حبيبي سيتزوجني وأهله رافضين هل أقبل

قضايا اجتماعية
animate

حبيبي سيتزوجني وأهله رافضون هل أقبل، انا فتاة اشتغل اعلامية و ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي لكن محتوايا محترم للبنات فقط و محجبة و من عائلة محترمة ، اعجب بي زميلي و عندما فاتح اهله امه رفضت عملي و رفضتني بشكل كامل ، حاول معها و اقنعها ان تاتي و تزورنا و أتت بالفعل للرؤية الشرعية و عندما رأت انني لا ازال اعمل و لم اوقف عملي رفضت و حرضت كل العائلة و هو الان مصر على الزواج حتى لو اكمل وحده ماذا افعل إذا رفض أهلك حبيبك لان اهله مش موافقين عليا مع العلم اننا سنسكن لوحدنا و ربما نهاجر البلد لكن ليس لديه النية ليقطع والديه ابدا لكن من وجهة نظره الزواج مسألة شخصية و هو وحده من لديه الحق في اختيار شريكته و اهله مع الوقت سيتقبلون الوضع ، وكيف اجعل أهل حبيبي يوافقون على زواجنا فأهل حبيبي رفضوني و انا الان محتارة ماذا افعل هل اكمل ام انسحب مع العلم انه يحارب الكل من اجلي فخطوة انني اتخلى عنه اصبحت اصعب اريد جواب و شكرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول امر توقفي عن قول حبيبي لانه لا يوجد صلة قرابة بهذه الصفة، وثانيا اي علاقة بين شاب وفتاة بدون رابط شرعي هي محرمة، وفي رد على سؤالك: ماذا تفعل إذا رفض أهلك حبيبك، اهله مش موافقين عليا، وكيف اجعل أهل حبيبي يوافقون على زواجنا، أهل حبيبي رفضوني، فاعلمي انهم لم يرفضوك لذاتك بل لعملك وانت كنت مصرة على العمل فاذا لا يمكن ان تلوميهم، فهم اشخاص محافظون ويعتبرون ان هذه الاعمال مخلة ببعض العادات والتقاليد لديهم فالمشكلة عندك انت، وكان الاجدر بك ان تتركي العمل وتتوجهي لعمل اخر مقبول في بيئتهم الاجتماعية قبل ان تاتي الام للزيارة الرسمية الاولى ان كنت تريدين هذا الشاب بعينه. ولعل الشاب اخبرك بالرفض مسبقا وانه لهذا السبب وانت لم تعملي على تغيير الوضع. الان انت حرة في قرارك اما ان تتركي العمل هذا وتتوجهي لعمل اخر مناسب لك ومقبول لهم او ترفضي الشاب وانك لن تتركي عملك، فانا ضد الزواج بدون موافقة الاهل لانه متعب جدا لك مستقبلا. واعلمي ان الزواج تناسب بين عائلتين وصحيح انه رجل ولا يحتاج لموافقة ولي امر، ولكن لا اعتقد ان والدك سيوافق ان يزوجك هكذا لشاب بدون موافقة ومباركة وحضور امه وابيه واهله واقاربه. انت لا عيب فيك وسيرفض والدك هذا الامر برمته كما اعتقد. لان الاب يحب ان يتباهى في نسبه وفي عائلة زوج ابنته غالبا. لهذا تكلمي مع ابيك وامك واخبريهم بالامر وتناقشي معهم ودعي الشاب يتكلم مع ابيك وياتي لزيارتكم وانظري في رد والدك قبل ان تتعمقي اكثر في علاقة ياتي الرفض فيها ايضا من طرف اهلك. وبعد هذا ادرسي رد اهلك واتخذي قرارك واستخيري الله في القرار واكثري من الدعاء وتيقني ان الزواج قسمة ونصيب، واحذري من ان تكوني سبب في قطيعة الولد عن اهله وعقوقه بامه، وربي يوفقك.
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    مو امه اللي بتعيش معاك ، هذا حياته هو و انتي بس ، اذا الولد محترم و ذر دين و خلق و شاريك ليش تبعدين عنه !؟.  خير ؟. ابدا لا تتركيه فهو نعم الرجل و شاريكي 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحقيقة أنا أرى أن الزواج رغماً عن أم الزوج مشكلة كبيرة لأن أم الزوج عندما تكون لا تحب زوجة ابنها تجعل حياتها عبارة عن كتلة من الجحيم لذلك أقول لك إذا كنتي ستعيشين فى بيت العائلة أو بالقرب من بيت أهله لا تتزوجيه لأن أمه ستجعل حياتك جحيم وستتفنن فى التوقيع بينكم إلى أن تجعل حبكم ينتهي ، أما إذا كنتي ستعيشين بعيدة عنها وستهاجروا خارج البلد مثلما تقولي من الممكن أن توافقي وتتحدي أمه وتتزوجيه رغماً عنها وهى لن تستطيع أذتك طالما ستسافري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي وتحدثي مع حبيبك واخبريه بمخاوفك وقولي له أن الزواج بدون موافقة أهله سيجعلكم تعيشون فى الكثير من المشاكل ومن الممكن والدته تفتعل معك المشاكل طول الوقت لتخرب علاقتكم ببعض واسأليه هل وقتها سيستطيع حمايتك وسيستطيع ابعادك عن مشاكل والدته وهل سيستطيع الوقوف معك ضد والدته إذا افتعلت معك مشكلة إذا جاوب وشعرتي من كلامه بالثقة توكلي على الله وتزوجيه أما إذا شعرتي أنه مذبذب ولن يستطيع الوقوف أمام والدته أثناء المشكلة ولن يستطيع أن ينصرك عليها وقتها تراجعي عن الموافقة عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف اجعل أهل حبيبي يوافقون على زواجنا ؟ اقول لك مع الأسف ليس هناك طريقة تجعلي بها أهل حبيبك يوافقون عليكي طالما أنهم غير مقتنعين بك ، وكل ما عليكي فعله إذا كنتي تحبيه حب حقيقي أن تتزوجيه ولا تعطي إهتمام لرأي أهله هم من الأصل ليس لهم أن يتدخلوا فى زواج ابنهم وفى قراره تزوجي ووالدته مع الوقت ستقتنع بك وتحبك عندما ترى اخلاقك واحترامك فى التعامل وحتى إذا لم تقتنع فليس مهم انتي المهم عندك مشاعر حبيبك وزوجك تجاهك فقط ولا تعطي الاهتمام لمشاعر أهله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي العزيزة لا تسمعي لمن يحدثك عن رضا الأم وأنه إذا تحدى أهله سيكون ليس فيه خير وبالتالي لن يكون به خير لك ، لأن قرار الزواج والقرارات الشخصية والخاصة ليس لها دخل بالبر وليس لها دخل برضا الأم وحبيبك إذا تحدى أهله وتزوجك هذا شيء عادي وسيظل فيه الخير أيضاً لأن من الأساس هذا حقه وهم الذين يريدون منعه من حقه فى إتخاذ قرار يخصه فلا تخافي سيكون فيه خير لك وانتي قولتي أنه لن يقاطعهم وهذا أكبر دليل على أن به الخير لا تخافي وتزوجيه هو يحبك ولن يؤذيكي ولو كان لا يحبك ما تحدى أهله من أجلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخذلي الرجل الذي يحارب الدنيا من أجلك تخليكي وابتعادك عنه سيكون بمثابة ذبح وطعن فى قلبه حاربي معه ومن أجله كما يفعل من اجلك ولا تسمحي بأن من حولكم يكونوا هم المتحكمين فى حياتكم الشخصية كوني شخصية قوية لا يستطيع أحد هزيمتها ولا السيطرة عليها لا تجعلي والدته تنتصر عليكم وتتسبب فى جرح قلبكم طول العمر واضح أنها تريد فتاه غير عاملة لتكون ضعيفة الشخصية وتتحكم بها وتجعلها خادمة لها وأنا لو مكانك اتمسك بإبنها واحرق دمها ولا اجعلها تنتصر علي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبك معه حق الزواج مسألة شخصية و هو وحده من لديه الحق في اختيار شريكة حياته وأهله ليس من حقهم أن يمنعونه من الزواج منك واجباره على الزواج من أخرى هذا التصرف من الأساس لا يجوز شرعاً فنصيحتي لك تمسكي بحبيبك طالما هو رجل ذو شخصية قوية ومتمسك بك وبإذن الله عندما تهاجروا من البلد أهله لن يستطيعوا التوقيع بينكم لأن سيكون كل ما بينكم مجرد سؤال عن طريق الهاتف وايضاً بما أن حبيبك ذو شخصية قوية ومستقلة فلن يسمع لأحد ولن يستطيع أحد أن يحرضه عليكي توكلي على الله وتزوجيه وأسأل الله أن يرزقكم السعادة والاستقرار ويبعد عنكم كل شر .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عن تجربتي بقول لك لا توافقي دام  اهله رافضين اهل زوجي رفضوني وسببو مشاكل الان مطلقه مرتين والثالثه راح تجي منهم او من تحريض ولدهم علي لا توافقي والله ينشبو لك يكرهوه فيك اشتري راحه راسك بداله الف رجال 
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    الزواج هو ارتباط بين عائلتين صدقا كنت لا أصدق هذي العبارة واعتبرتها متطرفة إلى حد كبير لكن مرة تخيلي شخص سأل السيخ عثمان الخميس أنه يريد أن يطلق امرأته مع أنها ملتزمة وغير مقصرة في حقه لإنه تزوجها دون رضا أمه وقال أن أمه ستتقبل مع الوقت ومرت خمس سنوات وأنجبت امرأته وأمه لا تقبل أن ترى زوجته أو أحفاده ولم تعطهم أي اعتبار حتى عندما يزورها تدخل غرفتها وتغلق الباب وهو لم يعد يتحمل أن تجافيه أمه وأولاده لهذا الحد فيريد أن يطلق امرأته تخيلي!!!

  • علم
    علم
    من مجهول

    برأيي اذا أهل حبيبك رفضوك من الأفضل أن لا تقدمي على هذا الزواج الا من بعد أن تشعري أن هناك تجاوب ولو بقليل منهم، لا تختاري شاب يريد أن يعادي أهله و يحاربهم من أجلك لأن من ينكر خير أهله و معروفهم عليه و يفضل شخص آخر عليهم لا أمان له مهما كان هذا الشخص طيب و جاد و قادر على أن يسعدك ، الا الزواج أنا أره بنظري علاقة لابد و أن تكون مبينة من البداية على الوضوح و على الاتفاق خصوصا من الأهل لأنه اذا بني على خلافات و مشاكل سيبقى محاط بالمشاكل و الصعوبات والمنغصات و أنت لن تتزوجي من أجل أن تدخلي دائرة من الجحيم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟