أعاني من الفشل المسيطر علي في العمل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد انا فتاة اعاني من الفشل المسيطر علي في العمل وبرودة مشاعري وعدم حماسي لعملي يشعرني بالاحباط وعدم الرغبة له والهروب بسبب أخطائي المتكررة لانه عمل جديد علي ليست لدي الرغبة في إكمال مشوار كان نجاحي مدته عشرين سنة اريد ان أرجع لعملي السابق لا احب التغيير انا مشوشة وخائفة من الفشل عند تعاملي مع الزبائن ماذا افعل ودائما ينتقدوني باني باردة احس بالياس لااتحمل مايقولون لي من المسؤولين ماذا افعل انا فاشلة لم انجح في عملي الجديد
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي ولم افهم الرسالة، هل كنت عاملة لمدة عشرين سنة في مجال وكنت ناجحة جدا ثم حصل تغيير في عملك وانتقلت لمكان اخر؟؟ على كل حال ان كان هذا ما فهمت فاعلمي اذا انك لم تكوني ناجحة؟؟ بل كنت في حيّز الراحة، وكانت ايامك وسنينك مكررة ولم ياتك ما يثيرك ولا يستحثك. اما الان وفي العمل الجديد فكان لزاما عليك ان تظهري صفاتك وقدراتك وتفاجئت انها غير موجودة! وبدلا من الهروب قومي واستغفري ربك واغسلي وجهك وقولي يا الله وتعلمي وركزي وابتسمي واحسني العمل لتكسبي رزقا حلالا طيبا واعلمي ان هذا تحدي لك وصقل لمواهبك وقدراتك الحقيقية، لا تهربي وانس الماضي واطو الصفحة وابداي من جديد وقارني نفسك بنفسك كل فترة لتنظري في التطور الحاصل عندك، وكوني ايجابية واظهري ثقتك بنفسك وكلي قرشك حلالا صافيا بعرق جبينك وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه انصحك بان تحاولي ان تحبي عملك حتي تستطيعي النجاح فيه ، فحب العمل يساعد علي القيام به بافضل ما يكون و بكل جهد و طاقه لديك ، فانظري الي ايجابيات و مميزات هذا العمل حتي تستطيعي التأقلم عليه و حاولي غض البصر عن العيوب و السلبيات حتي تستطيعي الاستمرار فيه بل و النجاح ايضا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انصحك بان تطري اي افكار سلبيه و سيئه تسطر عليك حول هذا العمل وتبدليها بافكار اخري اكثر تفاؤلا و املا ، اخبري نفسك دائما انك قويه و تستطيعي النجاح و السيطره علي الامور ، ايضا اخبري نفسك انك من قراره نفسك اذا رغبتي في النجاح و التفوق سوف تفعلي ذلك ، فضعي لنفسك خطه تسيري عليها حتي تتقدمي في عملك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اذا كنت لا ترغبين في الاستمرار في هذا العمل فعليك بتركه و البحث عن عمل آخر او الرجوع الي عملك القديم .. فإذا كان هذا العمل لا يناسبك و لا تفضليه و كان الوسط الذي تجلسي فيه لا يشعرك بالراحه النفسيه فالافضل ان تقومي بتغييره والرجوع الي عملك السابق الذي تقدمتي فيه .. فمن الصعب علي الانسان ان الاستمرار في عمل لا يشعر بالراحه و لا الحب تجاهه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انصحك بالخروج من حاله اليأس و الاحباط التي سيطرت عليك ، لان تقدمك في عملك القديم لم يأتي بسهوله ان في وقت سريع بل جاء بعد عده سنوات و بعد اصرار وعزيمه علي التغيير و الوصول الي مستوي لائق و جيد في هذا العمل ، فانصحك بان تتريثي وان تحاولي الصبر علي عملك حتي تتأقلمي فيه ، فضعي قائمه بنقاط الضعف التي تواجهك في هذا العمل ثم حاولي ان تجدي لها حل و ان تطوري من نفسك و تثبتي لهم انك علي قدر من المسؤليه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله ان كل عمل و به ما يميزه و ما يعيبه و لا يوجد عمل سهل او هين ، فانصحك بان تتحلي بالقوه و العزيمه و الاصرار حتي تصلي الي ما تتمني و اكثر ، ايضا لا تخافي من الفشل و او القووع في الخطأ فتلك الامور تكسبنا علم و معرفه اكثر و المهم هو ان نتعلم من اخطائنا في المرات القادمه ، ضعي الامر كحرب بينك و بين نفسم لمي تثبتي لنفسك و لكل من حولك انك علي قدر من المسؤليه و تستحقي النجاح .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعملمي انك قادره على ان تتغلبي هذا الفشل الذي تشعرينبه ويرهقك فما عليك الا ان لا تضخمي الامور وان تتعاملي معها بذكاء دون افتعال المشاكل وايضا عليك ان تدربي نفسك على الانخراط والاندماج مع المجتمع لكي تكوني اقوى ، وصدقيني ان المواقف الصعبة التي تقويك وتجعلك اكثر صلابه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي العزيزة عليك أن تتجنبي الاهتمام الشديد بالأمور البسيطة وتضخيمها، وواجهي مشاكل حياتك اليومية، وإنجاز أعمالك المتنوعة بهدوء وراحة، وتكيفي مع واقعك،جميع المواقف ، بما يتطلبه من بذل الجهد والصبر على تحملها، والحكمة في التعامل معها فانت بامكانك التغير لكي تكون اكثر قوة من ذي قبل ، بالتوفيق .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الفكر الإيجابي يؤدي إلى مشاعر ومعتقدات إيجابية وبالتالي إلى سلوك إيجابي.. ولهذا أبعدي عنك أي أفكار سلبية مثل أنك لا تستطيعين التغيير ورددي دائما العبارات الإيجابية عن ذاتك وركزي دائما على علو الهمة..وعدم تذكير نفسك انك ذات شخصية حساسة وتتأثر بكل شيء

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي أنصحك بالمبادرة بالتخلص هذه المشكلة قبل أن تتفاقم وتعكر صفو حياتك، وتفسد علاقاتك بالنّاس وبأقربائك .. وعليكي ان تتجنبي التفكير انك فتاة فاشلة لكي تساعدي نفسك على التغلب فانا كنت مثلك طبيعة شخصيتي حساسة وما تغيرت الا مع مرور الوقت وخوض علاقات ومواقف شرسة صنعت شخصيي من جديد لازم يكون عندك ارادة لتقوية الشخصية 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا