كيف أتعامل مع زميلي المستفز؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

مشكلتي مع شخصالسلام عليكم لدي شخص في العمل إستفزازي ومتناقض حين قابلته أول مره كان طيب ومع الأيام بدأ لي أنه منافق وإستفزازي ف كيف أتعامل معه ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userالتعامل مع هذه الفئة هو التغافل والتجاهل، وقيل تسع اعشار حسن الخلق التغافل.بما انه مجرد زميل، يعني ليس صاحب العمل ولا شريكك، ولن تناسبه فلا يهمك منه امر سوى يكف اذاه، هل تستطيع تن تنصحه؟ حاول ان توجه نصائح عابرة دون قصد حتى لا ينقلب عليك عن مغبة النفاق والخداع، حببه في حسن الخلق، كن قدوة له، وان لم تستطع بعد محاولة يدك ولسانك بالنصيحة الطيبة فبقلبك والدعاء له.عندما يشعر انك لا تستفز من تصرفاته ولم تعد تؤثر فيك لتجاهلك سيتركها، وبين الفترة والاخرى حدد كيف تريد ان يتصرف معك بقولك احب وافضل الشخص الذي يتصرف هكذا.. وفي جميع الاحوال ضع لنفسك مبادئ في السلوك والتزم بها لتكون قدوة له، ربما يقلدك ويشعر بقيمة مصداقيتك.وفقك الله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انت الان امام خصوم غيورين، فليكن ردك عليها على ارض الواقع بالاخلاق والاحترام والمعاملة الحسنة للجميع، واللي تسئ لك رد عليه بالصمت والنظرة فقط، يوم ورى يوم ما يلاقو سكة معك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تتعامل بأخلاقك وادبك وذوقك مو بأخلاق غيرك، وكل اناء بما فيه ينضح، انا اعيش في بيئة مليئة بالحقد والنميمة والحسد، تجاوزت هذه الدائرة الخطيرة بالصمت العقلاني والترفع عن الصغائر، ومثل ما قال ابن الرومي: كذلك يُسفِل في الميزان من رجحا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عزيزي يقول المثل (امشي عدل يحتار عدوك فيك ) وهذا يعني انه انت عليك ان تقوم بواجباتك و عملك و تشكل صداقات مع الجميع و تكون ايجابي و اهم شي لا تنقل كلام بين الموظفين ولا تسمع منهم ايضا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    انت ما عليك الا انك تبقى كما انت و تقوم بعملك على اكمل وجه يعني ما تترك مجال لاي شخص انه ينتقدك او ينقل عنك تصرف غير مقبول مثلا ..في الكثير من الشخصيات المريضة و التي ممكن تواجهك لذلك لازم تحسن التعامل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بما انك عرفت هذه الصافت و الطباع فيه اجعل العلاقة الي بينكم رسمية جدا لا تتعدى الكلام عن العمل واحذر اامامه من نقل الكلام و لا تسمع منه اي كلمة بيتلفظ فيها ..هو اكيد بيبحث عن مصلحته حتى لو بالتخريب على الاخرين
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تجاهله ولا تعطيه اي أهمية لا تتكلم معه وان بادر هو بالكلام كن حذر بكلامك ولا تحاول اعطائه ما يريد من الكلام اي تكلم بدقة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذه الشخصيات لازم تكون حذر في تعاملك معها ..يعني الشخصيات المتناقضة و المنافقة ممكن تكون سبب توتر لك في العمل و تسبب لك مشاكل انت في غنى عنها لذلك خليك حذر وضع حدود بينك و بينه في التعامل
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا