طفلي عصبي وعدواني ولا أعلم كيف أتعامل معه؟

تربية الطفل
animate

سلام عليكم اخوتي انا محتارة واريد الحل لولدي عدواني لدرجة كبيرة وعصبي أيضا وما بيخاف من أي أحد حتى لو هددته اني راح اخبر أبوه لما يرجع ما يبالي فيني ويستمر بفعل سلوكيات تغضبني تعبت معه كيف يمكن لي التعامل مع عدوانية وتغيير سلوكه دائما يعملي فوضى بالبيت وحتى الضرب لم يعد ينفع معه من كثر ما كنت تضربه في الصغر ولكن كانت الوسيلة الوحيدة لعقابه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة من الضروري أن تقدمي لنا معلومات كافية من أجل التشخيص فسن الطفل جدا مهم في مثل هذه الحالة فلو كان الطفل صغيرا فطبيعيا لا يستجيب إلى تهديداتك لأنه لا يعي ذلك والمشكل تظهر بعد سن السادسة التي من المفروض أن يستجيب الطفل لذلك، فالعدوانية من السلوكات التي ترمز إلى وجود صراع داخلي لدى الطفل ومن الضروي التعرف على المكنون الداخلي لديه من أجل إحداث تغيير في سلوكه، وللتقليل والتخفيف منها حاولي أن تشجعيه على ممارسة الرياضة من أجل التفريغ الاجابي للشحنات السلبية ..............موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    احتضنيه وتقربي منه وحسسيه في الأمان .
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    تجاهل التصرفات العصبية للطفل قد يساهم في تقليلها، ويفضل في نفس الوقت الاهتمام بالطفل الذي تعرض للعدوان إذ أن هذا يجعل الطفل العدواني يدرك الميزة التي يحصل عليها الطفل المعتدى عليه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تعاون الزوجين على أن تكون الخلافات بينهما عند حدها الأدنى، والحرص على أن تكون خلافاتهما بعيدة عم مسمع ومرأى الأبناء
  • علم
    علم
    من مجهول
    حكت لي صديقة عن طفلة في عائلتها كانت تريد شيئاً ورفض أهلها إعطاؤه لها، فتعصبت وبدأت في الصياح والبكاء، وكانت صديقتي ترى أن هذا رد فعل طبيعي من البنت إزاء صياح أهلها فيها. ذهبت الصديقة إلى البنت الصغيرة وتفاهمت معها برفق، ظلت الطفلة تتحدث بعصبية في البداية، ولكن تدريجياً تغير أسلوبها في الكلام ليصبح أكثر تهذيباً، فأعطتها بديلاً مشابهاً لما كانت تريد اللعب به.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أفضل طريقة لجعل الطفل لطيفاً ومهذباً هي معاملته بلطف وتهذيب واحترام، وغمره بمشاعر الدفء والحنان من خلال المعانقة والتقبيل والكلام اللطيف.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لابد من مراقبة ما يشاهده الأبناء في التليفزيون وعلى الإنترنت. لان له أثر كبير على تصرفات الاولاد
  • علم
    علم
    من مجهول
    احرصي على توفير بيئة آمنة قائمة على فهم الأبوين لاحتياجات الطفل، والاهتمام بشؤونه والاعتدال في تدليله مما يحقق له أمرين هامين: الشعور بالرفاهية، والشعور بوجود سلطة ضابطة تحد من تجاوزاته.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إهمال الأهل لما يرونه من سلوك عصبي لدي الطفل: مما يرسل له رسالة تشجيعية على الاستمرار، بل إن بعضهم يشجعون الطفل على الاعتداء على غيره من خلال فهمهم الخاطئ لمعاني القوة وضرورة أن يأخذ الواحد حقه بيده.
  • علم
    علم
    من مجهول
    شعور الطفل بالنقص: مما يدفعه إلى محاولة لفت الانتباه إليه بالسلوك العدواني انتبهوا له
  • علم
    علم
    من مجهول
    القسوة في التعامل مع الطفل: وتقليل مساحة الاختيار أمامه وحرمانه من أمور عزيزة عليه. وهذا ينمي لديه روح الانتقام التي تدفعه عندما يجد نفسه عاجزاً عن إيذاء من يعتقد أنهم يؤذونه إلى إيذاء نفسه أو الآخرين أو تخريب الأشياء.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟