أهلي يجبرونني على الزواج إما من رجل وزنه 230 أو آخر عمره 38!

قضايا اجتماعية
animate

عمري 22 سنه في واحد بستنا في على اخر السنه بكون تخرجت و هوا بتقدملي اهلي مش صابرين علي بدهم يزوجوني غصب وبتعرض لاهانه مش طبيعيه يا عانس خليكي بالبيت عنسي كل الي اصغر منك تزوجو وكل ما حدا يتزوج برجعو علي بالضرب والاهانه والشتايم مش قادره اسامحم ولا انسا كلامهم و للعلم يلي تقدمولي مش مناسبين واحد 38 سنه و واحد وزنو 230 مش السبب فشكلي ولا اشي السبب انو احنا بغربه و ما بنعرف حد ساعدوني كيف اتحمل ؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة مهما كان وضعك صعب سيدتي، عليك الصمود بوجه هذا التخلف الاجتماعي. أي ضعف منك سيوقعك في المجهول. وبما انك بغربة، فبإمكانك الشكوى على من يعتدي عليك حتى لو كانوا أهلك. فقط اصبري لتتخرجي وبعدها ستكونين حرة حتى لو خرجت من البيت، لتعيشي وتعملي لوحدك. أنت محظوظة لاْنك بالغربة سيدتي، وأنت أقوى هنا حتما. أصري على مستقبلك وحياتك مهما كلف الأمر من معاناة. بالتوفيق
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    ٣٨ سنه مش مناسب؟؟ اللي ف سنك ولادهم في المدارس يا عانس
  • animate

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    الزواج مش بالعافية ولا هو الملاذ الاخير للفتاة ,, استفقيوا يا عالم !! ,, غيروا من طريقة التفكير هذي المتخلفة متى بنتغير وبنتعلم ايش الصح والغلط لعيالنا وبناتنا ,, اتركوا كلام الناس والمجتمع التافة ,, وركزوا اكثر بمصير اولادكم وتقديم الاولوية لهم لا ان نجبرهم على الزواج لمجرد الزواج ,,, اختي المتقدمين لزواجك لا نعرف اخلاقهم ولا نواياهم ,, لهذا لا استطيع الحكم عليهم ,, انتي ادرى بمصلحتك ما اذا كنتي تريدين الزواج من احد المتقدمين ,, ولا تجعلي اهلك يضغطون عليك ,, هل تفضلين اسم مطلقة اكثر من كلمه متزوجة ؟؟!
  • علم
    علم
    من مجهول
    اشغلي نفسك بطاعة الله وعمري حياتك بذكره وشكره، وابتعدي عن المقارنات الكثيرة، واعلمي أن خوف الأسرة على البنت الكبيرة وحرصهم على زواجها، أكبر من حرصهم على الصغيرة وزواجها، ومن هنا فلا بد من التماس العذر لوالديك وحمل تصرفاتهم على أحسن الوجوه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    قد يكون في هذا الزواج مصلحة فيما لو أجبرت عليه، فمن يدري؟ أخيراً أسأل الله أن يعينك. وأن ييسر أمرك.وقد يكره الإنسان أمراً قد يكون فيه الخيرة،والإنسان في هذه الدنيا يسير على ما كتب الله له..
  • علم
    علم
    من مجهول
    ارجوك يا اختي وبدي تضلي تضعي هذا الشيء في بالك وتوثقي صلتك بالله تعالى بالمحافظة على الفرائض والإكثار من النوافل، والمداومة على أذكار اليوم والليلة و أسأل الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح وأن يسعدك، ويعطيك من الخير ما تتمنين، ويصرف عنك من الشر ما تحذرين إنه سميع مجيب.
  • علم
    علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا احبيبة قلبي والله قصة حزنتني عليك بالدعاء فتضرعي بين يدي الله تعالى وأنت ساجدة أن يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك في هذه الحياة. وفقك الله يا حبيبتي لما يحبه ويرضاه
  • علم
    علم
    من مجهول
    اقتربي من والدك أكثر واخدميه، وتلمسي حاجته، واثن عليه، وادعي له، ومن ثم يمكنك أن تتكلمي معه مباشرة إن قدرت على ذلك فإن لم تقدري فلا مانع من أن تكتبي له رسالة تخاطبينه باستعطاف وتودد مع الثناء عليه بالصفات الجميلة وتخبرينه، بأنك أنت من سيتزوج؛ ولذلك ينبغي أن تكوني موافقة على من يتقدم لخطبتك، وأن رضى الزوجة شرط من شروط صحة العقد.
  • علم
    علم
    من مجهول
    انصحك كلمي مع أمك فهي أقرب إليك وأكثر أفراد أسرتك تفهما لوضعك، واطلبي منها أن تكلم والدك بالموضوع، ويمكنك كذلك أن تستعيني بإخوانك وأخواتك الأقرب إلى قلبك ممن ترين أنه سيقف معك في هذه القضية وطالما ووالدك يخاف الله، ولا يريد إجبارك على الزواج ممن لا ترضين به؛ فهذا شيء جيد وسيصب لصالحك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله لا بد أن تكوني على يقين أن الزواج رزق من الله تعالى يسير وفق قضاء الله تعالى وقدره، كما قال تعالى: (إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ) وكما قال عليه الصلاة والسلام: (إن الله كتب مقادير الخلق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة) فمن كان من نصيبك فسوف تتزوجين به، وإن وقفت الدنيا كلها في وجهك، ومن لم يكن من نصيبك فلن تتمكني من الزواج به وإن أنفقت ما في الأرض جميعًا.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟