منذ بلوغي وانا اعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية، فما الحل؟

نصائح طبية
animate

اعاني من عدم انتظام الدوره منذ بلغت اي من 8 سنوات و انا اعاني من عدم انتظامها سواءً في موعد نزولها و عدد ايامها لايوجد عدد ثابت و احياناً اغتسل اذا توقف الدم و بعد يومين يعاود النزول ! و لكن اتجاهل الامر و اصلي و اصوم . و لاحظت انه مع كبري تزداد الاعراض حتى اختلطت علي اموري فينزل لي دم بعد الانتهاء منها مع بعض الآلآم و يستمر لاسابيع حتى اذا جاتني الدوره الاخرى في اي وقت لا اعرف هل هي دورة ؟ و هل اصلي ام اتوقف ؟! و اعاني جداً في شهر رمضان بسبب نزولها في الشهر مرتين و القضاء يكثر علي و بمجرد ابدأ بصيام القضاء في الاجازات يأتيني نزيف حاد من شدته لا استطيع المشي و حتى انني اضطر لـتأجيل صيام رمضان الماضي لهذه السنة و هكذا ، و احياناً تنقطع لمدة طويلة و لأشهر و اذا نزلت تكون غريبه لدرجة اني اشك انها دورة ؟ راجعت مستشفيات عدة ! ولكن دون جدوى و نظراً لصغر سني حيث اني ابلغ من العمر 17 سنه لم تُصرف لي ادويه لتنظيمها خوفاً على صحتي ، و كانت امي دائماً تردد بـاني ملبوسة و من هذا الكلام .. حتى تمكن من عقلي !!! اشعر بالخوف جداً رغم اني لم اكن اصدقها في البدايه و لكن بدأت في تصديق ذلك لعدم تمكني من ايجاد علاج او حل لمشكلتي ! و حالياً قررت اللجوء الى الله و قراءة القرآن و العلاجات الشعبيه حيث انها لا تضر باذن الله وقد سمعت بـ القسط الهندي و غيره من الطرق لكن لا اعرف طريقة استعمالها الصحيحه ؟ هل يمكن ان تفيدوني بـ تجاربكم و جزاكم الله كل خير .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيب أسرة السلام عليكم هذه الحالات اصبحت اكثر شيوعا وهي عدم انتظام الهرمونات وتسمي تكيس المبايض حتي بعدم وجود اكياس..وعلاجها بتنظيم الدورة بعد التاكد من فقر الدم والغدة الدرقية.. يجب ان تتعالجي جيدا ونعرف السبب بالفحوصات الهرمونية
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    هل للجو علاقة بتاهر الدورة

  • animate

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول
    أنا مثلك :-( والان اعاني يا رب اعرف الجواب الكافي انا وانتي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا شك أن القرآن علاج لكل شيء .. بالنسبة للطب البديل فالأفضل أن تسألين من حولك من النساء فهن أعلم بذلك.. لا تسمعين لمن يخبرك أنك ملبوسة أو من هذا الكلام .. حصني نفسك وأمامك العافية .. يفصل الذهاب لطبيب/ـة أستشاري وذا خبرة في الأمر وشرح له حالتك ومعاناتك بالتفصيل ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟