كيف أطور من نفسي وأحسن أسلوبي مع الجميع

تطوير الذات
animate

لدي نظر ضعيف و إحدى عيناي لديها حول عندما كنت صغيره أجريت عملية جراحية و أصبح الحول ضعيف جدا و استطعت السيطرة عليه لكن قبل الحول تحديدا في المرحلة الابتدائية عانيت من ضغوط نفسيه و استهزاء و استصغار من بعض الطلبة ولم يكن لدي اصدقاء لم استطع التكوين لأنني كنت منبوذه ، أنهيت الابتدائية بتنقلات و المتوسطه و الثانوية لم اثبت على مدرسه واحده و الان انا جامعية و لا زلت اعاني من عقد تكوين الصداقات رغم أن الجميع يراني شخصية اجتماعية لديها علاقة جيده مع الطلاب و الدكاترة .. لكن بعيدا عن حياة الدراسه حياتي في البيت سيئه عندما اتحدث الى والداي دائما ما يعتقدون انني اتضارب معهم رغم انني اتحدث بنفس الأشياء اللتي تتحدث بها أختي لا زلت لا أعلم كيف هي طريقة التواصل و تحسين الأسلوب لأني اعاني شيء ما في داخلي مختلف عن التصرف الذي أود فعله . هل هنالك تمارين تحسين الأسلوب؟ فتاه في الجامعه قالت بأني اتحدث بحماس و هذا قد أخاف طالبه أود التغيير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي كل ما ذكرتيه بخصوص عينيك لا علاقة ولا ذنب لك به، وفي هذا المقام يمكنك ان تقرأي مقالتي حول" أتعيرني بخلقتي ام تعيب الخالق" هي أمور من عند الله لا أنا ولا انت لنا ذنب بها، والحمد لله تمكنت من تجاوز الموقف وامورك الان تمام، لا اريدك ان تربطي بين هذه القضية وموضوع الصداقة، ولا تلعبي دور الضحية، بل انت تسيرين على الطريق الصحيح في معرفة اين الخلل وتريدين معالجته، لذا اقول لك بضرورة قراءة وسماع الفيديوهات التي لها علاقة بالتعامل مع الاخر ويمكنك اتباع النصائح التالية التي قد تساعدك:اختلاف الطباع وأساليب التعامل وبأن الناس مختلفون في شخوصهم وعقولهم مما يستدعي التنوع في أساليب التعامل ولكنها لا تحتمل في أي حال من الأحوال اختلاف المبادئ بل اختلاف الطريقة والأسلوب. يعني حافظي على نفس المبادئ وتعاملي مع الجميع باحترام ولطف وهدوء، نعم الهدوء واجب فلا تزيدي في الحماس اثناء الحديث ولا تكوني منطوية لان الاخلاق فضيلة واسطة بين رذيلتين.الامر الاخر يجب ان تعرفي أن الحزم لا يعني عدم اللطف وحسن التعامل. كوني حازمة وصريحة ولكن لطيفة، تواصلي مع الناس بثقة وحرص، واتركي بعض الوقت لتتعرفي الى طباعهم، ولا تبوحي بكل ما عندك، ولا تذكري موضوع عينك ولا غيره، اذكري نقاط لاقوة التي تمتلكينها امام الزملاء وما يمكنك ان تعملي، وتذكري حقيقة ان احق الناس بالصحبة هي الام، فلتكن امك صديقتك وصاحبتك واخواتك كذلك، ودعي طالبات الجامعة على مستوى معارف، وركزي على دراستك افضل لك وستجدين التغير في لاعلاقات بصفة مستمرة لان هذه طبيعة الحياة السريعة، المهم ان تكوني انت راضية عن نفسك، .
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الواضح أنّ لديك عدداً لا بأس به من العلاقات، لذلك عليكِ العمل على تطويرها.. حاولي أن تخرجي بعد الدوام مع واحدة من زميلاتك، أو ادعي احداهن لزيارتك في المنزل، إلخ.. وحاولي أن تشاركي أكثر في النشاطات الجامعية سيساعدك ذلك على توسيع دائرة علاقتك.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    راقبي نفسك عندما تتحدثين مع أهلك، وانتبهي إلى الأشياء التي تزعجهم في حديثك وحاولي تغييرها، مع الوقت سيتحسن الوضع بينكِ وبينهم، وبالتالي ستتغير طريقة تعاملهم معك. في النهاية الأهل يحبون الإحساس بأنّ كلمتهم مسموعة ومقدرة من أولادهم أكثر من أي شيء آخر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    مشكلتك الاساسية تكمن فى اسلوب كلامك لا تتسرعى بالرد خذى وقت بالتفكير قبل ان تنطقي باى حرف
  • علم
    علم
    من مجهول
    تطوير الذات لا يحتاج إلى دراسة في زمان ومكان محدد بل هو مهارة نتعلم كيف نكتسبها ونبدأ بممارستها وتطبيقها على أنفسنا ونكررها لتصبح عادة وسلوك لا يفارقنا
  • علم
    علم
    من مجهول
    أختي لازم تتواضعي معاهم وتاخديهم على قد عقلهم وتكون عندك شخصية متاقلمةعلى جميع الطبقات
  • علم
    علم
    من مجهول
    لازم تطوري شخصيتك وكيفية التعامل مع الناس باحتراف وبقوة اكثر وبدون ضعف الاحتكاك مع الناس بيزيد من صقل شخصيتك
  • علم
    علم
    من مجهول
    خليكي على طبيعتك و اختلطي بالناس حتى تكتسبي الخبرة وتعرفي كيف تتناقشي مع الناس

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟