أعاني من الشعر الدهني والبشرة الدهنية

نصائح طبية
animate

السلام عليكم ورحمة ﷲ وبركاته،صراحة ﷲ يعطيكم الصحة والعافية يارب و جزيتم خيراً على هذا البرنامج وربي ما يضيع لكم تعب يارب، إخواني اخواتي، مراهق، لا توجد لدي أي مشكلة، لكن مشكلتي أن شعري دائم التدهن.، لا أدري عندما انام أرى شعري مدهن كثيرا، وولا أعلم لماذا، و حتى وجهي أرى أنه مدهن، فلا أدري ماذا أفعل، كم مره في الأسبوع تنصحونني أن استحم،؟ وو كم مره اغسل وجهي في اليوم؟ ، و تمنياتي لكم بالتوفيق يارب.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام هذه حالة شائعة اولا خففي الدهون والتوابل في الطعام.  مارسي الرياضة وتمارين المشي والاسترخاء لان التوتر يزيد الحالة. اغسلي وجهك بالماء الذي يميل للبرودة عشرات المرات في اليوم دون صابون ،، وحاولي غسل شعرك بين يوم واخر ،، ليكن شعرك قصيرا افضل 
  • علم
    علم
    من مجهول

    العنايه بالشعر الدهني تتطلب مجهودا كبيرا حتي تصلي الي نتيجه ممتازه ، انصحك بأن تلتزمي بروتين خاص به ، فاولا اغسليه بناء دافئ لكي يخلصه من الزيوت ثم ماء بارد ، ضيفي القليل من الخل الي الماء فهو يفيد الشعر الدهني جدا ، اغسله فينا يقارب مرتين او ثلاث لا اكثر اسبوعيا ، بالتأكد ان الاكل الصحي له دور اساسي ومهم ايضا ، لا تستخدمي شامبو ذو احماض عاليه حتي لا تزيد دهون الشعر ، باتباعك تلك النصائح سوف تقل مشاكل شعرك كثيرا وتحصلي علي النتيجه المطلوبه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان مشاكل البشره الدهنيه تزيد بسبب انك في مرحله المراهقه ولكن مع التقدم في العمر سوف تقل وسوف تستطيعي السيطره عليها .. ايضا من الممكن اذا كانت زائده بشكل كبير تكون بسبب خلل في الهرمونات فعليك التوجه لاستشاره طبيب مختص .. سيصف لك بعض الادويه وبعض العلاجات والانواع التي يجب عليك ان تستخدميها للبشره وللشعر ايضا حتي لا تستخدمي اشياء غير مناسبه وتضرك اكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سواء كان الشعر الدهني او البشره الدهنيه ، فهما يحتاجان الي عنايه خاصه ، و روتين خاص بهما ، فالاثنين لا يحتاجان الي الغسيل المتكرر بل يكفي غسل الشعر يومين او ثلاث في الاسبوع ، وغسل البشره مرتين في اليوم ، ايضا بالنسبه لجميع المنتجات التي تسخدميها سواء كانت للبشره او الشعر فيجب ان تكون خاليه من المواد الكيمائيه والقلويه وتكون جميعها طبيعيه ، حتي تستطعي السيطره عليها والتوازن ومع اتسخدام الورتين الخاص واليومي سوف تقل مشاكلها بدرجه كبيره ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زياده نسبه الدهون بسبب مرورك بمرحله المراهقه ، ولكن مع الوقت سوف يقل الامر بالتدريج ، وبالعنايه سوف تستطيعي السيطره عليها ، بالنسبه للشعر الدهني لا تقومي بغسله بشكل متكرر يكفي مرتين او ثلاث اسبوعيا ، احصلي علي شامبو خاص بالشعر الدهني خالي من الواد الكيميائيه ويفضل استشاره طبيب ، استخدمي شامبو مطهر مره واحده في الشهر حتي يزيل الدهون الضاره ، اذا احتاجتي لاستخدام الزيوت فحاولي استخدامي علي الشعر الخارجي وليس من الجذور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان اكثر طرق تنظيف البشره الدهنيه شهره هو حمامات البخار ، ولكن لا تكثري من هذا الامر حتي لا يأتي بطريقه عكسيه ، فقط يكفي مره كل اسبوع او اثنين ، انصحك ايضا باستخدام غسول طبي خاص طبيبعي لتنظيف البشره يوميا ، بالاضافه الي غسلها بماء الورد لكي يكون قابض طبيبعي للمسام ، ايضا قومي بترطبيها ترطيبا عميقا حتي تحافظ علي توازنها واحرصي علي ان تكون المرطبات يدخل بها الماء بدل الزيت حتي لا تزيد من حساسيتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبه للبشره الدهينه عليك بالاهتمام والعنايه بها ووضع روتين عنايه خاص بها يوميا ,, ابتعدي عن المواد الكميائيه تماما واستبدليها بمواد طبيعيه ,, سواء كان في الغسول الخاص بها او في الصابون ,, تجنبي ايضا تدليك الوجه اثناء الغسل حتي لا تزيدي من حساسيتها ,, لا تكثري من غسل الوجه اكثر من مرتين يوميا حتي لا تزيد الغدد الدهنيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان البشره الدهينه هي من اكثر انواع البشرات حساسيه ،، ولكن ما يميزها عن غيرها انها لا تشيخ باكرا ،، بل تحافظ علي نضارتها وشبابها ،، انصحك بابتاع روتين عنايه يومي خاص بها ،، ابدائي بتنظيفها فهي تحتاج الي تنظيف عميق و دائم واستخدمي لها المنظفات المناسبه ، ايضا استعملي غسول طبي مناسب لها بتركيبه طبيعيه خاليه من المواد الكيميائيه وذلك مرتين يوميا ، ابتعدي عن استخدام الصابون العادي واستخدمي انواع طبيبه خاليه من العطور والمواد القلويه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اياك و تراكم الدهون على بشرتك و عليك باتباع بعض الروتين للعناية به من غسل وجهك مرتين يومياً بغسول الوجه المناسب وأن تتبعي نظام صحي لتطهير ترطيب و تنعيم خاص بيشرتك صباح كل يوم وتقشير ها مرة شهرياً وحاولي أن تبتعدي عن تناول الوجبات السريعة و الأطعمة الدسمة و الحلويات لأنها تزيد من ظهور حب الشباب و البثور على بشرتك و تجعل بشرتك دهنية أكثر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    في سن المراهقة تحدث الكثير من التغيرات النفسية و الهرمونية لدى الشباب و الفتيات كما و يعتبر سن المراهقة فترة حرجة لكل ما يتعلق بجمال البشرة و نقائها فقد تظهر البثور و حب الشباب و قد تترك أثراً غير مقبول يشوه جمال البشرة و الوجه فعليك أن تعتمدي عل المنتجات الطبيعية في تنظيف بشرتك و العنياة بشعرك ,, لا تبالغي في التنظيف و العناية لأن لها مردود عكس في النهاية 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابد و أن تتبعي عاد\ات صحية كي تتخلصي من الدهون التي يفرزها جسمك بسبب الهرمونات التي في جسمك ,,فلا بد من استخدام واقي الشمس للحفاظ على البشرة و الأفضل تجنب الأطعمة السريعة لأنها تكون مشبعة بالدهون حيث تعد هذه الأطعمة واحدة من أهم الأسباب التي تساهم في زيادة الدهون ,, والبديل أن تتناولي الأطعمة الغنية بالفيتانيمات و الاكثار من شرب المياة و المحافظ عل  ترطيب البشرة و فروة الرأس

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذا أمر طبيعي الجسم لأن ظهور الدهون في الوجة و الشعر سببه زيادة إنتاج الهرمونات أثناء سن البلوغ التي تشجع الجسم على إنتاج المزيد من الدهون في الغدد ,, مع الغسول اليومي لا تنسي أنه لابد من الترطيب للبشرة لأن ترطيب البشرة بمنتج عالي الجودة خالي من الدهون يبقي المسامات مفتوحة بذلك يقلل من ظهور البثور وحب الشباب و أما الشعر لا يعني أن تغسليه كثيرا هو الحل لتتخلصي من دهنيته لابد و أن تستخدمي المنتج الذي يناسبك

  • علم
    علم
    من مجهول

    في فترة المراهقة تزيد نسبة الدهون في كل الجسم و خصوصا في الوجة و الأكتاف والشعر ,, تضطرب الكثير من الهرمونات و يفرز الجسم الكثير من الدهون ,, من الأفضل لك أن تحاولي أن تستخدمي أي من المستحضرات الكيميائية الكثيرة .. من الممكن أن يفيدك غسول الوجة اليومي للبشرة الدهنية و أن تضعيفي بعض الخل على شعرك قبل وضع الشامبو و من ثم شطفه بالماء الدافئ و لكن لا تستخدمي الكثير من المنتجات و تنوعيها لأنها ستضر عليك في الفترة الحالية 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟