ابنتي شخصيتها ضعيفة وتلبي رغبات الأطفال

تربية الطفل
animate

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير مشكلتي تتعلق ببنت اختي عمرها5 سنوات شخصيتها ضعيفة ولاتسطيع الدفاع عن نفسهاحيث ان الاطفال الاصغر منها سنا لايكفون عن ضربها والقاء الاوامر عليها اما هي فتكتفي ببتسامة صفرا المح من خلالها الضعف وقلة الحيلة رغم انها ذكية ماشاءالله دائما اقوم بحتضانها ولااكف عن مدحهاامام الاطفال ولكن كما هي لاتتغير عندما اطلب منها ان تضرب من يضربها تحاول ان تغير الموضوع ارجوكم ساعدوني كيف اخلي شخصيتها قوية وماتخاف ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده كل عام وانت بخير، ونشكر لك ثقتك بنا لطرح المشكلة.بداية الضرب لا يحدد قوة الشخصية من ضعفها، بل الضرب صفة عدوانية والطفل الذي يضرب يجب عرضه على اخصائي لمعرفة اسباب تولد العنف في نفسه.من الطبيعي ان يتعامل الاطفال بهدوء ومحبة مع بعضهم البعض، لذا ارجوك لا تحثيها على العنف.ولكن عليك بالحديث مع الاطفال الاخرين والتحدث معهم عن ادب السلوك في التعامل وخاصة مع البنات.قومي بوضع قوانين للتعامل فيما بين اطفال العائلة وخصصي جائزة لافضل سلوك.علميهم بعدم رد لاسيئة بالسيئة، بل يجب الاحسان والصبر على الاخرين.يمكنك تعزيز ثقتها بنفسها بقول لا، او بردع الاخرين من اخذ العابها او ما شابه ولكن بدون ضرب.قومي بمدح كل سلوك جيد يفعله كل الاطفال حولك وليس هي فقط، للتعزيز الايجابي.تحدثي معها وافهمي منها مشاعرها تجاه ما يفعله الاخرون، وتجاه عدم رغبتها بالضرب، وستكتشفين كم هي عاقلة وصاحبة عقل راجح.اعملي على تشجيعها باللعب بامور تمتعها وتسعدها وان تبتعد عن كل من يزعجها من الاطفال.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تعلميها رد العنف بالعنف فهذا لا يفيدها بل على العكس ستصبح عدائية. علميها الاعتماد على نفسها والدفاع عن حقوقها دون ضرب او أذية. أنصتي لها و اعطيها فرصه للكلام والتعبير عما تريده ، عامليها باحترام امام الناس . اهتمي بمظهرها ونظافتها وملابسها وبغذاءها ، لا تتركيها وحيدة في الغرفه علميها الاختلاط مع الاشخاص الأكبر سنا في العائله، علميها إلقاء السلام على الناس وادعي لها صديقاتها الى المنزل فتعتاد على المجتمع والاختلاط بالناس وتصبح اجتماعية. اقدر لك اهتمامك بها لكن لا بد ان تكون الام الموجهة الاساسية في هذه الامور الا اذا اقتضت الظروف عكس ذلك.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    زرع الثقة و تعزيزها ي من اهم الحلول اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته. ساعده في كسب الصداقات, فان الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون أصدقائهم اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له. علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من احد طرق تعزيز قثقة الطفل في نفسه هي ممارسة الطفل لهواية ما يساعد في تحقيق النجاح الذي يعمل على التعزيز من ثقة الطفل بنفسه، لذلك اجعلي طفلك يختار بين مجموعة من الأنشطة ليمارس أحدها. شوفي شيء تحب ان تفعلها و وفري لها الوقت و الوسيلة لممارستها والنجاح فيها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا تكلبي منا ان تضرب من يضربها و لكن قومي بقراءة القصص التي تتحدث على الأبطال الشجعان وعن طريقة تخلصهم من المشكلات التي يمكن أن تواجههم، وذلك لتربية الطفل على الرغبة في أن يكون شجاعًا وعزيز الثقة بالنفس. هذه الطريقة تساعد أكثر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حرام عليك توها طفلة ليه تعلميها الضرب وقاضي العيال شنق حاله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طيب ليه تعلمينها على العنف بالنهاية هذول اطفال

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟