مشكلتي هي شكل أظافري ماذا أفعل لأحسن من شكلها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم لا اعلم من أين ابدا، هذا الموضوع حقا سبب لي عقدة نفسية مشكلتي هي اظافري، قالب الاظفر صغير لدرجه مخيفة ( الجزء الوردي من الاظفر ومربعة الشكل ومقوسة الى الداخل بشدة ، لا اعلم كيف اوضح هذا لكن يشبة الهلال الى الاسفل، فعندما اقصها تؤلمني بشده ولا استطيع قصها بسبب حده التقوس مع انني اعتني بها طوال الوقت ولا اقوم بعمل منزلي الا وانا ارتدي القفازات، ( لدي إكزيما مزمنة في يدي منذ طفولتي و كانت لدي عادة قضم الاظافر لكني تركتها مثل عدة سنوات وابي يملك شكل اظافري نفسه فهل هي وراثة؟ اظافري لاتطول ابداااا جربت ان اتركها تطول حتى ارى ان كانت فعلا لاتطول ولم يصل طولها حتى الى نصف سم!!! مع انني تركتها لأكثر من شهر واعتنيت بها وعندما تطول لا تطول الى الخارج بل بالعكس تنمو الى الخلف فيقل الجزء الوردي اكثر فأكثر حتى يبقى 3 ملم منه، ذهبت الى عده اطباء بسبب اظافري لكن كلهم كانوا يحطموني بقولهم تقبلي شكل اظافرك وانتهى الامروحتى الكريمات وكل المراهم لم تؤثر فيها، بحكم الظروف التي يمر بها العالم من وباء اصبح غسل اليدين المتكرر وتعقيمها امرا ضروريا لابد منه، لكني ارطبها طوال الوقت ارجو أفادتي بنصائح عملية ( كريمات، روتين الخ لأطبقها لا اريد ان اسمع تقبلي شكل اظافرك فقط من جديد وشكرا لكم
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الذهبى إلى أطباء آخرين يا عزيزتى ، فبالتأكيد سوف تجدى الطبيب الذى يوجد لديه الحل ، فاذهب إلى أطباء الأمراض الجلديه و انشاء الله سوف تتخلصى من مشكلتك هذه فى اسرع وقت ممكن حتى تستطيعى أن تعيشى حياتك بطريقة طبيعيه فأنا أعلم الآثار النفسيه التى تنتج عن عدم رضى الإنسان بمظهره

animate
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح أن المشكله التى تعانى منها وراثيه جينيه لأنها موجوده معك منذ ولادتك و نفس المشكله موجوده لدى والدك أيضاً فلذلك انت بالفعل يجب عليكى تقبل الأمر لأنه لا يوجد علاج لهذه المشكله إلى أن يكتشف العلماء حل لكن إلى الأن فأنت يجب عليكى التأقلم على الأمر.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتى يوجد بالطبع حل لهذه المشكله لكن بالمواد الصناعيه مثل الأكلريك فأنت لن تستطيعى أن تحسنى من شكل أظافرك عن طريق المرطبات و الكريمات فلا تهدرى مالك و وقتك لأنه بلا فائده و ايضاً الأكريليك و هذه الأشياء لها فتره زمنيه محدده ثم تسقط من أظافرك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    للأسف هذه المشكله لا يوجد لها حل فأنت بالفعل مولوده بهذه الصفه فهى مثل اى شئ في جسدك ، هذا مظهرك و لن تستطيعى أن تغيرى منه فلذلك لا يوجد امامك اى حل الا ان لا تفكرى في هذا الأمر مرة أخرى و اشغلى بالك بأى شئ اخر حتى لا ترهقى نفسيتك أكثر من ذلك.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختى الفاضله انت تضخمين الأمور كثيراً فأنا لا افهم اين المشكله في أن يكون مظهر أظافرك ليس كما تريدين ، يا عزيزتى يوجد اشخاص لا يمتلكون اصابع من الأساس و لا ايدى و مع ذلك يحمدون الله و لا يتزمروا و يتقبلوا مظهرهم لما هم عليه فلذلك احمدى الله على ما أنت فيه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد يكون الخطأ في نوع الكريمات المرطبة التي تستخدمينها فهناك كريمات كثيرة تكون محتوية علي الكحوليات وهذه المحليات تؤثر بالسلب علي صحة الاظافر وبالتالي فإنني انصحك أن تقومي بالتأكد من نوع الكريمات التي تستخدمينها واذا كانت تحتوي علي الكحول فقومي بتغييرها هذا هو الأفضل لك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن أن تقومي باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم .. وايضا عليكي بالاكثار من تناول الخضروات الورقية .. وتناول الأطعمة الغنية بالحديد .. حيث ستساعدك علي دعمك بالفيتامينات اللازمة والمطلوبة لأجل صحة الاظافر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد تكون المشكلة مشكلة صحية فمن الممكن ان يصف الطبيب لك مكملات الحديد والفيتامينات وسيطلب منك تناول مكملات فيتامين ب12 .. فعليك أن تذهبي للطبيب حتي يبحث عن المشكلة التي تؤدي إلي ذلك الوضع الخاص باظافرك .. فيجب أن تتأكدي اولا انك لا تعلمين من نقص في الحديد أو فقر الدم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الممكن أن تجربي الثوم علي الاظافر فاللثوم فوائد عديدة جدا في تقوية وتطويل الاظافر .. فيمكنك استخدام الثوم مع الليمون أو الثوم مع زيت الزيتون كلها وصفات قد تؤدي الي تحسين صحة أظافرك وشكلها .. جربيها وباذن الله تصبحين في حالة افضل وشفاك الله وعفاك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمة عليكي أن تدركي أنها بما انها مشكلة لدي والدك أيضا إذا فإنها قد تكون مشكلة وراثية والمشاكل الوراثية يصعب إيجاد الحلول لها .. فاقبلي شكلها مهما كان ولا تقلقي من نفسك أو من وضعك ابدا بسبب مشكلة لا دخل لكي بها فالأمر كله بيد الله .. فلا تتعجب نفسك بشأنها أكثر من ذلك .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا