الرئيسية / تربية الطفل / طريقة ابني في الكلام والتعامل مستفزة، كيف أتصرف معه؟

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 7 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

طريقة ابني في الكلام والتعامل مستفزة، كيف أتصرف معه؟

طريقة ابني في الكلام والتعامل مستفزة، كيف أتصرف معه؟

لوسمحت بلاش أظهر الاسم أن عندي ولد عند 12 سنة مش عرف اتعمل معه طريقته مستفزة ولا يسمع الكلام نهائي وابتد يرد عليه وفضولي بشكل مش طبيعي وابتد لم اضرب يشوح بأيد واحينن بحس انو عوز يمد يده عليه


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 7 شهر

سيدتي الكريمة إن الاطفال في هذا السن يحتاجون إلى تعلم كيفية الانتباه والاهتمام.وفي غالب الأحيان يكرر الآباء والأمهات نفس الكلام عشر مرات ثم يبدؤون بالتفكير في العقاب. و بهذه الطريقة لا يسمع الطفل الكلام حتى المرة العاشرة بل يبدا يمل من نفس الكلام و يتولد له انزعاج لهذا ما ننصحك به هو جلب انتباه واهتمام الطفل و كوني واضحة في رسالتك وبسطي الفهم وبشكل قاطع وتابعي الأوامر الى غاية نهايتها، اقصد لا تقولي له اشرب القهوة و بعد 5 دقائق تسمحين له بشرب العصير و احرصي على مشاركة زوجك القواعد التي تضعينها واحترامها بحيث لا يشكك أحدكما في الآخر. كوني له مثالاً جيداً إذا رأى أنك أنت نفسك مستمعة جيدة. اكتسبي عادة الاستماع إليه باحترام كما لو تفعلين مع أي شخص بالغ. انظري إليه عندما يتحدث إليك، واستجيبي له بتهذيب واسمحي له بإنهاء حديثه من دون مقاطعة كلما كان ذلك ممكناً حتى تستطيعي كسب ثقته وبالتالي القدرة على التاثير وتقويم سلوكاته.............موفقة

صورة علم Saudi Arabia
د.إبراهيم
قبل 7 شهر

باختصار يا اختي الغالية وبدون زعل انك فاشلة في التربية ولم تتعلمي شيئاً فيها ولا عذر لك ان لا تتعلمي، اسمعي كلامي بأذن عقلانية وليس باذن عاطفية تبكي، استخدامك للضرب والطريقة السلطوية لغة الامر والنهي في التعامل مع الطفل والعلاقة السطحية في تعاملك معه جميعها اخطاء فادحة ، فرق ياسيدتي بين الرعاية والتربية، فالرعاية هي الاهتمام بالاكل بالشرب بالنوم باللبس وغيره ، ولذلك الحيوانات ترعى ابناءها ايضاً لكنها لاتربي لعدم امتلاكها العقل، والتربية هي صناعة الانسان من الداخل، ثقته بنفسه واخلاقه وطريقة تفكيره وتدينه ، ان كانت الام وهي انت لست بمستوى تلك الاخلاق فما عساك تنتظرين منه ، مالم تملئي عينه بجمال روحك وشخصيتك فإنه من الصعب ان يقتنع بكلامك او بنصحك ، انشغلتي بزراعة الخوف داخل نفسه تجاهك بدلاً من زراعة الحب تجاهك ، لاعذر لك امام الله بعد قراءتك لكلامي، تعلمي مهارة التربية ، تحياتي لك سيدتي .

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

ابنك قي بداية المراهقة لازم تفهمي تغيرات جسمو وتغيرات في سلوكه ..راعيه واهتمي فيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن