ماذا تسبب التفرقه بين الابناء

تربية الطفل
ماذا تسبب التفرقه بين الابناء

عندي طفلين الله يحميهم ابني الكبير عمره ٦ سنوات وهو الحفيد الأول عند أهلي وطفلي الصغير ٣ سنوات ، أهلي بعشقو طفلي الأول واذا ضرب الصغير بس بحكوله غلط وما بصير ، واذا الصغير ضرب الكبير ابوي وامي بضربوه ، اهلي بحبوني كتير وانا بزورهم يوم بالاسبوع وبنام عندهم بس بنقهر وبنخنق لما حد يضربه بس ما بقدر أحكيلهم بتحسس ، واذا ما زرتهم أو روحت نفس اليوم بزعلو وبعاتبوني ، يعني ابني الصغير اذا فتح خزانة أختي الصغيرة او مكتبها بتضربه وبتغلط عليه ، بحسه منبوذ وبحزن عليه بحس أي غلط بعمله الصغير مباشرة بنضرب وبصير يعيط وبحكولي لا تطبطبي عليه ، ومرات انا من القهر اذا غلط غلطه صغيرة بضربه وبتفشش فيه عشان ما يحكو عني مدلليته ، يعني الاشياء اللي بنضرب عليها كان يعملها ابني الكبير لما كان بعمره ويضحكوله ويحكو عادي ، حتى لو كلن منكد وصار يعيط ببهدلوه او بخوفوه وبنيموه غصب عنه ، عمستوى اذا الصغير سب على أبوي بقوم بضربه او ببهدله لحتى يعيط زي كإنه كبير ، وانا بستحي احكيله انه طفل وما بفهم ، اذا الكبير غلط بس بزعلو منه وبرجعو براضوه ، وابن أختي عمره سنتين بس ييجي عند اهلي بموتو عليه وبحبوه وشو ما يعمل بضحكوله ، ابني الصغير بصير يقلده او بصلي او بغني عشان يلفت انتباههم بتجاهلوه و بستثقلو دمه وما حد بعبره بحزن عليه او بحكولي روحي نيميه لانه بغار من ابن اختك ، وبرنو علي عشان يحكو مع الكبير ويتطمنو عليه ومرات بيجو بوخدوه بالسيارة وبطششوه والصغير بصير يعيط ما بعبروه ، مع انه الصغير أحسن من الكبير خدوم وحنون وبساعد وما بخرب اشي ، واختي بتضلها تصور بإبني وابن اختي ٢٤ ساعة عتلفونها وبتبعت عالقروب وما بتقبل تصور الصغير لانها ما بتحبه ، او بس صورة جبر خاطر وخلص ، يعني المختصر أي غلطه بعملها ابني الكبير او ابن اختي عادي وبحبوهم واي غلطة بعملها الصغير ما برحموه مسبات وبهادل وضرب، ماذا تسبب التفرقه بين الابناء  وشو الحل لاني تعبت وما بدي تتدمر نفسيته ابني الصغير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي العلاقة التي تربط الاجداد بالاحفاد علاقة مهمة جدا وتدعم تواصل الاجيال وتعود بالنفع على كلا الطرفين وكما يقول  المثل " أعز من الولد ، ولد الولد " فالاحفاد مميزون عند أجدادهم ويعاملون معاملة خاصة وكل ممنوع مسموح لهم . أنت على حق، فالتمييز بين الاحفاد مؤلم للغاية خاصة  بالنسبة لك  لأنهما  أولادك ولهما نفس المحبة في قلبك . يجب  أن تكون معاملة الاجداد لاحفادهم متساوية  أي لا يتم تفضيل أحدهم عن الآخر لكي لا يقهروا الابناء ولا يكسروا بخاطر أحد . صارحي أهلك بأن التفرقة تزعجك وتحزنك وأنك لا ترضين بها ليراعوا مشاعرك فربما لم ينتبهوا لتأثير معاملتهم لطفلك الصغير. الأهم  من ذلك كله ان الضرب ممنوع ولا يجوز لا منك لا من غيرك، لا تسمحي لأي كان حتى والديك ان يوبخا اولادك او يضربوهما، هذه التصرفات تؤثر سلبيا على الطفل ونفسيته. 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    تسبب لهم فراغ عاطفي و تسيب واغلب اللي مثل هالوضعية يصيرو مبطوحين عند الشناب 

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    واضح انك انتي كمان بتكرهي ابنك وكمان شخصيتك ضعيفة ومش قادرة تحميه بغض النظر الولد دمه تقيل او اى شئ انتي ام لازم تكون معزة ابناءك واحدة وتدافعي عنهم قصاد العالم لو مس انتي اللي هتحبيه وتحميه اومال مين اللي هيعمل كده ياشيخة دي القطط بتاكل اللي يقرب لعيالها،ولو ابنك الدنيا كلها بتكرهه انتي تحبيه وتحتويه عشان الحب اهم واحلي شئ بيحصل للطفل والانسان بوجه عام فى  حياته والنبذ والكره بيطلعوا ناس مريضة نفسيا ومدمرين ،الحقي ابنك قبل ما يتدمر وخديه فى حضنك واحتويه وقولي لاهلك محدش يقرب له و انك انتي هتعاقبي بطريقتك ،امك نفسها مكنتش هتقبل ان امها تضربك او تضرب اختك خلي عنده حب وشخصية أبنك اهم منهم كلهم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت الان على خطأ كبير في حق ابنك الصغير لانك اولا تتركي اهلك وعائلتك تفعل به هكذا يجب أن توقفيهم عند حدهم لأن ذلك ليس من حقهم وثانيا انك تخافين أن يعاتبوك على عدم ضربك ومعاقبتهم لابنك فتقومي بضربه هذا سلوك خاطئ منك كثيرا وبهذه الطريقة تجعليهم يزدادوا في عدم تقديرهم لابنك يجب عليك إلغاء استخدام سلوك الضرب هذا تماما تجاه ابنك وايضا ترفضي ان اي شخص يقوم بضربه وتحدثي معهم واطلبي منهم عدم فعل ذلك مع ابنك وان حزنوا منك فعليك أن تتذكري أن نفسية ابنك اهم من اي شيئ 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع لا يجب أن يعاملوا اهلك ابنك الصغير بهذه الطريقة وسأعتب عليك في هذا الأمر لأنك قد تكونين سبب كبير في معاملة اهلك لابنك بهذه الطريقة بأنك تفعلي مثلما يفعلوا أو تعاقبيه بسبب خطأ أو لكي لا يعتبوا عليكي اعلمي أنه إذا استمريت في هذا الأسلوب مع ابنك سيؤدي إلى اثار سلبية كبيرة على ابنك بعد أن يكبر وسيتذكر لك كل ما فعلته معه ولن ينسى لك ذلك اعلمي أن طفلك من المحتمل أن يصاب بحالة نفسية في الصغر تؤثر عليه في الكبر لذلك يجب أن تحتويه ولا تتبعي معه هذا الأسلوب 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك ماذا تسبب التفرقة بين الأبناء اقول لك إن التفرقة بين الأبناء لها سلبيات كثيره اتجاه الأسرة واتجاه الطفل نفسه فأهلك إذا استمروا معه فى التعامل بهذا الاسلوب مع الكبر والوقت سيكرههم ولن يحبهم ونفسيته بالتالى ستتعب لانه يرى أنهم يحبون أخيه الأخر أكثر منه وأبناء العائلة أكثر منه لذلك انت حاولى أن تتحدثى مع أهلك بهدوء وتحاولى أن تنصحيهم أن يحسنوا معاملته مثل أخيه الكبير اخبريهم أن ذلك يحزنك أيضا حتى ينتبهوا لذلك فى المرات القادمة ويعرفوا أن ذلك يحزنك أيضا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟