كيف أتجنب إظهار حزني واكتئابي حتى لا ينفر الناس مني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اذا كنت منهار نفسيا بسبب فشل مهني وإصابة رياضية لها سنة ما تعالجت وفشل إجتماعي كيف اتجنب إظهار الحزن او إعطاء انطباع اني تعبان نفسيا اثناء الكلام مع الناس لان ناوي احاول اتعرف على الناس من جديد ، وانا فاهم ان الحزن ينفر الناس منك زود فكيف اتجنب ظهور إحباطي ، + كل يوم افكر ارجع للدخان بعد سنة ونص من تبطيله وحرفيا بهذه الشهور الاخيرة كل يوم اروح ل ميد وادخل ابشتري دخان ثم اتراجع والدافع ضعيف لولا فلوسه وخوفي من اني ما اقدر اجيب قيمة البكيت الثاني كان احتمال كبير رجعت له لان حرفيا مابقى لي شيء بحياتي غيره
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي واعلم ان عليك ان تحاول التعرف الى نفسك من جديد وليس التعرف للاخرين، لذا عليك ان تحدد ما هي الأخطاء التي تشعر بها وما هي الأمور التي تعطيك هذا الشعور السلبي وفي ذات الوقت نحدد ما هي نقاط القوة التي تتمتع بها وما هي مهاراتك وسنبدا باظهارها وتقويتها والعمل عليها لتقلل من شعورك بالضعف، ويجب ترتيب امورك بطريقة تضع فيها اولوياتك في المرتبة الاعلى فمثلا النجاح المهني والبحث عن عمل مستقر اهم من التفكير في موضوع اصابة الرياضة وانك لن تمارس رياضة معينة وخاصة ان لم تكن لاعبا محترفا، ولهذا اريدك ان تعطيني معلومات اكثر عن وضعك لنعرف كيف نتوجه فهذه امور اهم من ان تظهر السعادة امام الاخرين ليتقبلوك، حيث يجب ان تتقبل نفسك وتحبها اولا، يا ولدي اريدك ان تشعر بسعادة وايجابية حقيقية. ضع ما تريد ان تعمل عليه حسب شدة الاولوية وتابع معي ان رغبت خطوة بخطوة وصدقني ساعطيك ان شاء الله ما يفيدك من ملاحظات اعطني فكرة كم عمرك وما مجال عملك وما الاشكالية الوظيفية التي تعاني منها. وبالطبع اياك والعودة للتدخين فانه يهدر مالك وهذا الوقت انت في حاجة للمال لتحسين وضعك وتطوير ذاتك حيث يعود عليك بالنفع ان شاء الله. اطو الصفحة الماضية وافتح صفحة جديدة وكن ايجابيا واحسن الظن بالله وارفع نسبة ايمانك وتفاءل بالخير وان شاء الله نجد حلا وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لاتتجنب خليك ع طبيعتك وتقبل ماتشعر به واظهار مشاعرك الحقيقيه من الحزن الغضب الالم التعب لايهمك كلام الناس ورايهم عنك وحاول تغير من نفسك بتقبل واقعك وماحدث ومع الايام ستشعر بالتحسن والرضا

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    احد الاًمه سجن ٤٠ سنه والى يومنا هذا له مجلدت تدرس بالجامعات لما سئل قال كان جلسيي القرآن نصيحة مجرب البقرة يوميا مع صلاة الوتر تشوف عجب العجاب (ركعتا الفجر خير من الدنيا ومافيها)

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اكثروا من قول { الله لا إله إلا هو } بجلسه وحده وبيدك اصابع او بمسبحه الله لا إله إلا هوبعدد كبير جدا فيه شفاء للجسم البدن والروح والنفسالله لا إله إلا هو بعدد مائه نره وبنفس الوقت تكرار متصل وممكن اضافه آيه اخرىالله لا إله إلا هو الحي القيومالله لا إله إلا هولا إله إلا اللهاو اكتفوا باول ماكتب وبشكل يوميا تقولون العدد لمده طويله نصف ساعه او اكثر 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لا تصيرين نفسيه زي العجايز و اضحكي وسلوفي انا في كرب و هم وامي متوفيه وعندي سرطان بالقلون والمخ واضحك وامزح مع اخواني واعلجهم واهتم فيهم وهم مايدرون اني بموت بعد شهر ونص تراااا الحياة حلوة بكرا بتندمي 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اجلس مع نفسك يا عزيزي و اكتب كل ما يجول في عقلك و قلبك و افرغ كل طاقاتك و مشاعرك فالكتابه سوف تجعلك تتخلص من الاكتئاب و من السلبيه و لن تكون مضطر الي التحدث عنها مع الناس او اظهارها .. ايضا ضع قائمه بكل مميزاتك و ايجابياتك و صفاتك الجميله .. واعمل دائما علي ايضاحها للناس و علي التحسين منها ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم خذ قرار مع نفسك انك سوف تنسي الماضي و سوف تترك اي افكار سلبيه تأذيك و تأذي نفسيتك ،، ابدأ بممارسه الرياضه و خصوصا رياضه الاسترخاء حتي تبدل الطاقه السلبيه الي ايجابيه ولكي تمتع عن التفكير في التدخين نهائيا ،، بهذا الشكل سوف تكون قادر علي تكوين صداقات و الانخراط في الحياه الاجتماعيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بما انك تريد البدء من جديد و تريد الخروج من تلك الحاله و انشاء علاقات جديده .. فابدأ اولا بنسيان الماضي و كل ما حدث فيه وكل الذكريات السيئه التي مررت بها .. ابدأ بتغيير روتين حياتك و ابحث عن عمل جديد و ايضا التزم بجلسات العلاج حتي تعالج تلك المشكله التي تمر بها بهذا الشكل سوف تتخلص من الطاقه السلبيه المحيطه بها .. ثم كون صداقات جديده و انت لديك دافع و رغبه في الحياه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز بما انه لديك رغبه حقيقيه كامنه بداخلك لكي تتغير و تخرج من تلك الحاله فسوف تفعل ذلك ،، فنصف العلاج هو الاعترف بوجوب التغيير و النصف الآخر هو اتخاذ اول خطوه تجاه التغيير و البدأ في العلاج ،، فابدأ بوضع قائمه بكل الامور التي ترغب في تغييرها بالترتيب من الاهم الي الاقل اهميه و قم بتغيرها واحدا تلو الآخر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تخاف يا بني من التعامل مع الناس بل خذ اول خطوه تجاه التعرف علي اشخاص جدد وتوسيع دائره اصدقائك و معارفك ،، فالاصدقاء في النهايه هم السند و العون لبعضهم البعض ،، و اذا حصلت على اصدقاء جيدين واصحاب اخلاق سوف يكونوا يد المساعده لك للخروج من تلك الحاله و بدء حياتك من جديد .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا