أعاني من ألم أسفل ظهري لا أستطيع الوقوف منه

نصائح طبية
animate

السلام عليكم انا فتاة عمري 22سنة صرلي شي 5 ايام اعاني من الالام اسفل الظهر و لم استطيع الوقوف اكثر قبلها كنت اعاني من الالام في الساق و لكن الحمد لله لم اعد احس بالالام و لكن بعدما شفيت صرت اعاني من الالام اسفل الظهر و انا خائفة كثيرا فهل يمكن ان تكون العادة السرية هي السبب مع العلم اني لست مدمنة عليها كثيرا فهل هي السبب و لا استطيع الذهاب عند الطبيب بسبب الخوف ان يقول لي مرض.اخر اذا قدر الله رجاءا انصحوني ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة لا العادة لا تسبب اي اعراض حسدية فعي كالممارسة الاعتيادية ولكن قد تسبب اثارا نفسية نتيجة الشعور بالذنب،،، قد يكون هناك اي سبب له علاقة بميلان العمود الفقري ،،، لا تخافي راجعي الطبيب ومعظم المشاكل هنا تحل بالتمارين الرياضية وكلما راجعت ابكر وقمت بالتمارين ابكر كلما كان افضل
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    اما التهاب عرق النسا او نقص حاد في فيتامين د و كالسيوم راجعي الطبيب
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    استخدام الحرارة كالاسترخاء في حوض ماء ساخن مما يساعد في تليين العضلات، ذلك انالبرد والهواء يزيدان من حدة آلام أسفل الظهر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الادوية المضادة للالتهابات والمسكنة للآلام هذه يصفها حصرا الاختصاصي. قد تأتي على شكل حقن او حبوب.

  • علم
    علم
    من مجهول

     التوجه الى معالج فيزيائي للخضوع لجلسات تدليك، تتباين كثافتها تبعا لحجم الضرر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تذكري دوما ضرورة التحرك بشكل تدريجي وغير مفاجئ. فلا تقومي بحركة سريعة أو بحركة غير مدروسة تتسبب في التواء العضلات وبالتالي امكان اصابتها بكدمة مما يدفع الجسم الى حماية نفسه عبر شد العضلات مما يعني التشنج وما يستتبعه من ألم. كما سبق ان ذكرنا، إن القيام بتمارين يوغا وبيلاتس تبقى مهمة جدا لانها لا تعزز فقط مرونة العضلات بل تعلمك أساليب الوضعيات السليمة عند الوقوف والمشي والقيام بأي حركة كانت. كذلك، حاول تجنّب حمل أشياء ثقيلة والانتقال من بيئة دافئة الى بيئة باردة جدا بسرعة لان ذلك كفيل بشد العضلات.

  • علم
    علم
    من مجهول

    الكيلوغرامات الزائدة والبطن المنتفخ لا يساعدان في حل المشكلة لا بل يمهدان الطريق لوقوعها. لذلك حان الوقت لاتباع حمية لتخصسيس الوزن من اجل تخفيف الضغط على عضلات الظهر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجهل كثيرون ضرورة الانتباه الى الوضعية أثناء النوم. فطريقة الاستلقاء الخاطئة يمكن ان تؤذي الظهر. لذلك احرص على ضرورة الاستلقاء بشكل مستوٍ واستخدام وسادة تتناسب وعنقك اضافة الى رفع الساقين على وسادة اخرى. وضعية ثانية يمكن اللجوء اليها وهي الاستلقاء على احد الجانبين ووضع وسادة بين الساقين وتحديدا عند مستوى الركبتين. كذلك، احرص ايضا على اختيار فراش قاس او نصف قاس، إنما عليك الابتعاد عن الفراش اللين لأنه يؤذي الظهر.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟