اللباس المناسب للمقابلات

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أنا خريجة جديدة وعندي مقابلة للتوظيف، أود أن أسأل عن أفضل مظهر يجب أن أظهر به، حيرتي أنني اقف أمام الخزانة والمرآة لفترة طويلة وتصيبني حيرة، وأريد بالفعل أن أكسب هذه الوظيفة، لذا احببت طلب نصيحة إضافية قبل التقديم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userوكذلك يجب الاهتمام من ضمن نقطة المظهر تقليم الأظافر ، وتنظيف الأسنان، تأكد من عدم وجود رائحة للفم أو للجسد كذلك. مظهرك العـام يلعب دورًا كبيراً فـي التأثير علـى الشخص الـذي يُجري لك المقابلة
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userويدخل من ضمن اللباس كذلك الاهتمام ببعض الأمور التي قد تبدو بسيطة ولكنها غاية في الأهمية، مثل الاهتمام برائحة الجسد حيث يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية بقوة واستعمال كولونيا او رذاذ منعش والابتعاد عن العطور الثقيلة، والاهتمام بعدم التعرّق وهنا أحذر من استعمال عطور ثقيلة فوق العرق لأنها ستعطي رائحة سيئة جدًا، فالنظافة الشخصية مفتاح يدل عليك وعلى سلوكك وليس ماركات ملابسك،
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userومن مفاتيح التأنق كذلك، الشعر؛ بالتأكيد يجب أن يكون الشعر نظيفًا غير ملبّد باستعمال الكثير من الجل أو المثبت، أو فيه قشرة أو هناك رائحة غير رائحة النظافة، الشعر النظيف اساس مهما كانت التسريحة، بالنسبة للفتاة إن لم ترتدي حجاب يجب أن يكون الشعر مسرحًا ببساطة وعناية وبدون تكلّف، وإن كنت ترتدين حجاب يجب أن لا يكون مبالغًا في نفخة وزخرفته، احذري من وجود غرة تتهدّل على عينيك وتجعلك تقومين بحركات متكررة لرفعها أو هز رأسك لابعادها عن ناظرك، قومي بتثبيتها في دبوس لأن هذه الحركة قد توتر من يتحدث معك. وبالنسبة للفتى يكون الشعر بسيط التسريحة غير مبالغ في الحركات والقصات أو استعمال المثبتات.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userاليدين والأظافر مفاتيح للأناقة، انتبهي إلى تقليم أظافرك وتدريمها بشكل جيد، وان تكون نظيفة ولا يوجد أوساخ تحتها، وأن تكون مبرودة بشكل أنيق، وإن كان ولا بد ولك أظافر تأكدي أن لا يكون طولها مبالغ فيه، وابتعدي عن الوان طلاء الأظافر الصارخ أو المزخرف فهذا شيء لا يدل على الأناقة فأنت لست في حفلة، الألوان تكون حيادية وبسيطة وغير لافتة، ويجب أن تتأكدي من وضع كريم مرطب ليبدو مظهر اليدين رطب ومقبول.وبالتأكيد إياك وقرض اظافرك عند التوتر، أو فرفكة يديك وطقطقة الأصابع
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيفضل ارتداء لباس شبه رسمي مثل بدلة مكونة من قطعتين جاكيت قصير وبنطال مناسب، أو بنطال وبليزر، أو تنورة طويلة انيقة وقميص مع وضع سكارف مناسب حول العنق، ويمكنك بالطبع ارتداء جلباب أو عباية أنيقة بلا تكلّف ولا مبالغة في الزخارف والنقوش عليها. بالتأكيد لن تذهبي وانت ترتدين الجينز، أو بلوزة قصيرة، أو بنطال قصير، أو تي شيرت، انتبهي على عدم وجود نقوش حناء ورسومات على يديك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userلا تبالغي في ارتداء الاكسسوارات وخاصة الأساور التي تصدر أصوات عند تحريك اليد، أنت لست في حفل بل في مقابلة عمل، اظهري الجدية بارتداء ساعة واسوارة واحدة في اليد الأخرى وقد يكون خاتم بسيط أو خاتم زواج، ولا تضعي العديد من العقود حول عنقك، يمكن استعمال "سكارف " أنيق بدلًا من كل ذلك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userبالنسبة للفتاة يحب مراعاة عدم التبرج بطريقة ملفتة، كوني على طبيعتك بشكل عام، واظهري بالمظهر المعتاد لا تبالغي في وضع مساحيق التجميل لأنها لا تعطي انطباع عن حقيقتك، ولا تبالغي في وضع العطور كذلك، بل اجعلي رائحة النظافة الشخصية هي التي تفوح منك، اهتمي بعدم وجود رائحة تعرّق، ولا بقع عرق تحت الابط، لأنه مهما كان ما ترتدينه غالي الثمن فقد فَقَدَ قيمته بذلك.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userاهتم بمظهرك الخارجي، واختر الملابس المناسبة، على تكون بسيطة، والابتعاد عن التكلّف والتصنّع، والإسراف، والبهرجة، والتأنق الزائد، والصيحات المبالغ فيها، فكلما اقترب نمط الزي مما يرتديه العاملون في الجهة التي ستُعقد فيها المقابلة كان ذلك أفضل.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userارتد ملابس تتماشى مع طبيعة الوظيفة وثقافة المؤسسة. يجب أن يكون مظهرك مقبولًا بشكل عام بالنسبة لهم، لذا معرفتك بثقافة المؤسسة يساعد في كثير من الأحيان على اختيار طبيعة اللباس المناسب. والذي يجب أن يكون في كل الأحوال محتشم وساتر ونظيف ومرتب ويظهر الأناقة بلا تكلّف.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userتذكري أنك لا تمتلكين فرصة ثانية لترك الانطباع الأول الجيد، لذا يجب أن يكون الانطباع من أول مقابلة تمامًا كما ترغبين، واعتقد أن هذا لاسؤال لا يقل أهمية عن اي سؤال آخر وسأعمل على طرح الإجابات الاحترافية المرتبطة بالموضوع لأن المظهر واللباس يلعبان دورًا كبيرًا في القبول أو الرفض.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا