خطيبي يعاملني بحساسية شديدة لشعوره بالنقص تجاهي

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم، انا بنت مخطوبة وزواجي قريب باذن الله خطيبي يحبني جدا وحنون ويبادر بمراضاتي اغلب المرات بعد المشاكل ويريد ان يسعدني بما يقدر عليه مشكلتي انه يتصرف مرات بحساسية شديدة واشعر انه يتعمد ايذائي ببعض المرات بكلامه ثم يندم، وانه كذلك يكون عنيد جدا جدا في كل فترة تكون بيننا مشاكل ويتصرف مثل الطفل بحثت لقيت ان السبب قد يكون احساسه بالنقص لشعوره انني افضل منه، علما انه اخبرني بانه يشعر انني افضل منه سابقا يوجد بيننا فرق في المستوى الدراسي انا جامعية ومؤهله متوسط، كذلك انحدر من عائلة عريقة وامورنا المادية ميسرة الى حد ما، عكس ظروف عائلته شخصيا لا تهمني تلك الامور بشكل كبير طالما هنالك شهامة وخلق حسن ومحبة وتحمل للمسؤولية من ناحيته بقي على الزواج اسابيع وانا فعلا مترددة جدا وأشعر بخوف كبير مما يمكن ان يحدث بعد الزواج هو يتهمني بانني اريد التحكم وانا لا ارى في نفسي هذا الطبع بتاتا، سالته عن السبب قال انني اناقشه كثيرا وانه يريد ان يأمر فاتبعه دون كلام عمليا هو على العكس يترك اغلب القرارات لي بشكل يزعجني اشعر انه لا يريد تحمل مسؤولية قراراته ويستسهل الامور اكثر من اللازم بكثير ثم يصدم بالواقع واشعر كذلك انه ينحدر من عائلة تسيطر فيها الام على الاب وتتحمل كل الأعباء والمسؤوليات والقرارات ويريدني لاشعوريا ان اكون نسخة عن امه أما شعوره فيريد انثى مطيعة طاعة عمياء اخبرته اني اريد ان يتحمل الرجل مسؤولية قيادة المنزل كما قال الله وان يكون امرنا شورى بيننا ولكنه يصر ان يقود احدنا فقط ويقتصر دور الاخر على السمع والطاعة كذلك هو عصبي بشكل كبير جدا والضرب أمر عادي بين اخوانه وزوجاتهم وسبق ان ضرب اخته تناقشنا في هذا الموضوع ووعدني انه لن يحدث بيننا لكنه يذكره من باب المزح كل فترة كذلك عنده طبع قلب الطاولة يعني اذكر طرفة نسي عيد ميلادي وبعدما شاف الناس جايبالي هدايا وكذا زعل اسبوع لاني ما ذكرتوش بالعيد ميلاد وكان فعلا واخذ مني موقف جدي هههه وقس على ذلك اغلب تصرفاته لما يغلط يرمي الغلط عليا هل تنصحونني بالانسحاب ؟ هل يوجد حل لشعوره بالنقص ويمكن التعايش معه بأقل الأضرار ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واعتقد انك كما قلت بلسانك انكما غير متوافقان، والظاهر انك ايضا تساعدين بدون وعي منك على زيادة هذا الشرخ ويكفي انك ترين بنفسك وبعقلك الباطني ان هناك فروق كبيرة بينكما وتقولينها بكل صراحة واقتبس من رسالتك:" يوجد بيننا فرق في المستوى الدراسي انا جامعية ومؤهله متوسط، كذلك انحدر من عائلة عريقة وامورنا المادية ميسرة الى حد ما، عكس ظروف عائلته" فمجرد قولك هذا يدل على انه فعلا لديك هذا الأمر والذي تجاوز الشعور بل هو حقيقة دامغة في عقلك الباطني، طالما ان نظرتك هكذا فلن تقدري ان تتعاملي معه الا هكذا، وبدون وعي ولا ادراك تحاولي دوما التقليل من قيمته وقدره وعائلته، ولو كما قلت بدون وعي. وهنا تكمن المشكلة. فلو لم يكن لديك مانع في هذا الامر لما قلتيه ولا ذكرتيه، فقصة عدم توافقكما اصلا بدات من هنا ومن ثم انتقلت الى كل امر تتكلمان به، فلا تظلمي نفسك ولا تظلميه في هذا الزواج. واعلمي ان الشهادة لا تدل على زواج ناجح، وان المستوى المالي ان كان قادرا على القيام بامور بيته الاساسية لا تدل على السعادة الزوجية! وان احترام المرأة لزوجها واهتمامها به واعطاءه حقه وقدره وعدم احراجه والسعي لطاعته وان يكون هو القوام صاحب الامر في البيت مع المشورة امور ضرورية، ولهذا اريد منك يا ابنتي ان تعملي على التفكير بجلية ووضوح في الامر، وانتبهي لأمر قلتيه واقتبس من رسالتك:"  ويبادر بمراضاتي اغلب المرات بعد المشاكل" اولا انت تريدينه ان يركض وراءك مبادرا لمراضاتك ويدللك ويفعل لك ويفعل لك وانت لم تسألي نفسك ماذا تفعلين له ولاجله ولرفع قيمته وتحسين قدره امام اهلك! بل احرجتيه بعدم اخباره بموعد عيد ميلادك مثلا وظهر ناقصا امام اصحابك لعدم احضار هدية لك. واشرت الى المشاكل  والسؤال المهم لماذا يوجد مشاكل وانتما في الخطوبة السعيدة. واقتبس من رسالتك وانا اساعدك في فهم ذاتك: "خطيبي يحبني جدا وحنون" ولم تذكري اي امر عن حبك له وعن حنيتك عليه وعن طاعتك له!!! ولهذا اريد منك ان تفكري بمشاعرك انت فان كان ناقص القيمة في عينك فلن يملأ عينك ابدا وتبقين في حالة مقارنة بينه وبين اي رجل اخر او زوج اي صديقة لك، كوني صادقة مع نفسك ولا تظلميه ولا تظلمي نفسك واتخذري قرارك من الان وقبل الزواج. واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وهذا قرارك وهذه حياتك واستخيري الله في قرارك واكثري من الدعاء ان يلهمك الله الخير وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج دوما ما ينتج عنه مكاسب كبيرة او كوارث في المستقبل فانتي الان لديكي معطيات ومؤشرات عن مستقبلك اذا تمكنتي من تحديد هذه المشاكل في فترة الخطوبة فانتي من ستلقي بنفسك في هذه المعاناة حال غض نظرك عن هذه المشاكل والسعي لتكملة الزواج

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي التفكير مليا حول مستقبل هذه العلاقة لانه من الواضح ان يستحيل عليه تقبل فكرة الفوارق الموجودة بينكم والامر الان يحتمل النقاش ولكن بعد الزواج ستكون هي سبب كل المشاكل ولن تستطيعي السيطرة عليها فرايي ام العلاج باكرا او التخلي عنه

  • علم
    علم
    من مجهول

    صديقتي الغالية ربما تعاني الاخت من مشاكل بعضها هين بعض الشئ ولكن هناك الكثير لا يوجد له حل ومن الصعب جدا التاقلم معه الا وهو البيئة الذي خرج منها واختلاف الادوار هناك سيسبب لك معاناة كبيرة ويجب عليكي الانسحاب وارى انه لا حل اخر

  • علم
    علم
    من مجهول

    صديقتي الغالية ربما تعاني الاخت من مشاكل بعضها هين بعض الشئ ولكن هناك الكثير لا يوجد له حل ومن الصعب جدا التاقلم معه الا وهو البيئة الذي خرج منها واختلاف الادوار هناك سيسبب لك معاناة كبيرة ويجب عليكي الانسحاب وارى انه لا حل اخر

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك يا اختي العزيزة بالانسحاب فانك ستعانين معاناة كبيرة فنظرته لك باختلاف المستوى هذه ستجعل منه شخصا حادا في كل تصرفاته ولن يتمكن من التخلي عن هذه الفكرة ابدا وسيربطها باي مشكلة ولا يمكن التعامل في حياة زوجية يغزوها شعور مشابه

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي ان هذه النظرة التي يرى نفسه اقل منك بها يستحيل ان تتغير وخصوصا مع الرجل يفقد الميول للشخصية القيادية وذلك سيسبب لكم معاناة كبيرة في حياتك الزوجية وهذه هي العقبة الاكبر في طريق زواجكم ويجب حلها سريعا مع العلم بصعوبتها

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان المشكلة الاكبر هي اختلاف التفكير ووجهات النظر فيما بينكم ووجود الاحساس بفارق بينكم في المستوى واعتقد ان لم تتغير هذه المشكلة دونا عن غيرها فلا مجال ابدا للتكملة لان الحياة ستكون صعبة جدا وصعب التاقلم معها مستقبلا

  • علم
    علم
    من مجهول

    خطيبك بحاجه الي تعزيز ثقته في نفسه و زيادة حبه لنفسك ، فهو يحتاج الي الكلام الإيجابي و المدح المستمر ، فمن الواضح أنه لديه بعض المشاكل النفسية بسبب الماضي ولكن اذا كان علاجها سوف يكون بسيط من خلال تعزيز ثقته بنفسه فبكل عليك الاستمرار علي هذا الحال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الرجل بطبيعة الحال يريد السيطرة علي الأمور ويريد التحكم في حياته بنفسه و في حياة زوجته بالطبع ، انت يجب عليك أن تشعري خطيبك فيما بعد بتلك المشاعر التي يرغب فيها ويجب عليك أن تجعليه يشعر أنت المسيطر علي الحياة بشكل عام ، ولكن في الحقيقة هو يحتاج لك و لمشروتك و لوجودك معه ، فتعاملي معه بحكمه و عقل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا يجب عليك السكوت علي تصرفات خطيبك ، علي العكس يحب عليك التحدث معه في حديث جاد حتي تصلا الي حل وتستمر تلك العلاقة ، فحاولي التحدث معه بكل صراحه ووضوح وتوضيح رغباتك واطلبي من أن يوضح لك ما يرغب فيه حتي تصلا الي حل يرضيكي و يرضيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل لا يجب أن يكون هناك طرف يتحكم في الحياة بشكل عام و الطرف الآخر دور يقتصر علي التفنيذ و الطاعه فقط سواء قام بهذا الدور أو أنت من قمتي به ، فيجب عليك الإتفاق علي نظام جديد لحياتك مع خطيبك فمن الأفضل أن يكون النقاش و الاحترام والتفاهم هو الحل لكي تعيشا حياة سعيده خالية من المشاكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمة أتفهم صعوبة الموقف الذي تمرين به ولكن كما أن هناك بعض العيوب التي تسيطر علي شخصية خطيبك فهناك الكثير من المميزات ، فلا يجب عليك التركيز علي العيوب فقط ، واذا كان لديك رغبه في اتخاذ قرار يجب عليك مقارنه العيوب و المميزات ، وتذكري أنه لا يوجد شخص بلا عيوب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع الفارق الاجتماعي والفارق العلمي يخلق أختلافاً كبيراً في علاقتك بالطرف الآخر ، فلابد من أن تحاولي أعادة ترتيب أفكارك والنظر الي خطوة الزواج مرة أخري ، فمن وجه نظري أن الأفضل الزواج من شخص قريب منك ومن مستواكي ولديه نفس تعليمك حتي لا تخلقي أختلافات و مشاكل بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حساسية الرجل الزائدة عن الحد واهتمامه الزائد بتلك التفاصيل وتعقيد الأمور وافتعال المشاكل ليست تصرفات صحيحه من خطيبك ، لأنها سوف تجعلك متردده في استمرار هذا الزواج ، فالزواج يحتاج رجل قوي صاحب شخصيه قويه غير حساسه ويكون واعي أكثر من ذلك ومسؤول .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنت تعرفي جيداً المشاكل التي يمر بها خطيبك والأمور التي تشعره بالحرج والنقص ، فيجب عليك تجنبها ، أنت لك دور كبير وأساسي في كل ما يمر به خطيبك ، فلا يجب عليك أن تشعريه بأن هناك فرق بينكما ، ولكن يجب عليك أن تشجيعه علي أن يكون أفضل لأنه يستحق الأفضل ، يجب عليك أن تعززي ثقته بنفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه التعايش مع خطيبك سوف يكون صعب و قاس عليك ،فمن الواضح أنه يشعر بالنقص بالفعل وبالتالي سوف يحاول إثبات عكس ذلك عن طريق التقليل منك أو إحباطك أو التعامل معك بقسوه أو التحكم في حياتك و السيطرة عليك ، ولذلك يجب عليك أن تفكري في مسار تلك العلاقة مرة أخري .

  • علم Belgium
    علم Belgium
    من مجهول

    كنت مخطوبة لشخص يشعر بالنقص مرضني وهاني لتوه نعاني بعد سنين..زيد فكر واستخير ..أعمل ورقة فيها ايجابياته وسلبياته وخذ قرار غير مبني على العاطفة بش متندمش.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كلما كنت قريبة منه و كلما فهمت كيف يفكر كلما تقصلت بينكم المسافة و شعرت أنه لا يمكن أن يكسر علاقتكم ببعض الا القوي الشديد ,, ان عليك أن لا تقودي الأمور على الصورة التي أنت تعيشينها ولكن المفروض أن يكون هو أهم شخص في حياتك بما أنك رضيتي أن ترتبطي به

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اجعليه يصدق انه الحاكم و افعلي الباقي مثل امه بلاش وجع دماغ

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟