أريد أن اكون موظفا ناجحا

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا موظف في شركة خاصة تخرجت من الجامعة وحصلت على وظيفتي سريعا وهي في مجال التسويق وادارة الأعمال، ولي الان سنة ونصف في هذا العمل وعلاقاتي مع زملائي ممتازة جدا ارغب بتطوير مهاراتي في العمل وتقوية شخصيتي والرفع من كفاءتي المهنية والوظيفية حتى أكون موظفا ناجحا، فما هي أفضل الطرق لتطوير الذات في هذا الجانب، وهل علي الالتحاق بدورات تدريبية أم لا؟  
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userيمكنك الآن أخ سلطان تقييم نفسك في هذه المحاور الثلاث التي ذكرتها ببعض من التفاصيل في الأسفل وتحديد نقطة البداية لتنطلق في مشوار النجاح والتقدّم بإذن الله تعالى، ويمكنك طرح اي سؤال في أي من هذه المجالات. وفقك الله
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userذكرنا أن محاور التطوير الوظيفي ثلاثة؛ الأول المهارات المتعلقة بالوظيفة وتختلف من وظيفة لأخرى، والثانية تتعلق بالمهارات الذاتية للشخص نفسه أي صفاته، والمحور الثالث هو مهارات بين شخصية وتتعلّق بمهارات نمتلكها للتعامل مع الآخرين مثل مهارات التواصل، مهارات العمل ضمن فريق، مهارات الإشراف والمتابعة، مهارات التعامل مع انماط الشخصيات، وأنماط التعلّم المختلفة للأفراد، وأنماط السلوك للآخرين وكيفية التعامل معهم.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userفي المحور الثاني للتطور يأتي كما ذكرت سابقًا محور تطوير الذات والصفات الشخصية وفيه يجب أن يعمل المرء على تحديد الصفات والمقومات الذاتية وتحديد أخلاقيات العمل التي يجب اتباعها فتقيّم نفسك في صفات مثل الأمانة، الصدق، تحمل المسؤولية، الجدية، تقبّل الآخر، القدرة على التعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة، إدارة وتنظيم الأعمال في الوقت المحدّد. وستجد أن بعض هذه الصفات سلوكي ينبع من التربية، وبعضها الاخر يمكن تطويرة عبر حضور دورات متخصصة مع أساتذة مختصين لإرشادك وتوجيهك، وارجو أن لا تتردد في السؤال عن اية من هذه المهارات المذكورة.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأما في المحور الثاني وهو تطوير المهارات الذاتية لتطوير شخصيتك الذاتية يكون بالتأكد من اكتساب مهارات لها علاقة بقدراتك أنت شخصيًا مثل التأكد من امتلاك المهارات التالية العمل تحت الضغط، ادارة الأعمال والوقت، مهارات حل المشكلات، والتعامل مع المواقف الصعبة، التحكّم في ردود الفعل، اسأل نفسك هل أنت شخص منظّم، تحترم الوقت، وتحترم ذاتك واعمالك؟
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userولا تزال الإجابة في مجال تطوير الذات في محور تطوير تقنية العمل لإزيد على ما ذكرت وأقول ابدأ عملية بحث باستخدام محركات البحث عن آلية التسويق الحديثة والطرق المتبعة في الشركات العالمية المتقدمة، والتي غالبًا ما تكون باللغة الانجليزية. ويمكنك مراسلة بعضها والاستفادة من الخبرات لإضافتها الى موقع عملك وبهذا تعمل على تقديم مقترحات وخطط وتنفّذ بعضها للتجريب، العمل الجاد، وبضمير واعي لتطوير العمل.. والأمانة من قواعد تطوير الذات في المجال.
  • خبير تطوير الذات
    خبير تطوير الذات verified_userأخ سلطان بالنسبة لتطوير الذات في العمل يعتمد على عدة محاور؛ المحور الأول ضرورة فهم العمل ومعرفة تفاصيله التقنية، واكتساب خبرة في مجالك والاطلاع على كل صغيرة وكبيرة، والإلمام بكافة الإجراءات والسياسات المتعلقة في مجال التسويق وإدارة الأعمال ليس في الشركة التي تعمل بها بل فحسب بل وفي الشركات الأخرى، لتتمكن من رسم خطة تطوير عمل وتكون رائدًا في اتباع كل ما هو جديد ومفيد. وهنا يكون دورك في هذا المحور وخاصة أن لك علاقات جيدة مع الجميع.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    المهم انك اتركز في مجال عمل معين و توخذ دورات لهذا المجال و لعد ما تتمكن بشكل كبير في وظيفتك انك تحاول تتوسع بالمعرفة و العلومات و طبعا بدك وقت انت بتحكي عن اقل من سنتين شغل التطور الوظيفي ما بيجي بالساهل انا اول فرصة للتطور الوظيفي و اعتبرها اللي حوالي سريعة جدا بدات لعد 5 سنوات من العمل الجاد و بعدها بتصير الترقيات و التطور يمشي بشكل اسرع
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    يمكنك اتباع دورات بهذا المجال و حاليا يوجد دورات عن بعد اي عن طريق اللانترنت ممكن للطالب المشاركة و التفاعل من وراء شاشة الكمبيوتر و لها نفس القيمة العلمية للدورات العادية
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول
    في العديد من الدورات هدفها هو التطوير و ثقل المواهب و المهارات يمكنك بخلال فترة قصيرة ان تكتشف مواقع القوة الكامنة بشخصيتك و كيفية الاستفادة منها بمجال عملك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا