضيين غير مجبرين ففى النهايه هما والديك و لا يجوز لك أن تضرهما.

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    لا تفعلي اي شيء اكملي دراستك و خوذي الباكالوريا و ثقفي اخوتك دينيا و انجحي ثم اشتغلي و استقلي و لا تقلقي لن يصيبك اي مكروه هم كما وصفتي غير عاقلين و ربما مصابين بالفصام او خلل عقلي و هم في ظنهم يقومون يحماتيكم ولا يقصدون الضرر وليس في نيتهم ذلك و لن يقدر ا على ضرك لو كنت تواظبين على القرٱن و لا تقعي في فخ الهلوسة والقلق النفسي المفرط توكلي على الله وحده و خلي امرك عند الله كل ما عليك فعله هو النحاح في الدراسة و تثقيف اخوتك دينيا و المحافظة على الصلاة والقران و لا تتعمدي استفزاز والديك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا اردت الهروب فيجب عليك ان تأخذي اخوتك لا تتركيهم لهم، من الممك ان يتم ذلك عن طريق الجهات الرسمية والشرعية في الدولة، اذا قمت بإبلاغهم حيث سيتم سحب الحضانة منهم لأنهم غير مؤتمنين عليكم، وهذا سيكون الحل المثالي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولماذا لا تحاولين اصلاحهم، لماذا فكرت في الهروب فقط لا غير، هم يحتاجون للمساعدة خاصة ابيك لأنه من الواضح انه يعاني من مرض نفسي بالفعل، فلماذا اذا في هذه الحالة لا تقومين بمحاولة مناقشتهم بالحجة والمنطق والفهم، وصدقيني سيتغير فهمهم لكل شيء لأنهم ليس لديهم بديل قوي 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد شيء اسمه شعوذة ولا غيره، وكل هذه خرافات واهلك لا يفهمون ما يفعلونه ولا يعلمون من الاصل انه لا يضر ولا ينفع من الأساس، فلا تضخمي الامور واعتبري انهم يشغلون وقتهم بلا قيمة فقط تجنبيهم لأنه من الواضح انهم يتصفون بالعنف بكل اسف . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هم في حاجة الى نصيحة من رجل دين محترم يا عزيزتي.. يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر لأن افعالهم هذه رغم أنها مؤذية ليست من الدين بل قد تصل بهم الى حد الكفر والعياذ بالله، وهذا امر مفجع يجب ان يوجد من ينصحهم على الاقل 
     

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا من رأي أنه يجب أن توسطي شخص ذا عقل من الممكن يتدخل لحل هذه المشكلة ونصحهم، سواء كان هذا الشخص، جد او عم أو خال أو غيره، ولكن يجب ان يكون له سلطة على ابيك او امك، وان شاء الله يقنعهم بترك ذلك المجال او على الاقل ابعادكم عنه. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تقلقي يا عزيزتي سوف ينتهى هذا الان او لاحقا لأنك ستخرجين للعمل بعد ان تنهي دراستك او ستتزوجين وتقومين ببناء بيت واسرة مختلفة  تماما عن تلك الاسرة التي تعيشين فيها، ويمكنك وقتها ان تنهي العلاقة معهم كيفما شئت بعد ذلك. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟