أعاني من فضول زملائي في العمل ومعرفة كل شيء عن بعضهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا فتاة عمري ٢٩ عاما اعمل محاسبة في شركة منذ التخرج اي متذ ٧ سنوات ، مشكلتي هي فضول زملاىي في الدائرة ومحاولتهم معرفة كل شيء عن بعضهم ، هم يتحدثون طول الوقت ويكشفون اسرار بيوتهم وزوجاتهم وازواجهم وانا لا تعجبني هذه العلاقات خاصة اننا في جو مختلط فأقوم بوضع حدود اشغل نفسي طوال الوقت بالعمل ولا انقطع الا للصلاة حتى اثناء العمل اصبحت اضع السماعات حتى لا اتحدث معهم او اعطيهم رأيي ولكن دائما يحاولون التدخل ، اذا طلبت اجازة يسألون بكل جرأة عم السبب ، حدثت معي مشكلة كنت مخطوبة ولم يحدث نصيب فلم يبقى احد في الشركة الا وعرف بالقصة ! هذا الشيء يضايقني جدا ماذا افعل معهم؟ مع العلم انني لا اتواصل معهم خارج العمل لا على السوشال ميديا ولا على الواتس فقط اتواصل مع المدير على الهاتف اثناء اجازتي ! هم ايضا اذا سمعوا شيء وانا اتحدث على الهاتف لا يخجلون من السؤال عنه او نشره حتى لو كنت اتحدث بصوت منخفض ! حاولت اكثر من مرة تجاهل الاسئلة او الرد بان الموضوع خاص ولكنهم اصبحوا اكثر فضولا  هل اقدم استقالتي ام اتقدم بالنقل لدائرة في غير مجالي؟ مع العلم انني والحمد لله موظفة مميزة في العمل وتقييمي دائما مرتفع
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ابنتي واياك ان تستقيلي وتخسري فرصة عملك الجيدة لاجل اشخاص خطأ، يجب وقفهم عند حدهم وتعلم قول لا شغل لك او اعذرني امر لا يخصك واياك ان تتكلمي بالهاتف امامهم او تشاركي باي امر خاص بك ان كانت هذه نوعيتهم، بل وقولي وكرري ان هذا لا يجوز وان هذا قد يدخل في باب الحرام التطفل والتجسس والغيبة والنميمة والهمز واللمز، ابحثي عن افضل شخص منهم واخبريه بان هذا لا يجوز،  ونعم ابق في عملك ولكن ابق في حالك وابق كما انت وحاولي وضع حدود شديدة المنعة بطريقة ذكية حتى لا ينقلبوا ضدك ويكيدوا لك وقولي لهم صراحة ومباشرة انك شخص متحفظ ولديك اسبابك ولهذا فليعذروك لحاجتك لقلة التواصل الاجتماعي لظروفك البيتية او لرغبتك الشخصية، ولكن اي تواصل بالعمل فستقومين بما عليك فورا، كوني ذكية وامسكي العصا من منتصفها واياك ان يسحبوك للخطأ بل حاولي انت سحبهم للصواب وتذكري ان الله يحاسبك عن نفسك وعملك وان كان لك علاقة طيبة مع قسم الموارد البشرية فتحدثي لهم بهذه القضية ربما يصدر تعميم، ولا اريدك ان تقعي في اغلوطة التهويل، فربما يكون الامر ابسط مما تتخيلين لو قررت عدم التفكير به،  فلا تهولي القصة في عقلك فتفقدي لا سمح الله قدرتك على الحكم الصحيح واي مساعدة نحن في خدمتك وربي يوفقك
animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يمكنك أن تطلبى من مديرك في العمل أن ينقلك إلى عمل آخر غير هذا المكان حتى تستطيعى أن تتأقلمى فمن الواضح انك ترفضيهم لأى سبب اخر و لا تتقبلى منهم اى شئ فلذلك من الأفضل أن تبتعدى عنهم و يمكنك أيضاً ترك العمل و البحث عن اى عمل آخر حتى لا تضيفي عليهم و لا تضيقى حياتك على نفسك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انا أرى أنك منغلقه جداً و مزعجه بالنسبة إليهم و تنفريهم فلماذا لا تتعاملى معهم بشكل معقول فلا تتحدثى معهم عن خصوصياتك أو لا تحكى لهم شئ لا تريدين ان يعرفوه لكن لا تزعجيهم بوضعك السماعات و عدم التحدث معهم أو أخذ ارقامهم فهؤلاء زملائك و ليسوا أعدائك فأنا لا افهم موقفك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت تتخذى الطريق الصواب يا عزيزتى فلا تتراجعى عن ما تفعلين أو تتخلى عن مستقبلك من أجل أحد فبالفعل يجب عليكى أن تضعى الحدود الشخصيه و لا تجيبيهم عن اى سؤال خاص يريدون معرفته و يكفى أن تتحدثى معهم في اشياء عامه او اشياء عاديه ليست خاصه الى هذه الدرجه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتعلمى أنه إذا كان كل شخص يواجه زملاء فضوليين في عمله كان ترك العمل فلن يعمل أحد و ستتوقف الحياه على ذلك! اذا كنتى لا تستطيعى أن تتحملى مسؤوليه العمل و ضغوطاته فكان يجب عليكى أن لا تعملى اذاً! راجعى نفسك اختى الغالية و ستجدى انك ضعيفه و لا يوجد لديكى قوة تحمل.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الغالية لا يجب عليكى أن تفكرى في أن تتركى العمل من أجل فضول الزملاء فيجب عليكى أن تكونى اكثر جديه من ذلك و تعلمى أن العمل ليس لعبه و ستواجهى الكثير من المشاكل و الصعوبات في عملك فلا يجب عليكى أن تستسلمى و تتركى العمل بسبب هذا السبب الغريب.

  • صورة علم Occupied Palestine
    صورة علم Occupied Palestine
    مجهول

    عيشي يا بنت ما تكبريها ببلدنا كل الناس هيك خليك ع طباعك وع اختصارك للتانين ويبرموا للصبح هيك عنا الحال.. 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ان اغلب المؤسسات التي يكثر فيها تواجد البنات يكثر فيها الثرثرة. ولهذا السبب انصحك بالمثل الذي يقول:  لا اسمع _ لا أرى _ لا اتكلم.  لا تشاركيهم في الثرثرة ولا تكوني من النوع الذي ينقل الكلام ولا تهتمي بأحد وهكذا ستستطيعين الاستمرار في هذا العمل.... لا تتركي عملك من أجل حثالة لان كل المؤسسات مملوؤة منهم واغلب المؤسسات هكذا... حاولي ان لا تشاركي اسرارك معهم واهربي من أسئلتهم لأن هذا النوع من الناس يكون جدا حسود

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كوني مقتضبة في ردك عليهم .فليس عليك أن تعطيهم كل التفاصيل حول حياتك.حاولي التهرب من اسالتهم فقولي مثلا أنك لا تعرفي أو لا يمكنك التذكر و قومي بالابتعاد عنهم.. أيضا عليكي ان تخبريهم بهدوء أنك لا ترغبي في الحديث عن هذا الموضوع .. فإذا استمروا في السؤال أو يسألون لماذا لا ترغبي في التحدث عن ذلك ، قولي أنك لست مرتاحه للتحدث عنه.. وبإذن الله يتركونك وشانك ويبتعدون عن تلك الطريقة السيئة في التعامل

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي دائما أن تتهربي من الإجابة فإذا سألوكي قولي لا يهم امر غير هام وهكذا ومع مرور الوقت واستمرار على عدم إعطاء مبررات كافية وعدم ارضاء فصولهم سيبدأون في تركك وعدم التدخل في حياتك بتلك الطريقة الفجة الغير مقبولة.. و ربما بالمستقبل يكرمك الله بالانتقال الي مكان أفضل وتتخلصين من تلك المعاناة

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا