الرئيسية / تربية الطفل / ابنتي ضعيفة و تبلل نفسها

السؤال

صورة علم Palau
مجهول
قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

ابنتي ضعيفة و تبلل نفسها

ابنتي ضعيفة و تبلل نفسها

السلام عليكم انا عندي بنتين الكبيرة 5 سنوات والاصغر سنتيمشكلتي عي مع بنتي الكبيرة فهي ضعيفة الشخصية عندما تخرج من المنزل وكل الاطفال من سنها واصغر منها يؤذوها ويستفزوها وهي تستفز بسرعه ولكنها تستقوي على اختها والاطفال الضعاف اكثر منهاوكثيرا تبلل نفسها في النهار والليل وانا اغضب جدا لان كل اللي بسنها لا يبللو انفسهم زكل اللي حولي يسئلوني لماذا وانا لا اعرف لماذاتاتي فترة لا تبلل نفسها ابدا لا نهار ولا ليلمن لما فاتت الروضة هذي السنة صارلها كم يوم وهي ترجع لي مبللة نفسهاانا لا اعتقد ابدا ان مشكلتها جسدية لانها تقريبا بمزاجها تفعلها او عندما تكون ملتهية باللعبمع العلم انها ذكية جدا وهادئة بطبعها الرجاء من المختصين اشيروا علي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدرب و الكاتب ماهر سلامة
قبل 1 سنة

سيدتي ابنتك غير مسيطرة على نفسها عاطفيا، وهذه الهشاشة التي ترينها ما هي إلا الشكل الخارجي لضعفها في الامساك بما تريد، وتتمنى، ليكون عندها الحد الادني من التماسك الذاتي، الذي يقوي شخصيتها لاحقا. ابنتكم بحاجة الى اهتمام واحترام وحب واعتراف كبير منكم، ولا تمارسوا معها اسلوب العقاب والاهانة والتأنيب بل الحزم والاحترام والحب. تكلموا معها كثيرا، واعطوها الوقت اللازم الكثير لذلك، ففي الكلام سحر خاص من الآباء نحو الابناء. حصنوها بالكلام والاهتمام، وعلموها مؤقتا أن تحافظ على عالمها، وألعابها، وملابسها، وأقلامها، ودفاترها، ولا تدعوا أختها تستحوذ على خصوصيتها، فهي لها الاولوية دائما. خذوها الى مشاوير خاصة، كل هذا لتشعر بأهميتها، وتقوية ثقتها بنفسها الشيء الذي سينعكس على نفسيتها وعواطفها، ويجعلها أكثر تماسكا. عززوا حضورها بحضور الاهل، ودعوها تغني أمامكم بعد تعليمها ذلك مع الكلمات. أتمنى لها ولكم كل التوفيق

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

غالباً، ابنتك تعاني من الغيره من اختها الصغيرة فتبلل نفسها بشكل لا إرادي لتلفت نظرك اليها وتستقوي على اختها الصغيرة لتنتقم من قلة حيلتها امام من هن في سنها. زيدي من اهتمامك بها عندما تكون في البيت وأعطي اختها المزيد من الوقت عندما تكون في المدرسه. قوي شخصيتها بتحفيزك لها وتكلمي معها والعبي معها. علميها الا تخاف الآخرين وتتمسك بحقها، فالقوه والضعف ليست فطره إنما سلوك مكتسب يكبر مع الطفل وطريقه تربيته هي التي تحدد شخصيته. تجنبي القسوه عليها وبنفس الوقت لا تدلليها دلالا مفرطا. عوديها الاعتماد على نفسها ومواجهه من يضحك عليها او يضايقها ، فهي فقط من يستطيع ان يفعل ذلك. عززي ثقتها بنفسها بإشراكها في مهام بسيطه في البيت وامتداحها بعد كل مهمه والتأكيد لها ان ما تفعله مهم جدا لك فكلما شعرت برضاك من تصرفاتها كلما زادت ثقتها بنفسها .افعلي كل ذلك في اجواء مرحه محببه لتسعديها ولكي لا تشعر انها مجبره على شيء.

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 1 سنة

دلعيها. ودايما. تثني. علي. اي. حاجه. تعملها. علشان. تثق. فى. نفسها. ربي. جواها. الحلال. والحرام. واغمريها. بحنانك. لانها. بتقولك. بكل. تصرفاتها. انها. تحبك. واوعي. تعاقبيها. علي. اي. تصرف. لا. ارادي. رفقا. بالقوارير. رربنا. يسعدك. بيها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.