دورتي الشهرية غير منتظمة و تنقطع لمدة شهرين و ثلاثة أشهر

نصائح طبية
animate

دورتي الشهرية غير منتظمة و تنقطع لمدة شهرين او ثلاثة .. وعادة تكون ايامها 15 يوم ، وذهبت الى المستشفى من قبل واخبرتني الطبيبة ان الامر طبيعي و يحدث لاغلب الفتيات ،، حالياً جاتني الدوره قبل اسبوعين بعد انقطاع شهرين وكانت غزيرة في البداية حتى بدات تخف و نزلت لي افرازات صفراء و شفافة في الامس والمفترض ان اغتسل اليوم لكني رايت دم غامق و اضطررت ان ارتدي الفوطه و بعد ساعتين نزل لي دم بني فاتح مع غامق خيوط حمراء هل هذا طبيعي ؟ خصوصاً ان اخر ثلاث ايام كانت تنزل لي افرزات صفراء وفاتحه ونزول الدم كان مفاجئ جدا بالنسبة لي .. وخلال بحثي عن علاج عن الموضوع قرات عن دم غشاء البكارة وبدات اوسوس هل عدم انتظام الدوره يؤثر عليه ؟؟؟ ، هل يتوجب علي الذهاب للمشفى ؟ ام ان الامر طبيعي و شكرا :)

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة اولا لاعلاقة بالغشاء والدورة فلا توسوسي،،، في السنين الاولى من الدورة قد تحدث هذه الاضطرابات ومه ذلك وفي كل الاحوال يجب اخذ سونار للتاكد من المبايض وعملها وايضا احراء فحص الغدة الدرقية
  • علم
    علم
    من مجهول

    قد ينقطع الحيض لأسباب أخرى مثل مرض السكري، وبعض الاضطرابات الهرمونية مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو القصور الدرقي.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحتوي المبايض المتكيِّسة على عدد كبير من المسام التي توجد بداخلها حويصلات نامية تنمو بداخلها البويضات ولكن في حالة السيدات اللواتي يعانين من هذه المتلازمة، تكون هذه الحويصلات غير قادرة على الإفراج عن البويضات، ومن ثم لا تتم عملية الإباضة وهذه المتلازمة شائعة نسبياً، وتؤثر على 1 من بين كل 10 سيدات في المملكة المتحدة، ووفقاً لنظام الصحة البريطاني، تعد السبب لانقطاع الطمث في 33% من الحالات.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكن أن يؤثر الإجهاد النفسي على الدورة الشهرية، ما قد يسبب فترة أطول أو أقصر بين انتهاء وبدء دورة شهرية جديدة، وقد يسبب غياباً كاملاً أو حدوث آلام مصاحبة لها، وقد يسبب أيضاً مجيئها مرتين خلال 4 أسابيع لدى بعض السيدات إذا كان الإجهاد هو السبب في تأخير أو غياب الطمث، يوصي نظام الصحة العامة البريطاني ببعض النصائح مثل ممارسة الرياضة بشكل منتظم أو اتباع تقنيات وتمارين التنفس وإذا فشل هذا، هناك العلاج السلوكي المعرفي الذي يتم اتباعه لمساعدة المرضى على التعامل مع التوتر والقلق.

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    الافضل انك تروحي على المشفى عشان تكشفي على الي بصير معك
  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول
    حبيبتي لاعلاقة لهده الدماء بغشاء البكاره مادمتي لم تدخلي شي لمسافة اكثر من سنتينتر او نصف سنتيمتر للداخل فلاتفكري في الامر ووكلي امرك لله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟