لا أشعر أني مميزة بسبب أختي التوأم التي تشبهني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اعاني من احساس يضايقني دائما ما الحل ؟؟ عندي اخت توأم نشبه بعض لكن لسنا نسخة طبق الاصل هناك فروق في الشكل لكن كلما اراها ياتيني احساس اني لا اشعر باني مميزة لان هناك شخص يشبهني و اتضايق كثيرا عندما اشعر بذلك هذا الشعور يجعلني اشك بذاتي و يجعلني اشعر ان وجودي ليس له فائدة لان هناك احد يشبهني اخاف ان تأخد مكاني اعرف ان هذه افكار وهمية لكن تعبتني كثيرا ما الحل كل ما اري اختي و اري الشبه بيننا مزاجي يتغير و اتضايق و اشعر اني لا اريد ان يشبهني احد اريد ان اكون مختفلة ما الحل ؟ كيف اوقف هذا الأفكار و كيف اتحكم في مشاعري و لا اتضايق من هذا الامر ؟؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي ودعيني اصحح لك معلومة بما انكما توأم غير متطابق فانتما اختان في حمل واحد، اذا هو حمل واحد ولكن ولادتان مثل ولادة اي اختين وحتى لو كان لكما ذات يوم الميلاد وساعته. هذه النقطة دعيها في عقلك لتصححي معلوماتك وكلنا تقريبا كلنا لدينا اخوات ونشعر بتميّز كل واحدة بصفة معينة، أحيانا يبحث الشخص عن اي أمر سلبي ليجعله عقدة هروب لانقاذ النفس ولتعليق عدم النجاح او التفوق عليه وكأنه شماعة لا سمح الله . لذا انفضي الفكرة من بالك واستغفري ربك وابدأي بتحديد هويتك ونقاط قوتك لتتميزي بها، نحن نتميّز باعمالنا وتفوقنا واخلاقنا وصفاتنا التي تؤثر على الاخرين ولا علاقة ليوم مولدنا بهذا الامر وربما في ذلك اليوم ولد الاف الاطفال فكل منهم يتميّز بحسن عمله واداءه. لذا عليك ان تصححي معلوماتك ومن ثم تبداي بتغيير افكارك ونفض السلبية منها والبحث عما يجعلك مميزة امام الاخرين وبكل محبة لاختك، انشغلي وركزي فيما تقومين به وافهمي انكما اختان مثل اي اختين في الدنيا وربي يوفقك
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أن التميز يا عزيزتي لا يعتمد علي المظاهر الشكلية بالفعل قد تكون مهمة احيانا ولكنها ليست المقياس ويجب أن تعرفي هذا .. أن شكلك ليس بيدك ولكن شخصيتك بيدك فيمكنك أن تتميزي بشخصيتك وبطباعك و بثقافتك وعلمك ومعرفتك وليس من الواجب أن يكون الشكل هو العامل الأساسي .. ادركي هذا ترتاحي في حياتك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتفهم الموقف الذي تمرين به يا عزيزتي .. و اتفهم انه من حقك الشعور بالتميز ، و لكن لا تقلقي لان التميز ليس بالشكل الخارجي و ليس بالملامح الخارجيه فقط ، بل التميز الحقيقي الذي يلاحظه الناس و يجذب الآخرين هو تميز الشخصيه و مدي رقيها و مدي ادراكها للكثير من الامور ، فاهمتي بشخصيتك و بنجاحاتك و لا تشغلي نفسك بتلك الامور . 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لاحول ولا قوة الا بالله  هذه افكار شيطانيه هدفها ان تكرهك باختك وهذا قلة دين وتوكل على الله وعدم محبه لاختك رزقك على ربك وتوفيقك على ربك لذلك لازم تحبين اختك وتتمنين لها كما تتمنين لنفسك وتاثرين عليها وتتبعين القران والسنه النبويه  وعليك الاستعاذه من الشيطان ولايدخلك الشك بنفسك وشخصيتك وجمالك  وسلامتك 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    زيك ماحب أحد يشبهني فيها و يقولو انتي شبه أمك وانا مو شبها ه عدا اخلاقي مافي شبه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كل شخص متميز عن الآخر بشخصيته و طريقة كلامه و تعبيرات وجهه و ذكاءه و طريقة تفكيره و تحليله للأمور ، فلا تحاولى أن تكونى متميزه لأنك بالفعل متميزه ، فأنت فقط تشبهى اختك في المظهر الخارجي لكن الطابع الداخلى مختلف تماماً فاطمأنى يا عزيزتى.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع انت لست متميزه عن اختك فأنتما توأم فمن سيلاحظ الفروق البسيطه التى بينكما! يجب عليكى أن تتقبلى الأمر و تتأقلمى عليه فتعايشى على اساس انك انت و اختك لا يوجد بينكما فرق و من الممكن أن لا يفرق بينكما الكثير أيضاً لذلك لا تحاولى تغيير الواقع لأنك لن تستطيعى.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا اعتقد انك في حاجة إلى استشارة الطبيب النفسى فيما تشعرى به فأنا أرى أن ما تشعرى به ليس طبيعى و يشير إلى مشاكل و عقد نفسيه مثيره لذلك إذا كنتى تريدى أن تتخلصى من هذه المشكله فيجب عليكى أن تذهبى الى الطبيب المتخصص حتى لا يتطور معك الأمر أكثر من ذلك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتى التميز لا يكون في المظهر الخارجى فهو يكون في الشخصيه و انا لا اعتقد ان شخصيتك انت و اختك و طريقة تفكيرك ما متشابهه ايضاً ، فلذلك يجب عليكى أن تطردى هذه الأوهام من رأسك و لا تفكرى بهذه الطريقه مرة أخرى حتى لا تتسبب في كره و حقد اتجاه اختك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الفاضله انت يمكنك أن تكونى مميزه في اى شئ عن اختك فيمكنك أن تتعلمى مهارة جديده او تكتشفى هوايتك و تقومى بتنميتها فإذا جلستى في مكانك و تنتظرى أن تكونى مميزه و انت لا تفعلى شئ مميز فلن تتوصلى إلى هذا الأمر و ستكونى مثل اختك اذا لم تتميز هى عنك.

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا