نظرة المجتمع قاسية تجاهي لأن قطار الزواج فاتني وأشعر بالنقص

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة ابلغ من العمر ٢٨ سنه والحمدلله موظفه وظيفه حكوميه وحصلت على تعليم دراسات عليا في دول اوروبا وحالتي الماديه فوق المتوسط ووواتمتع بقدر عالي من الجمال والاخلاق ولله الحمد إلا اني لم اتزوج حتى الان ولم اجد شريك الحياة المناسب ووونظرة المجتمع قاسيه تجاهي فينظرون لي اني أمرأه كبيره وفات علي قطار الزواج وعندما اشوف اللي حولي فعلا البنات بعمري واصغر مني تزوجوا واصبحوا امهات كل يوم تطاردني هالمخاوف لاني اظل طول عمري وحيده وان انجب واكون اسره رغم ان من اهدافي بالحياة تكون لي اسرة وتربيه ابداعيه وللاسف لم استطيع تحقيق هالحلم للحين وليس بيدي شيء فيه وليس ذنبي ان العمر يتقدم فيني !!! فلماذا الفرصه الجيدة تقل عندما يتقدم بس العمر في حال لاينقصني شيء !! لا اطلب شخص افضل مني لا بالعكس لكن اريد شخص قريب مني ومناسب لفكري وشخصيتي !! لم اطلب المستحيل وبصراحه الحين انا في حاله حزينه وضيقه وكل يوم تزداد بعدما اسمع من هم اصغر مني بالعائلة تزوجوا وشقوا طريق حياتهم واحس بالنقص اكثر واني كشخص لا استحق الشيء الجيد بحياتي اتمنى النصح والارشاد بهذا الموضوع وشكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لا زلت صبية وفي عز سن الزواج، اياك وهذا التفكير السلبي والزواج قسمة ونصيب، احذري ان تقعي في هذا الفخ الذي ينصبه المجتمع لك بانك تدمرت وانتهت حياتك، وماذا لو لم يأت نصيبك؟؟ اتقضين عمرك محطمة؟؟ بالطبع لا قومي واشتغلي وابحثي عن دورك واستمتعي بحياتك وعيشي بايجابية واتركي اثر اينما حللت، واظهري في المناسبات والمحافل الاجتماعية بادب وثقة وقوة ولا تقارني نفسك بغيرك ولا تعلمي اين الخير لك وكل امر الله خير، ابنتي استمتعي بكل دقيقة في حياتك واحسني الظن بالله واكثري من الدعاء ان يرزقك الله الخير وتفائلي فالأمر ليس شيء تشترينه او تطلبينه، الأمر نصيب وسياتيك ان شاء الله وستفرحيننا برسالة فتوكلي على الله وابق قوية ولا تقبلي اي زواج ليقولوا تزوجت، ابحثي عن الافضل لك وربي يوفقك
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ٢٨ وفاتك القطار ايش تقولي اتركي نظرة الناس وكلامهم انا عمري ٣٥ سنه وتوي تزوجت قبل ٤ اشهر  انتي انسانه عندك كل المقومات ومو ناقصك شي لا تتأثري بكلام الجهل الزواج بيجيك لو انك في السنينات اذا جا نصيبك لا تشغلي نفسك بهذي الافكار وانشغلي في عملك ودراستك 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أيش تقولين عني عمري 32 لا زواج ولا وظيفة تعليمي للثانوي اعاني من الرهاب الاجتماعي .. خواتي اللي اصغر مني تزوجن وانجبن.. وانا بقيت بهالشكل.. ع الاقل انت معك شهادات وموظفة وعندك استقلال مادي وصغيرة لسه وتقدرين تتزوجين وراسك مرفوع وعندك ثقة.. انا مافيني ولا سبب يخلي اي رجال يتزوجني

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بالفعل أصبحتى كبيره جداً على خطوه الزواج و من المفترض في هذا العمر أن يكون معك العديد من الأطفال ، اهتمى بنفسك و مظهرك الخارجي يا عزيزتى و حاولى أن تغيرى من نفسك خارجياً و داخلياً فبالتأكيد يوجد هناك خطب ما يجعلك لست متزوجه إلى هذا العمر و حاولى أن تغيرى من شخصيتك أيضاً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت من تصعبين على نفسك الأمور يا عزيزتى و تهتمى لنظرة الناس و كلامهم و يجب عليكى أن تتخلصى من هذه العاده و لا تكترثى لهم ، اعلمى أن الكثير من الأشخاص لم يتزوجوا طوال حياتهم و هذا شئ طبيعى فالزواج ليس مثل الطعام و الشراب الذين لن تستطيعى أن تعيشى بدونهم ، فراجعى نفسك و حاولى أن تغيرى من طريقة تفكيرك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    فكرى في الأمر بشكل ايجابى أكثر يا عزيزتى و تمتعى بحياتك بكل فتره و مرحله تمرى بها و لا تتعجلى بالمرحله الثانيه فستأتى يوم ما حتماً فلا تفكرى في هذا الأمر كثيراً و حاولى أن تسعدى بحريته الأن قبل أن تتزوجى و يكون معك اطفال فهذه مرحله أخرى بمسؤوليات و سعاده أخرى.  

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت مازلتى صغيره جداً على التفكير بهذا الشكل ، انت أساساً صغيره على التفكير في أن الزواج هو محور الحياه بهذا الشكل ، على ماذا تتسرعين يا ابنتى ؟ يوجد الكثير من المتزوجات الاتى ليسوا سعيدات في حياتهن و لا مع أزواجهن و هناك سيدات متزوجات و مازالوا لا يوجد معهن أبناء!

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضلة يجب عليكى أن تعلمى من داخلك أولاً أن الزواج ليس هو كل شئ في الحياه و ليس هدف لتسعي إليه فكل الكائنات الحيه تتزوج فلا يوجد أى إنجاز في هذا الأمر فلا تنتظرى إليه بهذا الشكل و التفتى إلى عملك و حياتك حتى يأتي لك الشخص المناسب و لا اعلم يعلم متى يأتي له نصيبه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا استمعنا لجميع كلام الناس من حولنا لن نستطيع العيش و لن نستطيع الاستمرار في حياتنا بشكل طبيعي ، بل سوف تكون الحياه اكثر صعوبه و بالطبع اذا استمريت علي الاستماع لهذا الكلام و التفكير في تلك الامور سوف تصابي بالاكتئاب و الحزن الشديد و لن تستطيعي التركيز علي باقي جوانب حياتك ، لذلك اطردي تلك الافكار و لا تستمعي لكلام الناس لانه لن يفيدك و تاكدي ان نظره المجتمع قاسيه للجميع و ليس معك فقط فلا تعيريهم اهتماما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه انت لا تعلمي ما هي حياه الآخرين التي تتمنيها لنفسك ؟ فلا تعتقدي ان حياه اصدقائك او أقربائك جيده بتلك الصوره التي تتوقعيها ، فكل انسان لديه ما يميزه في حياته و ما يأرق عليه حياته ايضا و لا توجد حياه كامله او خاليه من العيوب ، فكوني واثقه ان حياته بها مميزات لا تتواجد عند الآخرين و العكس ، فتوقفي عن مقارنه نفسك بمن حولك و تأكدي ان الحياه دار ابتلاء و اختبارات و يجب ان تكون اكثر صبر و ترضي باختبارك حتي تتجاوزيه بصوره صحيحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلمي أن الزواج أمر مقدر للإنسان، فمن الناس من يقدر لهم الزواج ومنهم من يقدر له ألا يتزوج، وإذا نظرت إلى الواقع عرفت ذلك، وهذا كله بتقدير الله سبحانه وتعالى، وما على المرء إلا أن يسلم لأمر الله ويرضى بقضاء الله وقدره، كما أنه من الناس من ييسر الله له الزواج مبكرا، ومنهم من يتأخر زواجه، وفي كل ذلك حكم بالغة لا يعلمها إلا الله سبحانه وكلما كان العبد راضيا بقضاء الله وقدره كان الجزاء من جنس عمله ، فارضي بقضاء الله و لا تفكري كثيرا في الامر  و تقربي من الله و ادعي لنفسك بصلاح الحال و اهتمي بحياتك بغض النظر عن فكره الزواج لانها ليست نهايه العالم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تكوني اكثر حكمه و عقل و لا تفكري بتلك الطريقه السلبيه ، و لا تيأسي وتوكلي على الله في اتخاذ الأسباب، وتأكدي أن الرحمن وزع بين الناس نعمه، فانظري إلى ما حباك الله من نعم واشكريه ليفرج كربك ويرزقك الزوج الصالح الذي يعوضك عن كل ما مررتي به ، فالمهم ليس في سرعه الزواج بل في الاختيار الصحيح الذي يهون الحياه و يجعلها حياه طيبه و سعيده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضله ان ما يحصل معك إنما هو بقدر الله تعالى وعلمه وإرادته سبحانه ، و ما حدث معك من تأخر الزواج له حكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى، والدنيا ابتلاءات وقد يكون لتقصيرك بعمل ما، أو قد يكون لمصلحة ما ايضا ، ولعل أن يكون سبب عدم تيسير الأمور تقصيرك وبُعدك عن الله سبحانه وتعالى ، وتقصيرك في الطاعات وقد يكون سببه نوع الحسد أو العين ايضا ، فلا تكرهوا شيئًا وهو خير لك و تشجعي لكي تعرفي السبب و تحدديه جيدا و تعملي  علي معالجته

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه لا يجب عليك الاستسلام لتلك الافكار السلبيه التي تدور في عقلك و لا يجب عليك النظر الي كلام الناس من حولك لانه لا يفيد ، فكم من فتاه تزوجتك مبكرا و لم تنجح حياتها و لن تستمر حياتها الزوجيه بالصوره السليمه و كانت حياه زوجيه غير مستقره ، و كم من فتاه صبرت و لم تستعجل في تلك الخطوه و كانت حياتها افضل بكثير و مبنيه علي اساس سليم ! لذلك لا تستعجلي و لا تشعري بالاحباط و اليأس لانك لا تعلمي اين الخير في كل ما تمرين به .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اكثري من الاستغفار و قول لا حول ولا قوة الا بالله و استغلي اوقات اجابة الدعاء و بإذن الله ربي بيرزقك باللي تتمنيه . الله يرزقك بالانسان اللي تتمنيه و يجي ع بالك

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    آسفة لكن هل أنت حقا في كامل قواك العقلية؟ أتدرين عندما قرأت العنوان ظننت أنه من المحتمل أن تكوني أربعينية . لكن صدمتني عندما ذكرت أنك لازلت في أواخر العشرينات. ألا تعلمين ان العصر إختلف و تطور بحيث أن البنت صارت تتزوج في سن الثلاتين. حتى أنه جميع الأعراس التي حضرتها في سنة 2021 و 2020 كانت العروس ثلاتينية. أما أنت ياعزيزتي، صدقيني أنك لازلت شابة و يبدو أنه بالرغم من وظيفتك ومالك المستقل، لم تستمتعي بعد بحياتك. فلذلك المرجو منك نساء فكرة الزواج والتفكير فقط في الإستمتاع بحياتك. مثلا كوني مجموعة من الصديقات تنضمي معهن سفر و خرجات و تدخلين معهن إلى النادي و تذهبين إلى أحسن المطاعم و أحسن الأماكن و حتى جربي أن تقومي بستايلات مغايرة لستايلك، قصي شعرك و جربي كل شيء قدرت عليه. ف أنت في مرحلة جد جميلة خصوصا أنك نجحت في حياتك"مشاء الله عليك". إنسي فكرة الزواج و ستأتي إليك وحدها فقط لا تجعليها محور حياتك و من مخاوفك. ف في قانون الجذب كل شيء تخافين منه و تجذبينه لك سيحصل. أما بالنسية لمحيطك فالواضح أنه محيط تقليدي. لا تهتمي! و إن قدّر و فتح أحد معك هذا الموضوع قولي لهم أن هذا إختياري و انا لا أريد الزواج الآن. و تذكري أنه كما تنظرين لنفسك سينظر لك المجتمع

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لوقلتي في ٣٨ معقول.٢٨ تعتبري نفسك فاتك القطار. الله يعطيك الصحه وطولة العمر باقي مافات القطار اسأل الله ان يرزقك بزوج صالح يسعدك الزمي دعاء آخر الليل ان يرزقك بالزوج الصالح. واتركي الأمور لتدبير الله. الزواج قسمه ونصيب. والله في بنات عدوا ال٤٠ ورزقهم الله بازواج وذريه. لكن كلها أمور بيد الله. وان شاء الله تتزوجي قريب. وتدعينا. 

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    سأقول لك حقيقة عن عمرك وستتذكرين يوما ما عندما تكبرين ما أقوله لك. الحقيقة هي انت شابة!!! وانت لم يفوتك قطار الزواج!! واتاسف من هذه النظرة في بعض المجتمعات التي ما زالت تربط عمر المرأة بعنصر الزواج والعنوسة. انت عمرك فقط 28 سنة وهذا العمر هو من أجمل الأعمار الذي يوما ما ستتمنين لو تعودين له وتسخرين من كل من سخر منك في الماضي وجعلك تكرهين عمرك وتكرهين نفسك بسبب عمرك. لا تضيعين أجمل لحظات شبابك بالتحسر على ما يقولونه الناس فالناس لن يعجبها العجب لو حتى عملت زفافك باجمل القصور!!!! فهناك حتى  من سينتقد القصر بنفسه!!! سأقول لك نصيحة اتمنى ان تضعيها في بالك.. ان التحسر هو أول خطوة لاختيار الشخص الخطأ اي ان التحسر سبقودك يوم ما الى اختيار العريس الخطأ فقط لكي تهربي من كلمة عانس.... انت لست عانس وكوني قوية الشخصية والزواج ليس له عمر.. تستطيعين الزواج حتى لو كان عمرك ستون سنة. ادعي الى الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح الذي لا يجعلك تندمين وانسي امر الناس واقوالهم فالناس لن يتوقفوا عن الكلام لو مهما حدث!!! 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بيدك كروت كثيرة ذهبية اولا عمرك قمة العقل والرشد وكل مؤهلاتك رائعه افضل ان يتأخر نصيبك من ان يأتي بسرعه ويكون اجوف. اكتبي معلوماتك في جروبات وتس نسائية اعرف ان هناك جروبات مختصة بذلك وتتبع كل منطقه في المملكة 

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    فكرتك ٥٨ ؟؟؟ شو ٢٨ لساتك صغيره يا كثرهم اللي بعرفهم تزوجو و هم بعمرك ابدا ما فاتك القطار و لساتك بعز شبابك مو كل اللي بتشوفيهم تزوجو هذول يعني اختارو صح و زواج سعيد و حققو اهدافهم انتِ عندك شي هم ما عندهم اياه و العكس صحيح ..الزواج يا اما يكون عن تفاهم و اقتناع و رضى يا انو صدقيني حياتك بتصير جحيم ..لا تستعجلي النصيب راح يصيبك و من الشخص المناسب بإذن الله 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟