كيف أحافظ على مستوى السكر بالدم من خلال الغذاء والأعشاب

نصائح طبية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أمي تعاني من عدم أستقرار بالسكري في الدم أنصحوني بعض الأمور يلي اتبعها مشان احافظ ع صحه امي اناا بخاف عليها كثيرر ادعولها بالشفاء وانصحوني بأعشاب أو اطعمه أو ادويه أو أي شي يفيد بصحة أمي وهل منقوع أوراق الزيتون ونبتة الميرميه تساعد ع خفض نسبة السكر أم ابقى فقط ع الدواء ولكم جزيل الشكر.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة السلام عليكم اذا كانت تحتاج للدواء فيرجى الاكتفاء به دون اعشاب لئلا يختل التوازن... الغذاء يجب ان يكون حسب قائمة طعام تعطى لمرضى السكري ثلاث وجبات يوميا كاربرهيدرات قليلة بدون اي سكر اضافي عدا الموجود بالفواكه  فاكهة واحدة او اثنتان   تجنب البطاطا والموز والتمر والتين والعنب... الاعتماد اكثر على البروتينات اي اللحوم 
  • علم
    علم
    من مجهول

    اعملي لامك حميه وخليها تداوم على القرفه فلها مفعول رائع

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ربي يشفي لك والدتك يا ابنتي ، وانصحك بان تضعي نظام صحي لوالدتك تسير عليه لان النظام الصحي يساعد علي تنظيم السكر في الدم ويعالج ايضا مرض السكري ، من خلال الموازنه في تناول الكربوهيدرات و السكر وليس تجنبها ، و التركيز علي تناول الالياف و الدهون الصحيه ومصادر البروتين ، ويجدر الاشاره الي ان البطاطا و الفاكهه و الحبوب الكامله تساعد علي استقرار نسبه السكر في الدم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع هناك الكثير من الموارد الطبيبعه التي تساعد علي ضبط السكر في الدم ، مثل بذور الشيا فهي تقلل من الوزن الزائد ، فمن الممكن ان تضيفيها الي الغذاء ايضا ، او نقع معلقتين صغيريتين في كوب ماء ساخن ثم اضافه معلقه صغيره من المسكرات الي المنقوع وتناوله علي وجبه الفطور ، حتي تخلقي توازن مناسب ، ايضا النيم يعتبر من الاعشاب التي لها العديد من الخصائص الطبيه اذ انه يعزز من استجابه المستقبلات للانسولين وبالتالي تخفيض مستوي السكر ، بالاضافه الي توسيع الاوعيه الدمويه ، وتنشيط الدوره الدمويه في الجسم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضله بالطبع يجب علي والدتك ان تستمر علي العلاج بانتظام وايضا تستمر علي الفحص الطبي ولا تهمل قياس السكر في الدم ,, بجانب بعض الاعشاب الطبيعيه التي تساعد ايضا علي المحافظه ,, مثل الشاي الاخضر والقرفه والريحان واعشاب المورينجا و بذور الشيا وخل التفاح والكرز الاسود .. شفاها الله وعفاها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    وفقك الله يا ابنتي وطمأن قلبك علي والدتك .. هناك العديد من الطرق الطبيعيه التي تساعد علي الحفاظ علي نسب ومعدلات السكر في الدم .. الريحان من اهم الاعشاب الطبيعيه التي تساعد علي افراز الانسولين فيمكنها ان تتناول ورقتين يوميا او معلقه صغيره من عصارتها علي معده فارغه .. ايضا القرفه لها قدره علي تحسين حساسيه الانسولين وتخفيض مستوي السكر في الدم الي جانب تقليل الوزن .. فمن الممكن ان تتناول نصف ملعقه صغيره يوميا من القرفه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كانت والدتك لا تعاني من امراض القلب فانصحك ايضا ان توصيها بممارسه الرياضه ،، فمثلا تمشي اربعين دقيقه علي الاقل ثلاث مرات في الاسبوع ،، ايضا انصحك بان تحضري لها الجهاز الخاص بقياس السكر في الدم حتي تقيسه عده مرات في اليوم وتطمأن وبالطبع كل تلك الامور وفقا لتوصيات الطبيب مع عدم اهمال مواعيد الدواء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    شفاها الله و عفاها يا ابنتي ،، ومن الضروري الحفاظ علي مستوي السكر في الدم فاي خلل يمكنه ان يتسبب في بعض المضاعفات الاخري لقدر الله ،، فعليك ان تجعلي والدتك تسير علي نظام صحي ،، وانصحك بان تقلل من استهلاك الدهون الحيوانيه وتبدلها باستهلاك دهون من الاسماك والجوز والدهون النباتيه ،،ايضا تمتنع عن الطعام المقلي واستهلاك منتجات الالبان قليله الدسم،، والامثار من تناول الخضراوات والبقوليات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بالطبع هناك بعض الامور التي تساعد علي الحفاظ علي مستوي السكر في الدم ،، فلقد اظهرت العديد من الدراسات ان مراقبه ضغط الدم ومستوي الدهنيات والوزن الصحي واتباع اسلوب حياه صحي يقلل من مضاعفات السكري ويضمن حياه افضل ،، فانصحك بان تقللي في طعام والدتك من الكربوهيدرات لانها العامل الاساسي لانها العامل الاساسي المؤثر علي مستوي السكر لكن دون ازالتها كليا من الطعام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي يمكنك استخدام بذور الشيا بشكلٍ يومي، وإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بوالتك  من أجل الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم، وذلك من خلال استخدامها في تحضير وجبة الإفطار، ويكون بنقع ملعقتين من البذور في كوب من الماء المغلي، ثم تركها لمدة خمس دقائق، ويمكن إضافة ملعقة من المكسرات، أو الفواكه المجففة أو الطازجة فهي من شأنها تساعدك

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية يمكنك  شراء الكرز الأسود  واطعامه ها او اضافته بالطعام بشكل جميل حيث ان الكرز الاسود يخفض من نسبة السكر في الدم بحيث إنّه قادر على أن يمنع الكربوهيدرات من التحول إلى سكر في الدم، وذلك من خلال شربه ثلاث مرات في اليوم... الله يشافيها ويعافيها ان شالله ما بتشوف شر

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي يمكنك استخدام الكركم في طعام والدتك بشكل جيد حيث انه من التوابل التي تساهم في السيطرة على مستويات السكر بالدم، نظرًا لمحتواها المرتفع من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية أيضًا أهمية كبيرة لصحة القلب، حيث تقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين، وذلك لدورها الفعال في تنشيط الدورة الدموية، وتحسين مستويات الكوليسترول بالدم، ما يعود بالنفع على فقدان الوزن بصورة صحية عند المواظبة على تناوله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك يا بنتي العزيزة اعداد مشروب الحلبة  حيث أن بذور الحلبة تمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على إبطاء امتصاص الجسم للكربوهيدرات والسكريات، مما يعود بالنفع على ضبط نسبة السكر بالدم، والتقليل من فرص ارتفاعه عن مستواه الطبيعي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الله يشفي والدتك ، أن القرفة مفيدة للأشخاص المصابين بمرض السكري خصوصا من النوع الثاني، لمحتواها العالي من مركبات البولي فينول، التي تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، فضلًا عن دورها في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالجسم لذا يمكنك اعدام مشروب القرف كي تتناوله فهو من شانه ان يقوم بخفض نسبة السكر في الدم ان شالله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟