هل ينتقل السحر من الأم إلى الأبناء؟
السلام عليكم،هل ينتقل السحر من الأم إلى الأبناء؟ امي تمارس عليا السحر من أنا صغيره اذكر انها كانت لا تعاملني بالطيب عندما كنت في سن 5 والسادسه من العمر والان أنا عام وطفولتي نصفها لكن الأبرز هذه السنتين هيا لا تطيقني وجسمي ملئ بالأسحار ومعطله جميع أمور حياتي إلى أتت سنين واصحبت احلم بها واصبحت اقرب مني
حلمت قبل فتره قصيره أننا أنا وهيا كان هناك مكان امام البحر كنت واقفه هناك وسمعت ايات قرانيه وشعرت وكأن روحي خرجت من مكانها لكن خرجت براحه كبيره جدا لم اشعر بها في حياتي علما يقول لي صوت أنا اشعر ان هذه الراحه غير غير حقيقه وان امرها مقلق كانت تقول انها تريد ان تزهق روحي وتذبحي قربان لامها التي عذبتها اشد العذاب أنا لا اعرف ما نوع جريمتها هذه جريمتها هذه مقلقه جدتي هذه لا اعرف كيف توفت بالضبط هيا كانت مريضه وتصرخ كثيرا
أنا لا اعرف ان كانت تمارس عليها العنف ونحن لا نعلم امي الان سفكت دمي للجن وتريد ان تذبحني قربان لجدتي التي ازهقت روحها ماذا افعل علما بأنها قالتي لكن ليست بالصورة المباشره عن طريق التخاطر والأحلام وانا اشعر ان هذا الكلام حقيقي رأيت العذاب التي تعذبها هوا أبشع أنواع العذاب لم ارى مثله في حياتي وانا الان لا اريد ان اكون ضحيه وليس لدي دليل قاطع لسجنها ولا استطيع النصيحه قلي ماذا افعل فقط
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
- الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وسؤالك هل ينتقل السحر من الأم إلى الأبناء؟ اعلمي أولا انهذا كلام في أمور غيبية والسحر محرّم تحريم قاطع ومن وصل عرّاف لم يتقبل الله منهصلاة أربعين يوما، واعتقد ان عقلك الباطني يحاول ان يخرج مكنونات نفسك من ضيق لسوء معاملة امك لك،ولا ادري هل انت بنت وحيدة لها ام لك اهل وعائلة واخوة واخوات واب؟؟ ان كان نعمفيجب ان تلجأي لأحد منهم تخبريهم عما يدور في خلدك وتطلبي مساعدة لأجلك انت، فانتلست مسؤولة عن جدتك ولا عن سبب وفاتها ولا عن بحث عن ادلة لاتهام امك فكل هذا كلامخطير وهو نابع من أوهام او هلوسات في عقلك ولهذا لا بد من استشارة طبيب نفسي لأنكبحاجة للراحة، وان لم تقدري فان عليك ان تلجأي للقران الكريم وعليك بسورة البقرةيوميا لمدة أربعين يوم وعليك بالمعوذات وعليك بأذكار المساء والصباح وعليك ان ترقينفسك بايات الله الطيبات، وتلجأي لله وتلتزمي في عباداتك، ومن ثم تنظري حولك فيوعي، ربما انت غير مقربة من والدتك وتحتاجين لرعاية منها وربما امك تحتاجك انتكوني بنت مطيعة وقريبة منها، ربما تحتاجين ان تغيري تفكيرك في الأمر، فقوميبالاستعاذة من الشيطان الرجيم ولا تركضي وراء أوهام، بل عيشي الواقع وتقربي من ربكومن امك وحاولي ان تفكري بإيجابية وان لم تفلحي بالأمر عليك بالمساعدة النفسيةوكثرة الدعاء وربي يوفقك.
من مجهول
يا ابنتي المكلومة ويا من بات الخوف ينسج خيوطه حول قلبها الرقيق لا ينبغي لليقين بالله أن يهتز أمام ريح الأحلام المزعجة ولا لسكينة روحك أن تتبدد خلف قضبان الظنون المرهقة إن ما تصفينه يا أختي من كوابيس وصور مرعبة تلاحقك في منامك حول الذبح والقربان وسفك الدماء هو في حقيقته صرخة مكتومة من أعماق طفولتك المعذبة التي لم تجد في حضن الأم الدفء الذي تستحقه النفس البشرية فالعقل يا بنيتي حين يعجز عن استيعاب قسوة الأم وصدودها يبدأ في خلق قصص غيبية يفسر بها هذا الجفاء فتتحول القسوة في عينيك إلى سحر ويتحول البعد إلى مؤامرة من الجن وما ذلك إلا من تلاعب الشيطان بقلبك ليقطع ما بقي من أواصر الرحمة ويغرقك في بحر من الأوهام التي لا قرار لها واعلمي يقينا يا قرة عيني أن السحر ليس مرضا وراثيا ينتقل في الدماء من جيل إلى جيل فالله أعدل من أن يسلط شرا على نفس بسبب ذنب نفس أخرى وما شعرت به من راحة عند سماع القرآن في منامك هو الدليل القاطع على أن نجاتك في ذكر الله وأن روحك لا تزال طاهرة نقية لم ينل منها كيد كائد أما تلك الأصوات التي تهمس لك بالخوف والشك في هذه الراحة فهي محض وسواس يريد أن يحرمك من السكينة التي وهبك الله إياها في تلك اللحظة إن نصيحتي لك يا بنيتي أن تخرجي من سجن هذه الأفكار وتتوقفي عن محاولة فك شفرات الأحلام والتخاطر الموهوم فالحقيقة توجد في اليقظة لا في المنام وإذا كانت أمك تسيء معاملتك فهذا ابتلاء يتطلب منك الحذر والموعظة الحسنة أو حتى الاستقلال بنفسك لتعيشي في سلام بعيدا عن التوتر لكن دون أن تلوثي عقلك بظنون القتل والقرابين التي لا تليق ببيت مسلم وحصني نفسك يا أختي بالرقية الشرعية والمداومة على الطاعات لترتفع عنك هذه الغمامة السوداء واعلمي أن حياتك وموتك بيد خالقك وحده لا تملك أمك ولا الجن من أمرك شيئا فاستعيني بالصبر والصلاة وحاولي البحث عن استشارة نفسية أو اجتماعية تساعدك على تجاوز آثار القسوة التي عشتها في طفولتك لكي لا تظلي ضحية لماض لم يكن لك يد فيه فالأمل موجود والشفاء في يد الرحمن وحده فاهدئي نفسا وقري عينا واجعلي ثقتك بالله هي درعك الحصين.
من مجهول
لا أعلم الأسباب الروحية، لكن من الواضح أنك أيضا تعانين من أسباب نفسية. قد تكون نتيجة السحر أو قد تكون سبب هوسك بأنك مسحورة. أنصحك بالراقي و الطبيب، إن لم يكن في المقدور أنصحك بسماع الرقية و قراءة القرآن و اكتشاف الذات و التصالح من نفسك، و لا تنسي التوجه لله لجبر قلبك و خاطرك و تعويضك عوضا حسنا.
من مجهول
انا لا اعلم هل والدتك تحاول أن تخبرك أنها سوف تذبحك ام لا لانه اذا كان كذلك من الممكن أن تسجلى ذلك وبالتالى تبلغى عنها ولكن فى كل الأحوال انت يجب أن تتحدثى مع شخص فى العائلة أو عائلة والدتك أو شخص له كلمة عليها وأن يحاول أن ينصحها أو يتحدث معها بأن تكف عن ذلك لعلها تتراجع أو يكونوا بجانبك على الأقل لاتكونى بمفردك هكذا المهم أن لا تصمتي حتى تتراجع وابتعدى عنها وادعى الله أن يحفظك كثيرا منها ولن يصيبك الا ما كتب الله لك لكن خذى حذرك فى كل الأحوال
من مجهول
انت كيف تأكدت من انك مليئة بالاسحار من الذى اخبرك بذلك حتى وإن كانت والدتك تعمل فى ذلك فأنت لا يجب أن تذهبي الى ساحر أو دجال أو حتى الى اى شخص حتى لا تدخلى فى أمور الدجل والعياذ بالله وحاولى أن تقرأى سورة البقرة كل يوم انصحك بها كاملة واسمعى الرقية الشرعية واقرأى الاذكار تحصني بكل ذلك وكل هذا سيذهب عنك ولن يضرك اى شخص وهذه الاحلام ماهى الا ربنا تكون بسبب خوفك ولكن أيضا اذهبي الى مختص نفسى مع تقربك من الله وحاولى أن تعملى اشغلى نفسك بحيث تبتعدى عن والدتك كثيرا
من مجهول
انك مريضة ويجب أن تتعالج عند طبيب نفسي من الواضح أنها تعرضت لعنف شديد مثل ما ذكرت أيضا وهذا جعلها هكذا فماتفعله ليس بمعقول ابدا ووجودك معها خطر جداً إذا استطعت أن تجعليها تذهب الى مختص نفسى فهذا اكبر خير انت فعلتيه وربما تتعالج لكن إذا لم تستطيعي انت يجب أن تبتعدى عنها تماما تذهبي الى اى مكان عند عائلتك أو تعملى وتسكنى فى منزل خاص بك لكن لا تكونى معها ابدا بمفردك هكذا إذا لم تتعالج نفسيا ستدمرك أكثر من ذلك انتبهي لنفسك جيداً وتحدثى مع أحد عن ما تفعله
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
أضف إجابتك على السؤال هناكيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
فيديوهات ذات صلة
مقالات ذات صلة
اختبارات ذات صلة
أسئلة ذات صلة
مقالات ذات صلة
احدث مقالات قضايا اجتماعية
احدث اسئلة قضايا اجتماعية
اسئلة من بلدك
احجز استشارة اونلاين