أشعر بفراغ كبير بعد فسخ خطوبتي بسبب تدخلات الأهل

تطوير الذات
animate

السلام عليكم انا بنت وكنت في فتره من حياتي مخطوبه لشخص حبني بس ما قدرت احبه كانت أسوأ خمس شهور بحياتي كان بيتنا كله مشحون و مشاكل و سلبيه و خصصوصا من والدتي كانت تحبه و ما تحبه ما عرفت إلها مره معه و مره عليه صارت بعض المشاكل و اللي هي بصراحه مشاكل و مواقف قويه بينت لي معدن اللي قدامي و انو مش اهم شي الحب مثلا عند المهر وافقو عليه وكل شي تمام و بعد كتب الكتاب صار خطيبي يحكي لي انو مهرك عالي و انو اهلي و جماعتي استغربو المهر و حكي كثير وحسيت انو زي المعايره قاعد بعايرني بالمهر مع انو جدا بسيط بس هم معتبرينه كبير عشانهم اصدقائنا من زمان ف كان لازم ابوي يراعيهم خلصنا من المهر صار بدهم يتحكمو بالذهب و بدهم نشتريه من مكان محدد لانو ارخص و الذهب هو هو بكل العالم بس ما بعرف كيف تفكريهم مشيت معهم قلت تمام مع انو من داخلي مقهوره فوق ما انا مش مقتنعه و مش مرتاحه كمان تصير معي مشاكل زي هيك وصلت لمرحله جدا صعبه كيف بدي ارفضه كيف بدي انسحب خلص تعبت كثير الى ان صارت مشكله كبيره اشوي و طلبت انفصل عنو و الحمدلله على كل شي تعلمت درس انو ما اقدم ع شي انا مو مقتنعه فيه 100% انا الحمدلله مقتنعه و مرتاحه بقراري بس انا بمر بلحظات فراغ كبيره و كل ما اشوف وحده بتنخطب او بتتزوج او وحده حامل بتضايق من داخلي انو انا ممكن اكون في يوم زيهم لولا بعض التدخلات و المشاكل زعلانه كثير ع حالي لاني بحس بفراغ كبير و بفكر بتفكير غلط و برجع لورا كثير و بتذكر الاشياء اللي صارت و بنقهر من داخلي كثير ليالي ببكي بقول معقول حظي هيك و خلص ما يتقدم لي احد و اظل اسيرة هالعلاقه الفاشله متضايقه جدا لانو ما كنت هيك هالتفكير من جديد انا ما بحن له بس لانو ما في حدا بحياتي صرت اشوفو قدامي بكل شي رغم كل مساوءه و انا من داخلي عارفه انو لو رجع الزمن فيني مستحيل احبه و مستحيل اوافق عليه شو اعمل عشان اخلص من هالشي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا تخلطي الامور ببعضها الله يرضى عنك، انت حدث معك ما حدث ليس لاي امر مرتبط بالتدخلات او غيره بل لانه ليس نصيبك، وسبحان الله حصلت الموافقة ومع هذا بعد عقد القران تم فسخ الخطوبة لانه ليس نصيبك ولو لم يكن نصيبك حتى لو قبل العرس بيوم كان سيتم الفسخ، فكوني ذكية وكوني راضية بان الله اختار لك الخير واختار لك الصلاح لانك ان شاء الله صالحة ولا نزكي احد عند الله. ابنتي لك ان تتخيلي سعادتك بانك انتهيت من هذا الامر وباقل الاضرار لانك لم تتزوجي وتتطلقي ولم تحبلي ويكون لك اولاد مع شخص لم تستحميله في الخطوبة وتركك مطلقة باطفال مثلا، كم يجب ان تحمدي الله انه اراك حقيقته وانت على البر ولا زلت في بيت ابيك. ابنتي الزواج قسمة ونصيب ومن جاء نصيبها تتزوج ولكنه ليس كل محور الحياة فانت لا تعلمين كيف ومتى واين ستتزوجين. لذا نصيحتي لك انفضي تلك الافكار التي هي وسوسة شيطان عقلك واستغفري الله وارض بالقدر والنصيب وقومي واغسلي وجهك وركزي في حياتك ودورك فيها وفي عملك او دراستك وساعدي اهلك واستبشري خيرا وتعلمي درسا ان لا تسمحي لاحد بالتدخل في قرارك وان لم يكن رجلا على قدر كلمته فلا تحتاجين له لانك مدللة وسعيدة في بيتك وفي كنف والديك وربي يرزقك الزوج الصالح والاهم ان تركزي في ذاتك وتطوريها وتتعلمي دروسك وتطبقيها في الحياة وربي يوفقك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عادي حبيبتي عمري ٤٢ ولا عمري أنخطبت ولا حسيت بمشاعر تحاه وحدة بتنخطب ولا بتتزوج بالعكس مسؤليه و تعب أهم شي الراحه والرضا

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    انا بنت عمري 23 اخواتي تزوحو قبللي الحين قريب اختي بتتزوج مواليد 2002 وانا اكبر جالسة تسوي حركات غيظ و غرور مفتخرة بحالهاا وانا للحين محد جاني وخطبني عندنا لازم من قريب اذا من برع يعني بيناتكم شي كان  وبيشكون انة كانت في علاقه ممنوع حب و انهزحد يجيي من برع يخطب بس من الاعمام او قبيلة انا ما بي منهم ابي ابتعد منهم اكرهه هاذي عايلة الحقودين كلهم مشاكل و حقد ما حد جا خطبني انتضهروهم طولل حياتي انا شو ذنبي محد خطبني و تقدملي شو ذنبي عايلة متشنتهزو انقهر لمة يتزوجون خواتي الي اصغر عني  هم ما مو ازيد عني ب جمال و الاخلاق انا هادية وهم جريئات و يجلسونرو يقدمون للحريم وانا كذي م اقدم للحد واجلس اسولف وهم جرييئات عشان كذي تزوجو بسرعه و يشفونهم عيالهم ويخطبونهم واما انا بغيت استحي ولساتي عمري 23 وهم اصغر عني بسنين   يضهرون حالهم ما اعرف اسوي ميكب واكشخ استحي في مناسبات و اعراس شوو اسوي عطوووني حللل 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مشكلة الأهل أذا تتدخلو أفسدو كل شي أمي كانت تكلم خطيبي و تقوله كلام جنس وصخ و تقول ياهبله أختبره بعددها تركني وقال بحب أمك مابحبك و أنجرحت سبع سنين أبكي هما كدا الأهل أش نعمل
  • علم
    علم
    من مجهول

    رددي دايما حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم واقراي الفاتحه والمعوذات وامسحي علي صدرك حاولي تنسي وتعيشي حياتك واعلمي ان التقرب اكثر لله تعالى فليس هناك من يستحق الحب العميق غيره سبحانه فالتقرب اكثر لله بالطاعت يملىء التجاويف الفارغة الروحية في القلب فلا تهتمي ووكلي أمرك لله فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية استثكري أوقات فراغك في قراءة القرآن والصلاة، واطلبي من الله العون والمدد، اقرئي كتب اشغلي نفسك بتربية بيتك أو بتطوير مهاراتك ، وبيكفي تحطي الحزن في الكف  واملئي وقت الفراغ حتى تتجاوزي الحاجز النفسي شاركى فى النشاطات الاجتماعية واختلطي مع الناس

  • علم
    علم
    من مجهول

    تنسي ما حصل معك في الماضي ..نصيحتي لك ..عودي الى العمل من جديد..فالعمل سيجعلك مستقلة ماديا وسيقلل التحسس الذي تشعرين به وسيزيد ثقتك بنفسك ... فسخ الخطوبة ليس النهاية ..فالحياة طويلة ويجب تقبل حلوها ومرها..اتمنى لك كل التوفيق..وأذكري أن أجمل ما حصلت عليه من تجربةالخطوبة ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك ان تبدا بتطوير شبكة من لاصداقات والعلاقات الطيبة مع الشباب حولك، ان تشغل كل كل وقتك ولا تبقي لنفسك دقيقة فراغ حتى تنغمس بالحياة اكثر سواء دراسة او عمل او ممارسة انواع الرياضة والمطالعة واي هواية تجدها مناسبة لك. الاهم ان لا تفكر به ولا تتذكر تلك الايام وكلما تذكرت ابعد الفكرة بعمل شيء ممتع. حاول الخروج اكثر والتعرف الى اشخاص جدد في حياتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لازم يكون عندك طاقة ايجابية وتسوي اشياء تحبيها، الحياة مفعمة ومليئة بالحب، العب رياضة تعرفي على ناس جدد ، انا عشت تجربة مثلك ومشيت عادي واعلمي ان القادم سيكون باذن الله افضل بكثير مما انت الان عليه فقط توكلي على الله والخيره دائما فيما يختاره الله لنا ففالحمدالله دائما وابدا على كل شيء يحصل معنا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية نصيحتي اليك هي ضع خطة لحياتك وجدول يومي، املئ وقت الفراغ حتى تتجاوز الحاجز النفسي مع نفسك والمجتمع، ابحث عن عمل او هواية او مشاركة في نشاط اجتماعي واختلط مع الناس وستجد الحب والصداقة الجديدة

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تغيري من نفسك و من شخصيتك يا ابنتي حتي تنجحي في تجاربك القادمه ،، فكوني صاحبه شخصيه قويه و عززي ثقتك بنفسك و اجعلي لنفسك رأي و قرارات ،، بالطبع اهتمي برأي عائلتك و لكن في النهايه اتخذي القرار المناسب لك و الذي يراضاه عقلك و قلبك ،، لا توافقي علي اي شخص من اجل الزواج فقط بل وافقي علي الشخص الذي ترتاحي نفسيا له و ترضيه زوجا لك .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج ليس كل شئ في تلك الحياه يا اختي الكريمه ، بل هناك الكثير من الجوانب المختلفه للتي يجب علينا الاهتمام بها في حياتنا ، فلا تنتظري الزواج او تعلقي حياتك عليه ، بل اكملي دراستك او ابحثي عن عمل مناسب لك و ارتقي فيه و كوني مستقبل باهر لنفسك حتي تكون مصدر فخرا لنفسك و لاهلك ، ايضا وسعي من مداركك و ثقافتك حتي تكوني ام صالحه في المستقبل ، و اهتمي ببعض النشاطات و المهارات حتي تشتت عقلك و تفكيرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي في النهايه الزواج قسمه و نصيب .. و كل ما حدث معم هو مجرد تحربه عايزه لا تعلقي نفسك بها لانها من الاساس لم تكن مناسبه لك و لم يكن هذا الشخص متوافق معك و كنتي ستجدي صعوبه في التعامل معه .. فانصحك بان تنسي تلك التجربه و تعتبريها درسا تعلمتي منه و تتفادي تلك الاخطاء في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اطردي كل تلك الافكار السلبيه التي تسيطر عليك يا ابنتي و ابدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ،، فالحياه لازالت امام وًهناك الكثير من الفرص التي سوف تحصلي عليها ،، فاخرجي من تلك الحاله و اهتمي بنفسك و بحياتك و بعملك و سوف يعوضك الله خيرا و يرزقك بالزوج الصالح الذي ينسيكي ما فات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ( وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) أن الإنسان قد يقع له شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسه، فربما جزع، أو أصابه الحزن، وظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآماله وحياته، فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية في رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب، وكم أتى نفع الإنسان من حيث لا يحتسب ، فارضي بقضاء الله و قدره .. وفقك الله الي ما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان الحياه مليئه بالتجارب المختلفه التي نمر بها في حياتنا ، و التي قد تكون تجارب قاسيه في بعض الاحيان ، تلك التجارب يجب ان نخوضها بقوه و نتعلم منها مهما كانت النتائج و نتعلم كيف نتحاوزها ايضا ، فعليك ان تتخطي تلك التجربه بكل عزيمه و اصرار حتي تستمري في حياتك و تنتجحي في التجارب الاخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزواج قسمه و نصيب يا ابنتي و قدر مكتوب من الله و انت لا تعرفي اين سيكون قدرك او مع من او متي ،، فعليك ان ترضي بقضاء الله حتي يرضيك الله بجمال قدره ،، و تنسي ما فات و تركزي علي ما هو قادم ،، و تأكدي ان تلك الخطبه لم تكن الخير بالنسبه لك و اراد الله انت تبتعدي عنه سريعا و قبل فوات الاوان ،، فرب الخير لا يأتي الا بالخير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لقد مررتي بتجربه قاسيه و للاسف انتهت نهايه حزينه بالنسبه و لكن هذه ليست نهايه الدنيا او نهايه المطاف بل هي مجرد البدايه لك وحتي تتعلمي من اخطاء تلك التجربه و تصححيها في المرات القادمه ، فلا تتعلقي بالماضي اكثر من ذلك و طوري من نفسك و ثقفيها حتي تستطيع الحصول علي زوج صالح متوافق مع شخصيتك و تفكيرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما كل ذلك الحزن يا عزيزتي فتلك العلاقه لم تكن علاقه ناجحه من البدايه ، ايضا انت كنتي غير راغبه في تلك الخطبه و غير متقبله ذلك الشخص وكان من الصعب عليك ان تشعري تجاهه بالحب و العواطف ، فما حدث معك كان قرار سليم و كان يجب اتخاذه من البدايه ، فإذا كنتي استمريتي معه كانت حياتك سوف تكون صعبه واراد الله ان ينجيكي من تلك الحياه ، فاخبري نفسك ان ما حدث هو الخير بالنسبه لك و القادم سوف يكون افضل ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم صعوبه الموقف الذي تمرين به .. فمهما كانت العلاقه غير ناجحه او غير مريحه نفسيا و حتي اذا كنت لا تحبين هذا الشخص .. سوف تشعرين بالضياع و اليأس بعد انتهاء تلك العلاقه .. فهذا شعور طبيبعي يا ابنتي و من الوارد حدوثه .. فلقد مررتي بالكثير من الاشياء و الاحداث التي اثرت عليك و علي حالتك النفسيه .. و لكن لا تخافي سوف تأخدي فتره من الوقت ثم ستنسي و ترجعي الي حالتك الطبيعيه قريبا ان شاء الله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟