تدريس ابنائي صعب بالنسبة لي

تربية الطفل
تدريس ابنائي صعب بالنسبة لي

مرحبآ .. عندي 3اطفال في المرحله الأبتدائيه وهي مرحلة التأسيس في الدراسه .. اواجه صعوبه عندما ادرسهم يعتمدوا علي في حل الاجوبه فأنا تعبت من هذا الحال اريدهم ان يفكرو ويبحثو في حل أسألة دروسهم ، كيف اتعامل معهم ليعتمدو على انفسهم؟ ،احيانآ اغضب منهم فيصبح التدريس اصعب علي فيصبح تفهمهم لشرحي أصعب،ماذا تقترحوا علي ؟وماهي الطريقه الصحيحه لتدريسهم ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة سيدتي ليس أمامك من حل إلا المثابرة على ما تقومين به، فهذا هو حال التعليم. ثابري وتابعيهم وأهم شيء نظميهم، ونظمي كتبهم وتسلسل واجباتهم، وضعي سيستم ونظام للشرح وحل الواجبات. هذه مرحلة حساسة كما قلت، سوف تريحك لاحقا. كلما استوعبوا كلما كانوا قادرين على الاعتماد على انفسهم. ليس من الخطأ التواصل مع المدرسة والمدرسين، وشرح مشكلتك معهم، في هذه الحالة سوف تتم المتابعة من الجهتين. بالتوفيق دائما...متمنين مستقبل زاهر لهم
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حاولي ان تخصصي وقتا لكل واحد منهم كي يستفيد اكثر ولا تدرسيهم معا فتعم الفوضى. السنه الدراسيه في اولها فاصبري قليلا حتى يندمجوا في اجواء الدراسه ولا تكوني عصبيه اثناء تدرسيهم وكوني صبوره ، ابدئي بالمواد الاصعب قبل ان يتعبوا ويخف استيعابهم . اجعلي اوقات الدرس اوقاتا فيها الكثير من المزاح والضحك والحب والتحفيز ، كافئي من يتميز بهديه بسيطه وكوني دائما ايجابيه ، لا تحبطي عزيمتهم بتعليقات جارحه وقوي المنافسه الايجابيه بينهم . نظمي برنامجهم بعد عودتهم من المدرسه بحيث تتيحين لهم وقتا للراحه بعد الطعام ووقتا للعب كي يبداءوا درسهم في افضل ظروف . نسقي مع المدرسه وتابعي مع معلماتهم كي تكون طريقتك في البيت مشابهه لطريقه المدرسه ووضحي لمدرساتهم الجانب الذي لا يفهمه الاطفال ليركزوا عليها ويساعدون في مهمتك.
  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    هاتي. مدرسه. تتابع. واجباتهم. وتابعي
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    حاولي ان تدفعيهم لانجاز التمرين معتمدين على انفسهم ودورك هو التصحيح
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم، عادة ما يكون مستوى الذكاء لديهم إما في المتوسط أو أعلى قليلاً بالنسبة لأقرانهم، لكن المشكلة أن طريقة تعامل المخ مع المعلومات لديهم تختلف عن الأشخاص الآخرين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تختلف صعوبات التعلم من شخص لآخر، فقد يعاني طفل من أحد هذه المشاكل، وقد يجمع آخر بين اثنين منهم، وربما ثالث يكون لديه مشاكل معهم جميعاً، لكن لا قاعدة ثابتة في هذا الإطار.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اختي المدرسة صرلها اسبوع باديه بس يعني هلا صعب ترجعي تأسسيهم لانه صرلهم 3 اشهر منقطعين عن الدراسة ولازم اصلا يكونوا في الروضه والبستان قبل هيك لحتى يكون عندهم فكره عن الاحرف والارقام قبل صف اول وبدك تحاولي كتير معهم لحتى تظبطي كل حركاتهم لانهم اصلا هما لساتهم مو متعودين وبدك تستخدمي معهم الشده لحتى يلتزموا وبعدين فكرة الهدايا للي بنجز للي بحل اسرع او ممكن تحفزيهم انه يوم الخميس توديهم على الحديقه وكمان حطي لكل طفل هو شو بده هديه او هو وين بده يروح وكوني جازمه معهم التلات الي بنجز بتحقيقيله الي طلبه وهيك مع الايام رح يصيروا احسن ان شاء الله وكمان متلا تشوفي جاره صبيه متخرجه ادب انجليزي تساعدك مقابل مبلغ رمزي او مادة الرياضيات وانا صدقا اختي كانت في العطله ال3 شهور اتضل تزكر ولادها في الحروف والارقام يعني ما تخليهم ينقطعوا ابدا عن الدراسة ومراكز وطبعا هاد شي كتير منيح وبرضوا بتقدري تجيبي القصص الي لازم يقرأ فيهن الطفل وتجيبيهم الالوان انت حوليه لشي حلو وانت كمان رح تصيري تنبسطي معهم واحكيلك شي اهم من هاد كله امني بقدراتهم حطي انك ادرسيهم شي مهندس شي دكتور اسنان شي دكتور جراحه انت شو كانت احلامك حققيهم فيهن من هلأ ازرعي فيهم المستقبل وصدقيني انت لتصيري عندك تحفيز وهمه اكتر منهم وهما اطفال لما يشوفوكي هيك اكيد رح يتعلموا من احن واحب انسانه على قلبهم .
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    يااختي كل الأطفال هكذا يكونو متعبين حتى يصلو للصف الرابع أو الخامس اما قبلها فهم مزعجين والله يساعد المعلمين يعني في الصف أقل شيئ فيك25 تلميذ عليك بالهدوء لأن العصبيه تؤثر على صحتك وهما مايستفيدو شيئ مع التقدير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟