ثقة ابني اصبحت مهزوزة بسبب هذه اللعبة، فما الحل؟

تربية الطفل
ثقة ابني اصبحت مهزوزة بسبب هذه اللعبة، فما الحل؟

السلام عليكم مشكلتي أنني حاولت التخلص من إدمان ابني على الهاتف بتخويفه بلعبة مومو لكنني لم ادعه يرى صورتها بل شرحت له انها خطيره ويمكن أن تضهر له أثناء لعبه بالهاتفو لكن الأمر انقلب بأنه أصبح يخاف من كل شيء و حتى أنه أصبح يستفرغ من الخوف كلما ذكر اسم اللعبة أمامه أو انقطعت الكهرباء فجأه أو حتى دخل غرفه غير مضاءه حتى لو في النهار سؤالي كيف لي أن أعيد ثقته بنفسه و نزع الخوف من قلبه حاولت تعزيز بالكلام لكن الأمر لا ينجح و لكم جزيل الشكر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل من المهم جدا أن تقدمي لنا عمر الطفل لأن الإدراك يختلف من سن لآخر ودرجة استيعاب الأمور والمواقف الحياتية تتدرج وفقا للعمر، فلو تحدثنا عن موضوع التخويف بصفة عامة نجد أن الطفل تأثر بطريقة سردك للعبة لأنه لم يرى الصورة و كونها على مستوى الفكر وأعطاها حجما أكبر من حجمها الطبيعي أي يهول الصورة الخاصة باللعبة لدى من أجل أن نتدارك الآثار السلبية وجب عليك أن تقومي تدريجيا من تقليص من الصورة المخيفة للعبة ما يسمى "بالتحصين التدرجي للموقف المخيف" ويجب أن تعتمدي في ذلك على سرد قصص من تأليفك هدفها تخفيف حدة الخوف حتى تحسي أن الطفل إستوعب أن هذه مجرد لعبة ولا أساس لها من الواقع.
  • علم
    علم
    من مجهول

    الأيام والوقت كفيلان لنسيان كل شيء ولكن اذا تقدري تقطعي له الخوفة بيكون أفضل وان لم تعرفي خذيه على اي امرأة كبيرة بالسن ممكن ابنك يحتاج لقطع الخوفة .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    استخدمي اسلوب التشجيع معه واستخدمي اسلوب الثواب لو قام بانجاز شيء مثلاً اوعديه ان تشتري له شيء يحبه لو قام بفعل ما تريدين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    قومي بإلهاء ابنك اي شيء لا تجعليه يجلس لوحده او ينام لوحده تقربي منه تحدثي معه ان هذه مجرد لعبة ليس أكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    احتضني ابنك تعاملي مع بكل حنان وتقربي منه بالنهاية ابنك بشر وجميع البشر تخاف وترتعب هذا أمر وارد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    مع مرور الوقت والأيام ابنك سيعود على ما كان عليه لا تقلقي القصة مسألة وقت لا أكثر .

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    نفس مشكلتي مع بنتي بسبب الزفت مومو .. انا أخوها لكبير وراها صورته كمان وهسه بتخاف تفوت التواليت لحالها وبتخاف تنام لحالها الا جنب اختها وبنفس التخت .. وما بتقعد لحالها بغرفة .. صرت احكيلها انه مومو الشرطه مسكته وطلع زلمه ولابس قناع وبخوف الناس عشان ماحد يلعب بالتلفون وياخد مصاري الناس وهسه الشرطه حبسته وبعيط وندمان وهو ساكن اصلا في مكان كتير بعيد ما بقدر يطلع.. وشوي شوي مع الوقت ماسمحت لاي حد يذكر اسمه واعطيتها التلفون عادي صارت أحسن من اول بكثير..
  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تخبريه انك علكتى ان هذه اللعبه خطيرة ولكن ليس بنفس الخطر الذى كنتى تتوقعينه وعليكى ان تشرحى له حقيقتها حتى يتخلص من الخوف لان الانسان عدما يخاف علينا ان نواجهه الامر الذى جعله يخاف منذ البدايه اى نجعله يتخطى العقده النفسيه وحتى ان حاولتى ان تجعليه لا يخاف عليكى ان تزيلى الخوف الاصلى من هذه اللعبه

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اشكر مروركم العطر و أرجو من الله ان تتحسن أموره بمرور الوقت

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟